الوجهاتمعالم سياحية

تعرف على بلوواترز أحدث وجهات مراس

مساحات مخصصة للسكن والتسوق وتجارب الضيافة والترفيه

عين دبي – معالم سياحية

بدأت مؤخراً الوجهة الأحدث من مراس، بلوواترز، بفتح أبوابها لاستقبال الزوار. تجمع بلوواترز بأجوائها العصرية بين هدوء الضواحي، وحيوية المدن، وتتميز بمساحات مخصصة للسكن والتسوق وتجارب الضيافة والترفيه.

تعرف على بلوواترز أحدث وجهات مراس
تعرف على بلوواترز أحدث وجهات مراس

هذا وتتصل جزيرة بلوواترز بدبي عبر شبكة متطورة من الطرق التي تشمل طريقاً مباشراً إلى شارع الشيخ زايد، وممراً للمشاة يصلها بمنطقة ذا بييتش مقابل جميرا بييتش ريزيدنس، بالإضافة إلى وسائل النقل المائي التي توفرها هيئة الطرق والمواصلات في دبي.
وتتوزع في بلوواترز العديد من الساحات، وطرق المشاة ، والممرات التي تزخر بالمناظر الطبيعية.
كما تفصل ساحتا سنترال أفنيو وصن ست أفنيو بين مناطق الوجهة الثلاث، في حين تتيح ممرات نورث ووك وساوث ووك مجالاً أمام المشاة للتوقف قريباً من الضفاف المائية، وتأمل مياه البحر الزرقاء وأفق المدينة من ورائها.
ذا وارف
تتميز ذا وارف المنطقة العصرية المخصصة للمتاجر وخيارات أسلوب الحياة في بلوواترز مقابل عين دبي، باحتوائها على 132 متجراً ومطعم ذات التصميم المعماري المنخفض الارتفاع، والمنتشرة على طول الشارع.
وتخترق ممرات المشاة المنطقة التي تظللها أغصان الأشجار والنخيل، وتزينها التجهيزات الضوئية المبتكرة.
وتتنوع الأماكن المخصصة للطعام والشراب في ذا وارف بين المطاعم الفاخرة على الواجهة المائية، والمطاعم العصرية، ومجموعة من المقاهي غير التقليدية، والتي تقدم تشكيلة واسعة من مأكولات المطابخ العالمية.
ومن المقرر افتتاح المزيد من المطاعم الأخرى والمتاجر خلال الأشهر المقبلة.
وتتميز ساحة سنترال أفنيو بموقعها على أطراف ذا وارف، في حين يقع ممر نورث ووك وساحة وارف أفنيو على الواجهة المائية، وتحيط بمركز عين دبي بلازا تحت العجلة الترفيهية.
ويصل جسر المشاة ذا وارف لينك الممتد بطول 265 متراً بين الجزيرة وبين وجهة ذا بييتش على ساحل دبي الرئيسي.
كما تعمل محطة بلوواترز وارف ستيشن بمثابة رصيف للنقل المائي.
وتشتمل ذا وارف أيضاً على أكثر من 2000 موقف للسيارات، تتوزع بين مستويي الطابق الأرضي والقبو.
المساكن والأبراج
تضم بلوواترز ريزيدنسز 10 أبراج متوسطة الارتفاع تضم 698 شقة سكنية، و4 بنتهاوس، و17 تاونهاوس، وتقع على منصة تشرف على إطلالات على البحر أو على عين دبي.
ومع انتهاء تسليم الدفعة الأولى المقرر في شهر ديسمبر 2018، يتوقع أن تبدأ الوجهة باستقبال أوائل المقيمين خلال الربع الأول من عام 2019.
وتحظى شقق البنتهاوس بإطلالة شاملة بمجال رؤية 360 درجة على الخليج العربي، ودبي مارينا، وعين دبي وأفق دبي العمراني الرائع، كما توفر مساحات داخلية وخارجية فسيحة تضم 5 غرف، وحمامات داخلية، بالإضافة إلى مساحات رحبة للمعيشة.
هذا وقد تم تنفيذ الديكور الداخلي لشقق بلوواترز ريزيدنسز باستخدام تشكيلة لونية محايدة، وتصميم عصري بسيط يجمع بين دفء الأرضيات الخشبية الاسكندنافية وأناقة التجهيزات المعدنية.
ويتميز المطبخ المفتوح بتصميمه العصري، وتجهيزاته الإيطالية الحديثة، وأسطح التحضير الانسيابية.
ومن خلال النوافذ الممتدة على كامل مساحة الجدران، سيتاح لساكني جميع الشقق إطلالات بانورامية على عين دبي ومياه الخليج الزرقاء، والمساحات الخضراء على امتداد البوليفارد.
وتشتمل المرافق السكنية على صالة للألعاب الرياضية، وأحواض سباحة، وحدائق طبيعية منسقة، وملاعب لكرة السلة، ومناطق مخصصة للعب الصغار، بالإضافة إلى مسجد مبني على الطراز العصري.
كما تضم المنطقة السكنية منصة بوديوم مركزية توفر فرصة للتواصل الاجتماعي، وموقف سيارات في القبو، كما تضم المباني 32 متجراً لتلبية احتياجات السكان.
الفنادق
فندق سيزرز بالاس بلوواترز دبي، ذا ريزيدنسز في سيزرز بلوواترز دبي وسيزرز ريزوت بلوواترز دبي، التي توفر تجارب ضيافة من فئة الخمس نجوم وتضم 495 غرفة فخمة و80 شقة فندقية، ومسرح ذا روتندا الذي يتسع لـ 500 مقعداً من جهة، ومركز المؤتمرات الدولي من الناحية المقابلة سيزرز فوروم.
وتكتمل عروض الضيافة مع نادي كوف بيتش دبي وشاطئ خاص.
ويعدّ فندق سيزرز بالاس بلوواترز دبي الحصري الذي يضم 194 غرفة، ثاني فنادق سيزرز بالاس في العالم، ويتميز بحوض سباحة خارجي، ومنتجع صحي، ومركز لياقة يوفر إطلالات مذهلة على عين دبي، بالإضافة إلى ستة مطاعم بتصاميم لافتة.
وتضم ذا ريزيدنسز في سيزرز بلوواترز دبي 80 شقة فندقية فاخرة تتيح أسلوب حياة عصري.
بينما يضم فندق سيزرز ريزورت بلوواترز دبي 301 غرفة، وحوضي سباحة خارجيين، وستة مطاعم فريدة، وثلاث غرف اجتماعات مزودة بخدمات الأعمال، وصالة لإقامة والفعاليات مساحتها 750 متراً مربعة.
مقرّ لـ عين دبي
توفر بلوواترز فرصة للزائرين الراغبين بمشاهد عجلة عين دبي عن قرب، وتأمّل هذه التحفة الهندسية التي تعدّ محوراً للوجهة الجديدة، حيث يتاح الوصول إلى المشاهد المميزة عند قاعدة العجلة البالغ ارتفاعها 250 متراً، لتتجاوز بذلك ارتفاع عجلة هاي رولر في لاس فيجاس البالغ ارتفاعها 167 متراً، وعجلة نيويورك ويل المزمع انشاؤها في ستاتن أيلاند بارتفاع 190 متراً.
وستحمل عين دبي في كل دورة لها حوالي 1400 راكب في 48 كبسولة ذات زجاج مزدوج، توفر لهم إطلالات شاملة لا مثيل لها بمجال رؤية 360 درجة على مدينة دبي.
يبلغ ارتفاع أعمدة دعم عين دبي 126 متراً وهي واسعة وطويلة بما يكفي لتتسع داخلها 15 من حافلات لندن.
تجدر الإشارة إلى أنّ بلوواترز، تقع مقابل جميرا بيتش ريزيدنسز وعلى بعد 20 دقيقة بالسيارة من سيتي ووك.
ويمكن الوصول إلى مطار دبي الدولي أو مطار آل مكتوم في غضون 30 دقيقة و45 دقيقة بالسيارة إلى مطار أبوظبي.

يحدث الآن  مطعم إنيغما الفارسي يقدم عشاء فاخر إحتفالاً بعيد النوروز 2024
أضف تعليقك

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى