أبوظبي

النسخة العاشرة من سباق الجائزة الكبرى في أبوظبي

من 22 إلى 25 نوفمبر 2018

عين أبوظبي – فعاليات

تنطلق النسخة العاشرة من سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 لعام 2018 في أبوظبي، وذلك خلال الفترة من 22 إلى 25 نوفمبر 2018.باشرت فرق أعمال التنظيف والبستنة والطلاء والأمن والسلامة، العمل على تجهيز جميع مرافق حلبة مرسى ياس ترقباً لعطلة أسبوع السباق.

حلبة مرسى ياس
حلبة مرسى ياس

هذا ويعمل فريق مختص على تقديم الحلبة بأفضل حلة مستخدمين 4500 ليتراً من طلاء أزرق ياس و720 ليتراً من الطلاء ذي اللون العاجي و1440 ليتراً من الطلاء الأحمر و1440 ليتراً من الطلاء الأبيض.
ويتراوح الوزن الإجمالي للطلاء بين طنين وثلاثة أطنان، ويصل وزن الطلاء المستخدم على أطراف مسار السباق لوحده إلى 500 كيلوجراماً.
وتتفرد حلبة مرسى ياس بلون أزرق ياس الذي يزين مساحات متنوعة من أرضها، ويحمل اللون الذي اختير خصيصاً لقربه من لون مياه الخليج العربي اسم بانتون 321، ويتوجب على الفريق المسؤول عن طلاء أطراف مسار الحلبة التي تتميز بلونها الأبيض، وينبغي تكرار العملية أربع مرات متتالية، وهذا يماثل طلاء خط بطول 26 كيلومتراً وتستهلك العملية برمتها 450 ليتراً من الطلاء الأبيض، ويخطو كل عامل طلاء ما يقارب على 42 ألف خطوة لطلاء طبقة واحدة من الدهان على المناطق المحيطة بالمسار.
وتعتبر إزالة آثار الغبار التي تترسب على المدرجات عملية هامة للغاية، ويتولى طاقم التنظيف المزودين بمضخات عالية الضغط عملية إزالة الغبار من 228 مظلة في مختلف أرجاء الحلبة، في مهمة تتطلب 6920 ساعة عمل لإتمامها.
فيما يساهم فريق البستنة بزراعة أكثر من 30 ألف متر مربع من العشب، والعناية بما يزيد عن 10 آلاف متر مربع بالأزهار الموسمية، كما يزرع فريق البستنة أكثر من 1750 نوعٍ مختلف من النباتات إلى جانب العناي بما يقارب 886 فصيلة من أشجار النخير و529 أصيصاً.
وفيما تنفذ أعمال التحضير الهائلة وعمليات التنظيف المرافقة لها، تتواصل إجراءات واستعدادات فرق الفورمولا1 خلف الكواليس على قدم وساق قبيل انطلاق فعاليات سباق عطلة الأسبوع التي تستمر من 22 إلى 25 نوفمبر.
وتتولى فرق من خبراء رياضة سباق السيارات ومدراء العمليات اللوجستية إدارة أساطيل عربات النقل التي تتولى توصيل كل متطلبات الفرق المشاركة في سلسلتي سباقات إف 2 وجي بي 3، التي ينافس فيها أبطال سباقات الفورمولا1® المستقبليين لصعود منصة التتويج للسباقات التي تشهدها عطلة الأسبوع.
وتأكيداً على الأهمية الفائقة التي توليها الفورمولا1 لسلامة السائقين والفرق والمشجعين، تجوب فرق الأمان والسلامة أرجاء الحلبة للتأكد من سلامة حواجز الأمان ووضعها في المكان الصحيح، كما يؤمنون نظافة مسار السباق وخلوه من الشوائب، فيما يحضر طاقم الطوارئ الطبي في حلبة مرسى ياس والمسعفين مواقعهم استعداداً لأي طارئ.
كما تشمل الاستعدادات اللوجستية لعطلة أسبوع السباق توفير الخيارات المتنوعة من الأطعمة والمشروبات والخدمة الفائقة لعشرات الآلاف من ضيوف الحدث في المدرجات، ويعمل طاقم هائل من موظفي خدمة العملاء لتوفير تجربة لا مثيل لها لعطلة أسبوع السباق، فيما يستعد ممثلو الوسائل الإعلامية لحجز مواقعهم لنقل أحدث الإثارة من مسار السباق إلى مئات الملايين من المتابعين في مختلف أنحاء العالم.
ومع الاقتراب من انتهاء تنفيذ القائمة الطويلة من المهام استعداداً للسباق، تبدأ 10 فرقِ من المنافسين في بطولة العالم للفورمولا1 في الوصول إلى حلبة مرسى ياس التي تستقبل أسطولاً من الشاحنات المحملة بمعدات الفورمولا1 ومن ضمنها قطع الغيار والعربات الاحتياطية والوقود، بعد وصولها إلى أبوظبي من سباق الجائزة الكبرى في البرازيل الذي يسبق الجولة الأخيرة من بطولة العالم للفورمولا1.
وتحط ست طائرات شحن في مطار أبوظبي، تحمل كل منها 90 طناً من المعدات، فيما يستقبل ميناء خليفة 140 حاوية شحن محملة بباقي تجهيزات الفرق المشاركة في بطولات الفورمولا1 وإف 2 وجي بي 3، في مهمة تستدعي 400 شخص يعملون على تحميل المعدات لدى وصولها إلى حلبة مرسى ياس باستخدام 60 رافعة، بهدف عرض سباق مذهل لعطلة أسبوع السباق.
وإضافة إلى جميع هذه المعدات، تحتاج الفرق حجز مئات الغرف الفندقية واستئجار السيارات، وتوفير أماكن للسائقين، وتثبيت توصيلات مخصصة لنقل البيانات لضمان حصول مهندسي السباق على جميع المعلومات التي يحتاجونها لكل سباق.

يحدث الآن  فندق كونراد أبوظبي أبراج الإتحاد يعلن عن عروض قبل حلول الصيف 2024
أضف تعليقك

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى