السياراتالمواصلاتعجائب دبي

أكبر موكب رقص متزامن بالسيارات في دبي يدخل موسوعة غينيس

180 سيارة نيسان باترول

عين دبي – السيارات

حققت نيسان باترول، رقماً قياسياً جديداً بموسوعة غينيس العالمية، وذلك لأكبر موكب رقص متزامن بالسيارات.قامت 180 سيارة نيسان باترول، بتشكيل موكب على هيئة صقر راقص، في ملعب ذا سفنز للرجبي في دبي، حيث حطمت بذلك الرقم العالمي السابق بزيادة 36 سيارة.

أكبر موكب رقص متزامن بالسيارات في دبي
أكبر موكب رقص متزامن بالسيارات في دبي

هذا وقاد موكب نيسان باترول سائق سباقات السيارات العالمي أكسيل جيفيريز، حيث انطلق العرض من خلال صفي سيارات متمركزة تحركت في اتجاه معاكس على هيئة صقر، وقطعت مسافة إجمالية بلغت 1,476 متراً.
وانتشرت 180 سيارة في مساحة تصل أبعادها إلى 176.5 x 225 متراً والتي شكّلت من خلالها صورة الصقر. وقد بدت صورة السيارات من الأعلى على هيئة صقر عملاق يحلق فوق رمال صحراء شبه الجزيرة العربية.
ويعد هذا الرقم الثالث الذي تحطمه سيارة نيسان باترول ضمن موسوعة غينيس للأرقام القياسية. ففي شهر سبتمبر 2015، كانت السيارة قد حققت رقماً قياسياً من حيث أسرع توقيت لصعود تل رملي بطول 100 متر خلال مدة زمنية بلغت 4.9 ثانية.
وحققت نيسان باترول أول رقم قياسي في أغسطس 2013، وذلك عندما تمكّنت من سحب أثقل طائرة في العالم لمسافة تزيد عن 164 قدماً (50 متراً)، وذلك خلال فعالية أُقيمت بمطار الشارقة الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وقد تزامن الاحتفال بالأرقام القياسية الرسمية في موسوعة غينيس مع الاحتفال بإطلاق ثلاثة إصدارات جديدة لسيارة نيسان باترول خلال الشهر الجاري، وهي سيارات باترول سفاري فالكون وغزال وغزال إكس، والتي تم تصميمها بحيث تناسب عملاء نيسان في منطقة الشرق الأوسط بشكل حصري.
وشكلت أسماء السيارات الجديدة مصدر إلهام لصورة الصقر التي تم تشكيلها خلال هذا الموكب الاستعراضي الذي حقق الرقم القياسي الجديد.
يذكر أنّ هذا الإنجاز الجديد بموسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية، هو السادس بالنسبة لشركة نيسان الشرق الأوسط، حيث تستحوذ سيارة باترول الأيقونية على ثلاثة ألقاب منها.
وتجدر الإشارة إلى أن آخر الأرقام التي أضافتها نيسان الشرق الأوسط في سجل الأرقام القياسية عندما تمكّن السائق ماساتو كاواباتا (الياباني) من تحقيق أسرع انحراف بالسيارة. وكان كاواباتا قد قاد السيارة نيسان جي تي- آر نيسمو بسرعة بلغت 304.96 كيلومتر في الساعة (ما يعادل 189.49 ميل في الساعة، وذلك خلال فعالية أجريت على أحد ممرات مطار الفجيرة الدولي في أبريل 2016.

يحدث الآن  عروض منتجع أتلانتس ذا رويال لشهر رمضان المبارك 2024
أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • عجائب دبي (2)
  • https://www 3indubai com/archives/عجائب-دبي/ (1)
  • مطاعم بالسيارات (1)
زر الذهاب إلى الأعلى