الوجهاتمعالم سياحية

افتتاح أول مبنى من تصميم زها حديد في دبي

مبنى ذا أوبوس يفتتح أبوابه في منطقة الخليج التجاري

عين دبي – وجهات

أعلنت مجموعة أمنيات العقارية، عن مباشرة مبنى ذا أوبوس، أول مبنى من تصميم الراحلة زها حديد في دبي، استقبال الشركات والأعمال التجارية لتتخذ منه مقراً لها.افتتح مبنى ذا أبوس، الذي يقع في منطقة الخليج التجاري، أبوابه رسمياً ليكون مقراً للشركات التجارية في دبي، حيث تضم قائمة الشركات، التي تعمل حالياً على تجهيز مكاتبها في المبنى، شركات كبرى من بين أكبر 500 شركة على مستوى العالم، ووكالات أعمال إقليمية.

زها حديد
زها حديد

هذا ويعتبر مبنى ذا أوبوس أيقونة معمارية جديدة تقع في قلب المنطقة التجارية في إمارة دبي وتقدم تجربة فريدة لجميع الشركاء وأصحاب الأعمال.
وستضم منطقة الفراغ الموجود في قلب المبنى أول فندق يحمل علامة مي باي ميليا الشهيرة في الشرق الأوسط، ومطاعم عالمية حاصلة على نجمة ميشلين، وشقق سكنية خاصة تم تصميمها من قبل الراحلة زها حديد، فضلاً عن مركز صحي يضم مرافق فاخرة ومتعددة لتمنح الإقامة في المبنى قاطنيه القدرة على العمل وتناول الطعام وخوض التجارب الترفيهية في موقع واحد.
ويعتبر ذا أوبوس أحد أبرز المشاريع التي صممتها الراحلة الشهيرة زها حديد، ويعتبر من المباني الأولى لها في دبي والتي قامت بتصميمها بالكامل من الداخل والخارج، حيث يحمل كل جزء من المنطقة السكنية والفندق في المبنى بصمتها الخاصة في تصميم المنحنيات لتتناسب مع الواجهة الخارجية للمبنى.
وقد عملت مجموعة أمنيات العقارية مع زها حديد على هذا تصميم المشروع منذ العام 2008 ليكون ذا أوبوس تحفة فنية متفردة حيث تم تصميمه على شكل مكعب تم تفريغه من الداخل ليصبح برجين بارتفاع 21 طابقاً، يربطهما حدود ابداعية من أسفل وأعلى بطريقة انسيابية، الأمر الذي يتيح مشاهدة التصميم الخارجي للمبنى من داخله، وهو ما يجعل من هذا المبنى عند اكتماله أيقونة لا نظير لها.
ويضم المبنى إضافة إلى الوحدات التجارية، وحدات سكنية ، حيث سيتم خلال الربع الرابع من عام 2019 افتتاح فندق مي باي ميليا ومجموعة من المطاعم المتنوعة.
هذا وسيكون فندق مي باي ميليا في ذا أوبوس الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، وتديره فنادق ميليا العالمية، وهي إحدى أكبر مجموعات الضيافة في العالم حيث تدير 350 فندقاً في 39 دولة حول العالم.

يحدث الآن  مطعم دينيس داينر يطلق عرض البرغر الدجاج المقلي بدرهم واحد لا غير!
أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • https://www 3indubai com/افتتاح-أول-مبنى-من-تصميم-زها-حديد-في-دبي/ (5)
  • https://www 3indubai com/tag/تصاميم-زها-حديد-في-دبي/ (2)
  • zaha hadid photo (1)
  • أبراج دبي المستقبلية (1)
  • روعة مباني دبي (1)
  • زها حديد (1)
زر الذهاب إلى الأعلى