السياراتالمواصلات

مشاركة نيسان في بطولة فورمولا إي للسيارات الكهربائية

شراكة جديدة لعلامتها التجارية مع شركة شل الملكية الهولندية

عين دبي – محركات

أعلنت نيسان، عن مشاركتها الرسمية للمرة الأولى في بطولة فورمولا إي للسيارات الكهربائية.

تشارك نيسان وللمرة الأولى رسمياً في بطولة فورمولا إي للسيارات الكهربائية، حيث تعقد الشركة الأسبوع الحالي شراكة جديدة لعلامتها التجارية مع شركة شل الملكية الهولندية، وذلك تزامناً مع انطلاق السباق الاختباري قبيل البطولة.

مشاركة نيسان في بطولة فورمولا إي للسيارات الكهربائية
مشاركة نيسان في بطولة فورمولا إي للسيارات الكهربائية

هذا ويجري فريق نيسان إي.دامز اختبارات لثلاثة أيام على حلبة ريكاردو تورمو في فالنسيا بإسبانيا، إلى جانب الفرق العشرة الأخرى التي ستخوض منافسات الموسم المقبل من بطولة سباقات السيارات الكهربائية.
وباعتبارها أول شركة يابانية تدخل عالم فورمولا إي، تأتي مشاركة نيسان على خلفية سجلها الحافل بالإنجازات، حيث بلغت مبيعات الشركة لسيارة نيسان ليف 365 ألف سيارة منذ إطلاق هذا الطراز عام 2010.
وقد استفادت الشركة من خبرتها الكبيرة في تصميم وبناء السيارات الكهربائية المستخدمة على الطريق لتطوير سيارتها الكهربائية الجديدة بالكامل، والمخصصة لسباقات فورمولا إي، والتي تضم محركاً كهربائياً ومحولاً وعلبة تروس، جميعها مصممة خصيصاً لسباقات السيارات.
هذا ويشارك كل من سباستيان بومي، بطل سباقات فورمولا إي لموسم 2015-2016؛ وزميله أليكس ألبون في قيادة فريق نيسان إي.دامز خلال السباقات الاختبارية الأسبوع المقبل وخلال البطولة المقبلة، والتي تنطلق في 15 ديسمبر. يمثل الموسم الخامس للبطولة أيضاً إطلاق شكل جديد للسباق، وجيل جديد من السيارات المشاركة في سلسلة سباقات فورمولا إي.
تجدر اإشارة إلى أنّ نيسان هي شركة عالمية متكاملة لصناعة السيارات تبيع أكثر من 60 طرازاً تحمل العلامات التجارية لشركة نيسان، وإنفينيتي، وداتسون، والتي تصنع بالكامل في الشركة، وفي عام 2016، باعت الشركة 5.63 مليون سيارة على مستوى العالم وحققت إيرادات وصلت إلى 11.72 تريليون ين ياباني. في السنة المالية 2017، شرعت الشركة في تنفيذ استراتيجية M.OV.E. 2022، والتي تمتد على مدار 6 سنوات، وتستهدف زيادة بنسبة 30٪ في الإيرادات السنوية لتصل إلى 16.5 تريليون ين ياباني بحلول نهاية السنة المالية 2022، بالاضافة إلى زيادة في هامش الربح التشغيلي الأساسي قدرها 8٪ والتدفقات النقدية الحرة التراكمية تقدر بحوالي 2.5 تريليون ين ياباني.

يحدث الآن  برانش الجمعة من مطعم ذا ميت كو
أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم

مقالات قد تعجبك