الفعالياتمهرجانات

وافي مول يستقبل الربيع باستضافة مهرجان ماتريوشكا الروسي

عين دبي – مهرجانات

يحتفل وافي مول بحلول فصل الربيع باستضافة مهرجان ماتريوشكا الروسي في الفترة بين 3 إلى 12 مارس 2016. ويتزامن الاحتفال بالربيع والألوان الزاهية مع إلقاء الضوء على الثقافة الروسية المفعمة بالحياة.

وقد سمي مهرجان ماتريوشكا بهذا الإسم تيمنًا بالماتريوشكا أو الدمية الروسية التراثية، حيث تتضمن تماثيلا متفاوته الحجم يحتضن أحدها الآخر، وهي تعود إلى عام 1890 عندما قام فنان الحرف الشعبية فازيلي زفيوزدوشكين بصناعة أول دمية ماتريوشكا، وتشتهر بدقة زخرفتها وأصبحت منذ ذلك الحين رمزاً أساسياً لنشر الثقافة الروسية.

ويجسد المركز الأجواء الخاصة بـMuscovite Yarmarkas التقليدية – أو الأسواق المقامة في الأماكن المفتوحة – والتي تشتمل على مجموعة متنوعة من العلامات التجارية الروسية والتي ستعرض بالمول، كما أولى المهرجان عناية كبيرة بالتفاصيل الدقيقة ليساهم في خلق احتفال ساحر بالثقافة الشعبية وآخر صيحات الموضة السائدة في الشارع.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

وتتزامن الفعالية أيضًا مع مناسبة الاحتفال بالمرأة في يوم المرأة العالمي، وسوف يكرم المهرجان 8 سيدات لمواهبهن وحسهن الجمالي وأعمالهن الخيرية العظيمة ومساهمتهن في المجتمع.

يحدث الآن  منتجع سي موريشيوس بالمار يحتضن مهرجان سي للكايت السنوي 2024

كما سيشارك في المهرجان مجموعة شهيرة من المصممين بما في ذلك كريستينا فيدلسكايا وإيلينا بوربا وإيرينا سوبرانو (محترفة السولو) وأولجا أُسيبنكو ويوليا سوداكوفا، والذين سيقومون بعرض أحدث التصميمات الراقية في الموضة بما في ذلك أزياء السهرة والملابس العادية.

كما سيستضيف المهرجان شخصيات محلية شهيرة مثل مقدمة البرامج التليفزيونية والفعاليات الرسمية تاتيانا فيشنفسكايا، وناتاليا يارتسوفا، ونجم فيرجن راديو كريس فايد. هذا بالإضافة إلى نجوم الرياضة مثل اناستازيا جربنكينا، لاعبة التزلج المعروفة في روسيا والعالم، وإيرينا دوبتسوفا وهي تعد أرقى المطربات الرومانسيات المميزات، وأخصائية التجميل المحترفة أولجا رومانوفا.

يحدث الآن  فعاليات مهرجان دبي للمأكولات 2024 في ميركاتو

وتشمل الفعاليات الأخرى عروضًا خاصة في نهاية الأسبوع، وجولات لأطفال المدارس، ودورات متخصصة في الرسم حيث سيتعلم الجمهور تزيين دمى ماتريوشكا التراثية بأسلوبهم الخاص.

وهناك عرض خاص ستقدمه مجموعة من الفنانين المتخصصين في الفن الحديث من روسيا، حيث سيقومون بتزين وزخرفة دمية ماتريوشكا العملاقة في شكل فني دقيق يدل على مهارتهم في الرسم بالفرشاة.

أضف تعليقك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى