الوجهاتللأطفال فقطوجهات ترفيهية ومتاحف

لعبة المسارات الورقية من متحف الأطفال أولي أولي

حتى 12 نوفمبر من العام 2018

عين دبي – وجهات

احتفالاً بمرور عام على افتتاحه، كشف متحف الأطفال أولي أولي، عن لعبة المسارات الورقية Paper Marble Run، المرشحة لتكون اللعبة الأكبر من نوعها في العالم.

يعرض أولي أولي، متحف الألعاب التجريبية، لعبة المسارات الورقية (Paper Marble Run) التي أبدعها دبي داد ولورانس فوشيل وأصبحت مرشحة لتكون اللعبة الأكبر من نوعها في العالم حتى 12 نوفمبر من العام 2018.

لعبة المسارات الورقية من متحف الأطفال أولي أولي
لعبة المسارات الورقية من متحف الأطفال أولي أولي

هذا وكان لورانس فوشيل الذي يعمل في تصميم وبناء القوارب المخصصة للعيش، قد استوحى فكرة هذه اللعبة أثناء مشاهدة أطفاله وأصدقاءهم يلعبون بالمسارات الورقية في عطلة الصيف.
ويعمل لورانس على بناء قارب يحمل اسم عام زايد، والذي يرجو من خلاله أن يسجل رقماً قياسياً عالمياً في موسوعة غنيس للتجديف عبر المحيط الأطلسي.
وحاول لورانس بناء لعبة المسارات الورقية (Paper Marble Run) المرشحة لتكون اللعبة الأكبر من نوعها في العالم.
ورغم أن لعبة المسارات الورقية (Paper Marble Run) استوحت فكرتها من لورانس إلا أن معظم الخدع والمسارات، قد صُممت على أيدي الأطفال الذين شاركوا في ورش العمل التي أقامها متحف أولي أولي.
معلومات حول لعبة المسارات الورقية (Paper Marble Run)
• تحتوي على 350 موشور غير منتظم
• تتألف اللعبة من 332 خدعة وقطعة
• شارك في تصميمها أكثر من 100 طفل
• تمتد مساراتها على مسافة 100 متر
• استغرق تصميمها 1045 ساعة من العمل
هذا وتتاح اليوم الفرصة أمام العائلات لتجربة لعبة المسارات الورقية (Paper Marble Run)، والاطلاع على بينتها الضخمة عند شراء تذاكر المتحف العادية، وبسبب البنية الحساسة لهذه اللعبة، تُتاح فرصة اللعب فقط للأطفال بعمر خمس سنوات فما فوق.
تجدر الإشارة إلى أن متحف أولي أولي الذي يعني المرح بلغة هاواي، قد وفر بيئة تفاعلية ممتعة للعائلات من داخل وخارج البلاد، ويُعنى هذا المتحف عبر صالاته الثمانية الموزعة على طابقين بتوفير النشاطات التجريبية الممتعة التي تنمي حس الفضول لدى الأطفال وتوسع خيالهم وتشجعهم على حب الاستكشاف، وكل صالة من المتحف مصممة بطريقة فنية ملهمة ومزودة بأحدث التجهيزات المبتكرة التي تستوحي أفكارها من أهم الخبراء التربويين وأخصائي التنمية النفسية والفنانين والمصنّعين في العالم.

يحدث الآن  تخفيضات على مدار 3 أيام في ذا أوتلت فيليدج
أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • متاحف الأطفال في الإمارات (1)
الوسوم

مقالات قد تعجبك