السياراتالمواصلات

مواصفات سيارة جيب رانغلر الجديدة

سبورت وصحارى وروبيكون

عين دبي – سيارات

قامت العلامة التجارية جيب، بتجديد سيارة جيب رانغلر، مع الحفاظ على تصميم جيب الأصلي وإضافة مزايا تكنولوجية متقدمة.

تم طرح الجيل الرابع مع جيب رانغلر، ضمن ثلاث مستويات تجهيز في الشرق الأوسط هي، سبورت وصحارى وروبيكون، حيث تتوفر جميعها إما ببابين أو بأربعة أبواب.

مواصفات سيارة جيب رانغلر الجديدة
مواصفات سيارة جيب رانغلر الجديدة

وتحتوي سيارات جيب رانغلر الجديدة، على نظامي دفع رباعي متطورين وفعالين يمكن استخدامهما عند الطلب وهما، سيليك تراك Selec-Trac وروك تراك Rock Trac.
هذا بالإضافة إلى أقفال محاور أمامية وخلفية كهربائية ترو لوك Tru-Lock ، ودفرنشل Trac-Lok محدود الانزلاق وقضيب تأرجح أمامي إلكتروني ينفصل.
وتتميز السيارة المُجددة بتصميم عصري يحافظ على لمسات التصميم الأصلية لهذه السيارة، إلى جانب امتلاكها إضافات تتيح حرية أكبر في الهواء الطلق، وميزات تكنولوجية متطورة من حيث السلامة والاتصال.
مواصفات سيارة جيب رانغلر الجديدة
التصميم
وتتوفر جيب رانغلر الجديدة بالكامل بعشرة ألوان هي، الأسود، الأحمر الصريح، الفضي المعدني الشفاف، الأبيض اللامع، الجرانيت الكريستالي المعدني، الأصفر، الأزرق المعدني الشفاف، البرتقالي المعدني الشفاف، وأخضر موهيتو شفاف، والرمادي الشفاف.
تستلهم جيب رانغلر الجديدة تصميمها الجديد من عناصر التصميم الكلاسيكية لهذه العلامة التجارية، حيث يمكن تمييزها مباشرة سواء من خلال المصابيح الأمامية الدائرية والشبك الأمامي بسبع فتحات، أو الزجاج الأمامي القابل للطي والقضبان الرياضية على ظهرها، أو الأبواب القابلة للإزالة وسقفها الصلب أو اللين، أو أقواس العجلات شبه المنحرفة ومفصلات الأبواب الواضحة.
التصميم الداخلي
تتميز التجهيزات الداخلية بتصميمها اللافت الذي يتكامل مع تصميم لوحة القيادة الأفقية ويتلاءم مع كل طراز من جيب رانغلر.
كما تتميز لوحة العدادات بسطحها ذو الملمس الناعم وخياطة واضحة على الأطراف في طرازات رانغلر صحارى.
ومن بين خصائص سيارة رانغلر، هي إمكانية غسل السيارة من الداخل بالكامل، وغطاء المطاط الواقي لشاشة معلومات القيادة والذي يتيح إمكانية إجراء عمليات التنظيف بكل سهولة.
الدفع الرباعي
يتوفر في هذا الطراز نظامي قيادة بالدفع الرباعي هما، سيليك-تراك في سيارتي سبورت وصحارى، وروك-تراك في القياسي في السيارة روبيكون، وهي الطراز الأكثر متانة وقدرة للقيادة على الطرقات الوعرة.
وتتميز سيارة رانغلر الجديدة باحتوائها على تقنية الانتقال السريع إلى الدفع الرباعي من أجل الانتقال ما بين الدفع الثنائي والدفع الرباعي العالي وبسرعة تصل إلى 72 كم في الساعة.
مفهوم الهيكل على شاسيه
بفضل تصميم الهيكل على شاسيه ونظام التعليق الخماسي ، توفر رانغلر قدرة على الدفع الرباعي، مع ديناميكيات قيادة متطورة على الطرقات، بالإضافة إلى توفير تجربة قيادة أكثر راحة ومستويات سلامة أعلى للركاب.
ويساهم استخدام مقاطع الألمنيوم خفيف الوزن وعالي القوة، بما في ذلك الأبواب ومفصلات الأبواب والمصدات الأمامية وإطار الزجاج الأمامي، ما يساهم في تخفيض الوزن الكلي للسيارة، ويحسن من استهلاك الوقود.
أنظمة السلامة
تحتوي السيارة على مجموعة من مزايا السلامة والأمان للحماية من الحوادث، بما في ذلك نظام رصد النقطة العمياء ونظام استكشاف السيارات العابرة عن التراجع ونظام بارك سينس للمساعدة في ركن السيارة، بالإضافة إلى نظام بارك فيو لعرض صورة للمنظر الخلفي والمزود بخطوط شبكية ديناميكية، فضلاً عن نظام التحكم بالثبات ونظام مساعدة الكبح وأربع وسائد هوائية قياسية.
مجموعة الدفع والحركة
يوفر محرك بنتاستار المحسن ذي الست أسطوانات بسعة 3.6 لتر قوة 285 حصان و6.400 دورة في الدقيقة وعزم دوران 347 نيوتن متر بـ 4.100 دورة في الدقيقة، ويتميز بتقنية التشغيل والاطفاء كمكون قياسي.
وتم تصميم هذا المحرك لتوفير نطاق عزم دوران عريض مع التركيز على عزم الدوران المنخفض.
ناقل حركة أوتوماتيكي جديد ثماني السرعات: يمكن ناقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد ثماني السرعات السيارة من تحسين أداء المحرك أثناء المسير على الطرقات أو المسير بسرعات عالية على نحو سلس على الطرق السريعة.
وتتناسب علبة التروس الأوتوماتيكية الجديدة والتي توفر قدرات لا مثيل لها على الطرقات الوعرة، بشكل فريد مع متطلبات رانغلر الجديدة بالكامل.
نظام يوكونيكت الجديد
تم تزويد جيب رانغلر الجديدة بالجيل الرابع من نظام الملاحة يوكونيكت المزود بشاشة 7 بوصة أو شاشة 8 بوصة، والذي يشتمل على مزايا سهلة الاستخدام، ومعالج أكثر قوة وأداء مع قدرة استجابة متطورة وشاشات تعمل باللمس تعرض رسومات عالية الدقة.
ويتيح النظام للسائق إمكانية التحكم بالعديد من المزايا الداخلي، بما في ذلك درجات الحرارة ومستوى الصوت وبشكل مباشر من خلال شاشة يوكونيكت، ما يوفر المزيد من الأمان أثناء القيادة. كما يوفر نظام يوكونيكت الجديد من الجيل الرابع مزايا (Apple CarPlay) و(Android Auto) لإجراء المكالمات دون حمل الهاتف، والملاحة وكتابة الرسائل الدردشة عن طريق الصوت.

أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم

مقالات قد تعجبك