الفعالياتمعارض وعروض مسرحية

فعاليات الدورة الرابعة من أسبوع دبي للتصميم

لغاية 17 نوفمبر 2018

عين دبي – فعاليات

تنطلق فعاليات الدورة الرابعة من أسبوع دبي للتصميم، مع 250 فعاليةً وأكثر من 120 منظمةً مشاركة، وذلك لغاية 17 نوفمبر 2018.تتضمن الفعالية 250 نشاطاً من قبل أكثر من 120 شركةً، كما يشتمل المهرجان على معارض ومشاريع لمجسمات مصممة خصيصاً للاحتفال بهذه المناسبة، إضافة إلى العديد من الجوائز والمنافسات والجلسات الحوارية وورش العمل والجولات والتجارب المتنوعة.

فعاليات الدورة الرابعة من أسبوع دبي للتصميم
فعاليات الدورة الرابعة من أسبوع دبي للتصميم

ويعزز أسبوع دبي للتصميم خلال دورته الرابعة مكانته كعامل محفّز ساهم في رسم ملامح دبي لتكون عاصمةً إبداعيةً على مستوى المنطقة. فعلى مرّ السنين تمكّنت الفعالية من منح شريحة واسعة من المصممين في المنطقة والعالم منصةً دوليةً لعرض إبداعاتهم.

فعاليات الدورة الرابعة من أسبوع دبي للتصميم
فعاليات الدورة الرابعة من أسبوع دبي للتصميم

ومع باقة الفعاليات الطموحة التي تم إدراجها في جدول الأعمال، يعكس أسبوع دبي للتصميم هوية المدينة العريقة من خلال تأسيسه لمنصة تجمع تحت مظلتها أبرز المواهب الإبداعية وتستكشف أبعاداً تتجاوز حدود المتوقع وتحتضن مقومات التوازن الكامنة في الشغف والابتكار الذي يدفع المدينة نحو مزيد من التقدم والازدهار.
البرنامج الخاص بالفعالية
معرض الخريجين العالمي، من 13 وحتى 17 نوفمبر
يتضمّن الإصدار الرابع من أسبوع دبي للتصميم إطلاق معرض الخريجين العالمي بالتعاون مع مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية وسيعرض 150 مشروعاً ذكياً لخريجي أبرز الجامعات حول العالم، حيث تم اختيار كل مشروع استناداً لقدرته على تسريع نسق الحياة وتغييرها نحو الأفضل. ويمثّل المعرض منصةً للجيل القادم من المصممين، فهو يجمع بين الاختراعات المواكبة لنمط الحياة المتغيرة، والتي أبدعتها مجموعة من المؤسسات التعليمية الرائدة عالمياً ضمن مفهوم تم إنشاؤه لمعالجة القضايا والاتجاهات العالمية كالتغيرات المناخية والهجرة الجماعية وخصوصية البيانات والشيخوخة السكانية.
وسيشهد المعرض هذا العام إضافةً جديدة تتمثّل في مؤتمر الاعتقاد بأهمية الذكاء الاصطناعي الذي يرصد مكامن الإبداع والتميّز في عصر الذكاء الاصطناعي وعمليات الأتمتة.
كما تنعقد فعالية تحدي دبي للتطوّر لأول مرة لتجمع طلاب التصميم العالميين والإماراتيين معاً بهدف التأسيس لمستوى التطور المستقبلي الذي ينتظر المنتجات والخدمات المستوحاة من مدينة دبي.
كما يستضيف المعرض العروض النهائية لـ جائزة التقدم التي يتم اختيارها من قبل لجنة تحكيم دولية تضمّ خبراء التصميم و الابتكار لتقدّمها إلى واحدة من مشاريع معرض الخريجين العالمي كل عام.
معرض داون تاون ديزاين، من 13 وحتى 16 نوفمبر
يقدم معرض التصميم الرائد في منطقة الشرق الأوسط، داون تاون ديزاين في دورته لعام 2018 مجموعةً مختارةً من العارضين المرموقين والناشئين على حد سواء، حيث يجمع تحت مظلته 175 علامةً تجاريةً ومبدعاً في مجال التصميم بما فيهم 40 مصمماً إقليمياً يستعدون لتقديم أقوى العروض الإبداعية للمواهب الإقليمية التي تشهدها المنطقة حتى الآن.
ويطرح المعرض في هذه الدورة اتجاهات جديدة للعرض، خاصةً بمشاركة أكثر من 65 علامةً تجاريةً دوليةً وإقليميةً أمثال أربر وأرتيميد وباكستر ومانفريدي ستايل ونورمان كوبنهاجن، إضافة إلى بويفوركات وجان كاث وفيليروي + بوتش، والتي تعرض إبداعاتها لأول مرة هذا العام، إلى جانب الإضافات المميزة لأجواء المعرض، نذكر منها المجسمات الكبيرة على الشرفات الخارجية المطلّة على الواجهات المائية ومتاجر التجزئة المؤقتة والمقاهي المصممة وفق مفاهيم مخصصة.
وبحضور خبراء عالم التصميم العالمي، ستتناول جلسات النقاش عالية المستوى مجموعةً من المواضيع الجوهرية المتعلّقة بمفاهيم التنمية المستدامة في قطاع التصميم، والتنوع في الريادة، والتصميم المستدام في السياق الإقليمي، وثقافة التعاون.
كما يفتتح المعرض قسم داون تاون إديشن الذي يعرض إبداعات محدودة الإصدار وتصاميم مخصصة حسب الطلب تم ابتكارها في منطقة الشرق الأوسط والعالم. وقد قدّمت الفعالية مصممين مرموقين أمثال استوديو الجود لوتاه، وديزاين باي هند و استوديو فادي سري الدين، إلى جانب معارض مشاركة في التنظيم في كل من عمّان وبيروت والدار البيضاء، والتي تضمّ أسماء بارزة مثل أيمن عزام وأحمد خوجة وسكينة عزيز الإدريسي، في خطوة تدلّ على عمق وتنوّع مسارات التصميم الإقليمي. ويستكشف المعرض إبداعات وجيه وعمر نقاش، ومشروع ذا فاونداري من علامة تينكه للتصميم التي تغوص في السرد الجديد للابتكارات الشرق أوسطية، كما يطلق ليث مهدي تشكيلته المطوّرة باستخدام الخوارزميات والهادفة لتوجيه التصنيع الروبوتي. ويكشف المعرض أيضاً النقاب عن المشروع الفائز في مسابقة ديزاين 100 وهو مقعد القراءة (The Reading Bench) من تصميم سكينة كارا سابور وأليشيا سبولجار، ضمن مبادرة حي دبي للتصميم التي تم إطلاقها بعنوان لنصمم للخير، حيث سيتم طرح 100 نسخة محدودة الإصدار للبيع في معرض دوان تاون إديشن، وسيعود ريع كافة المبيعات لصالح مؤسسة دبي العطاء.

يحدث الآن  ترقبوا حملة التخفيضات الإلكترونية الكبرى في دورتها الثانية 2024
أضف تعليقك

التعليقات

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • معرض التصميم في دبي 2019 (2)
زر الذهاب إلى الأعلى