السياراتالمواصلات

كيف تشتري السيارة المناسبة لك؟

خمس خطوات تساعدك على اقتناء سيارة أحلامك

عين دبي – المواصلات

دائماً ما يتوجب التخطيط ودراسة الوضع المالي، قبل اتخاذ القرار بشأن شراء السيارة التي تناسب احتياجات الشخص وميزانيته.

في ما يلي خمس خطوات تساعدك على اقتناء سيارة أحلامك:
1- المحافظة على التركيز

كيف تشتري السيارة المناسبة لك؟
كيف تشتري السيارة المناسبة لك؟

أثناء مرحلة اتخاذ القرار بشأن اختيار السيارة المناسبة، من المهم المحافظة على التركيز، بحيث أنك ستستخدم هذه السيارة لتلبية احتياجاتك لمدة طويلة قادمة، ولذا يجب أن يكون لديك رؤية بعيدة المدى، واعلم أنه أثناء عملية البحث عن السيارة التي ترغب بإقتنائها ستتعرض للكثير من الإغراءات التي قد تتسبب في رفع مستوى طموحاتك وتوقعاتك من السيارة.
والطريقة المناسبة للتعامل مع هذه الإغراءات هي الحفاظ على تركيزك، وتذكير نفسك بأنك تدخر المال لتسديد الدفعة الأولى من السيارة، مما سيساعدك على تحقيق هدفك وفق الخطة التي رسمتها.

كيف تشتري السيارة المناسبة لك؟
كيف تشتري السيارة المناسبة لك؟

2- عدم التسرع
لا تتسرع بقبول أول عرض تصادفه، بل خذ وقتك في دراسة الموضوع، حيث ستتعرف في هذه الأثناء بشكل أفضل على المزايا التي يجب أن تتوافر في سيارة أحلامك لتلبي احتياجاتك.
وهنا، سيكون عليك أن تجيب على الأسئلة التالية: ما هي مزايا السيارة؟ هل تلائم نمط حياتك؟ هل تتناسب مع ميزانيتك؟ إذا كانت إجابتك على أي من هذه الأسئلة ليست نعم وبكل ثقة، قد يكون من الأفضل مواصلة البحث عن خيار أفضل.
ولذا فمن الضروري أن تتحلى بالصبر وعدم التسرع، وأن تحرص على الاطلاع على كافة العروض المتوفرة في السوق قبل اتخاذ قرارك النهائي.
3- شراء سيارة جديد أم مستعملة؟
لدى إتمامك لدراسة الخيارات المتاحة، سيكون عليك أن تقرر ما إذا كنت ستتوجه نحو شراء سيارة جديدة أو مستعملة.
هل تفضل الموثوقية التي تتمتع بها السيارة الجديدة؟ أم أنك مستعد لاقتناء سيارة مستعملة، وما يعنيه ذلك من عدم معرفة حالتها وتاريخها بشكل كامل؟ وإذا وقع اختيارك على سيارة مستعملة، فمن الضروري إجراء فحص لها لدى وكالة مرخصة.
4- التخطيط المالي
إن لم تكن تملك المبلغ كاملاً، فاطلب مساعدةً من البنوك، حيث تمنح العديد من البنوك في دولة الإمارات العربية المتحدة، تمويل للحصول على السيارة.
5- خدمة ما بعد البيع
لا تنتهي تكلفة السيارة لدى إتمام شرائها، بل تستمر طيلة فترة اقتنائها، وهو ما يقتضي إدارة النفقات بشكل مسبق، والتي ستشمل الوقود، وتكاليف المواقف، وأقساط التأمين، وتكاليف الصيانة، إضافة إلى عمليات الإصلاح من وقت إلى آخر.
ولذا فإنه من الحكمة التعرف على كافة تلك التكاليف والتحسب لها والبدء بتخصيص مبلغ شهري، فور اقتنائك للسيارة، لتغطية هذه التكاليف الدورية المتنوعة.
مع أن شراء السيارة قرار صعب يأتي بعد عملية مرهقة من البحث والتأني في الاختيار، بإمكانك الاستمتاع بالتجربة من خلال الاطلاع على كافة التفاصيل وتقدير أهمية كل منها.

يحدث الآن  خمس نصائح عند حجز الرحلات البحرية
أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم

مقالات قد تعجبك