الوجهاتجربنا لكموجهات ترفيهية ومتاحف

متحف الغموض يغير مفهوم المتاحف في دبي

متحف الغموض أحدث الوجهات السياحية بدبي

عين دبي – وجهات

استطاع متحف الغموض من تغيير المفهوم العام لفكرة المتاحف ! لما يخبأبه من مفاجآت، وانعطافات، وتحديات عقلية، فكل من يعيش في دولة الإمارات يبحث عن الجديد ! فماذا لو قلت لكم أنه قد فاتكم الكثير لعدم تجربتكم لهذا المتحف !

لقد هز هذا المتحف الملئ بـــ الغموض والألغاز في دبي، عرش المرافق الترفيهية في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال غرفه ولوحاته ومراياه، وقد تمكن فريق عمل موقع عين دبي مؤخرا من زيارة هذا المتحف لننفل لكم تجربتنا هناك بشفافية كاملة، فلا تفكر كثيراً بعد قراءة هذا الموضوع وقم بزيارة المتحف الذي يقع في مرسى السيف على ضفاف خور دبي.
افتتاح أكبر فرع من متحف الغموض في دبي
متحف الغموض في دبي
فــــ بمجرد دخلولنا بوابة المتحف، دفعتنا كل زاوية من زواياه إلى الاستعانة بكل مهاراتنا الفكرية والجسدية لمعرفة آلية الاستمتاع بكل لوحة أو غرفة أو مجسم، والتي من شأنها جعل كل زيارة إلى متحف الغموض مغامرة جديدة ومتميزة بحد ذاتها.
ومن أولى التحديات التي واجهناها هي اللوحات السوادء التي تجبرك على التفكير بالنقطة التي يجب الوقوف عندها لمشاهدة ما تخبأه هذه اللوحات، ثم انتقلنا إلى التحدي الذي يليه وهو عبارة عن مجسم لكرسي مجزأ الذي يحثك للتفكير لإيجاد الزاوية المناسبة لإلتقاط صورة وكأنك تجلس على هذا الكرسي !
متحف الغموض في دبي
متحف الغموض في دبي
أما عن التحدي التالي هي غرفة ايمز التي إذا وقفت بها أنت وشخص أخر سيظهر أحدكم كالعملاق والأخر كالقزم ! علاوة عن الغرفة المقلوبة رأساً على عقب التي ستجعلك تحتار ما هي الزاوية التي يجب الوقوف بها أو النوم لتجعل منها صورة تذاكارية لا تنسى، والتي جعلتنا نستعين بأحد الموظفين هناك لمساعدتنا لأخذ الصورة المثالية.
متحف الغموض في دبي
متحف الغموض في دبي
يليها غرفة الألوان التي تشع بـــ 3 ألوان فقط، ولكن عندما دخلنا الغرفة وبدأت انعكاسات الأضواء على أجسامنا، ظهر على الحائط 7 ألوان نتجت عن مزج الألوان ببعضها البعض.
ومن التجارب الغربية هناك ! هل فكرت يوماً أن تلعب الورق مع نفسك ؟ فعند الجلوس على أحد الكراسي ستجد أنك تلعب الورق مع نفسك.
وصولاً إلى الجسر المعلق الذي سيوهمك بأنك تدور رغم أنك واقف على أرض ثابتة، حيث شعرنا بالدوار وكأن الأرض تدور بنا، وهناك الكثير والكثير من الخدع التي لا يمكن وصفها.
افتتاح أكبر فرع من متحف الغموض في دبي
افتتاح أكبر فرع من متحف الغموض في دبي
وعن الأسعار، فقد قدم المتحف أسعاراً مدروسة تتناسب مع أفراد المجتمع وهي 80 درهماً للبالغ و 60 درهماً للطفل و 225 درهما للعائلة، ويعد هذا السعر منطقياً للمتعة التي ستشعر بها خلال زيارتك لمتحف الغموض، فاجعل من متحف الغموض وجهة سياحية قادمة لك !
أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم

مقالات قد تعجبك