جربنا لكمسياحة خارجية
أخر الأخبار

اكتشف سحر السلاطين في فندق عجوة السلطان أحمد

فندق عجوة السلطان أحمد عنوان الفخامة العثمانية

عين دبي – وجهات خارجية

أصبحت اسطنبول التركية أحد أهم الوجهات السياحية بـــدول الخليح بشكل خاص والدول العربية بشكل عام، سواء أكانت السياحة لــــ للاستجمام والراحة، أو لزيارة المعالم السياحة والطبيعة، أو للسياحة العلاجية، أو حتى للسياحة الشتوية، فلابد لك من العثور على فندق يتلائم مع غايات سفرك التي تنحصر بين الموقع والإطلالة والخدمة والسعر.

وتكمن أهمية التقييمات التي يقوم بها فريق عمل موقع عين دبي في كونها قادرة على تسهيل مهمة البحث عن فندق مناسب، وهذا ما ستجده في هذه المراجعة من زيارتنا الأخيرة لاسطنبول للاستمتاع بالسياحة الشتوية التي تجمع أجواء القارة الأوروبية والأسيوية في آن واحد.

فقد كانت محطتنا الفندقية في هذه الزيارة فندق عجوة السلطان أحمد، حيث يقع هذا الفندق الذي بني من حجز المرمر في منطقة السلطان أحمد الأكثر شهرة سياحياً، وقد استطاع هذا الفندق من جمع العناصر الخمسة وهي الراحة، والخدمة، والإطلالة، والموقع والسعر في وقت واحد ليستحق نجومه الخمسة بجدارة وبلا مبالغة.

فندق عجوة السلطان أحمد
فندق عجوة السلطان أحمد

الموقع 

يتوسط فندق عجوة السلطان أحمد الكثير من معالم الجذب السياحية التي تضمها اسطنبول في طياتها، سنذكر بعضا منها: مسجد السطان أحمد، متحف أياصوفيا، سوق جراند بازار الكبير، بحر مرمرة، أمينينو، قصر توب كابي الشهير، كما أنه لا يبعد كثيراً عن ميدان تقسم وبرج غالاتا وبلاط (القسطنطينية) والكنسية الحديدية وغيرها الكثير.

أما عن بعد هذا الفندق عن مطارات اسطنبول، فـــــ يبعد مسافة 25 دقيقة عن مطار أتاتورك و 40 دقيقة بالسيارة عن مطار صبيحة وهو المطار الذي استخدمناه خلال رحلتنا إلى اسطنبول.

ولا تنسى أن تسأل مضيفي الفندق عن خدمات التوصيل المتوفرة مجاناً لبعض المعالم السياحية القريبة منه.

يحدث الآن  أفضل 6 وجهات عالمية للسفر خلال شهر فبراير 2019

الخدمة والراحة 

لم تتجاوز إجراءات تسليم الغرف أكثر من 10 دقائق، ليبدأ مشوار إقامتنا في هذا الفندق ذو الطراز العثماني الذي سيبهرك في كل زاوية من زواياها بدءاً من آثاثه الأرابسكي الموجود في بهو الفندق ولوحاته المنتشرة في أرجائه والتي رسمت على أيدي مشاهير الفن، وسطحه الذي دهن على نمط قصر توب كابي.

فندق عجوة السلطان أحمد
فندق عجوة السلطان أحمد

كانت غرفتنا على الطابق الـــ 7 مع إطلالة مباشرة على بحر مرمرة التي تنتشر به السفن والبواخر بطريقة عشوائية والتي تجعل منه لوحة فنية رائعة ! ومن ثم أرشدنا أحد مضيفي الفندق على كل ما يمكن أن نحتاجه من وسائل الراحة المتاحة بالغرفة التي صممت بعناية لـ تلبي رغبات المقيم من الستائر الإلكترونية ونظام التحكم بالإضاءة والحمام الذي يوفر حماماً تركياً مصغر، علاوة عن وسائل الراحة الآخرى كــ السرير المريح والتلفاز المسطح …. الخ.

فندق عجوة السلطان أحمد
فندق عجوة السلطان أحمد

وليس هذا فقط، بل يعد فندق عجوة السلطان أحمد أول فندق إسلامي بخمس نجوم، لذلك يخلو هذا الفندق من المشروبات الكحولية تماماً، مما يجعله وجهة عائلية راقية ومثالية بامتياز.

فندق عجوة السلطان أحمد
فندق عجوة السلطان أحمد

ولتكتمل عناصر الراحة، فقد وفر الفندق مركز عافية الصحي الذي يضم بركة سباحة داخلية ونادي رياضي وغرف للمساج وغرفة متخصصة بالحمام التركي.

لم ندع خدمات المساج تفوتنا هناك، حيث اخترنا من قائمة السبا مساج الأيدي الأربعة، وهي عبارة عن تدليك للجسم على أيدي مدلكين أثنين في آن واحد حتى تشعر بالاسترخاء بأسرع وقت ممكن. ومن شدة الراحة التي حققها المدلك لنا، تمنينا لو أن خدمة التدليك تستمر بلا نهاية.

فندق عجوة السلطان أحمد
فندق عجوة السلطان أحمد

كما ويمكنك خلال تواجدك بالفندق من استخدام الحمام التركي بنفسك والاستحمام على الطريقة التركية دون حاجة للحجز، إلا في حال طلبك لمدلك خاص يقوم بتقديم الخدمة لك، حينها تصبح الخدمة مدفوعة الأجر.

يحدث الآن  مبادرة تناول الطعام مع سيكس سينسيز زيغي باي

الإطلالة والتنوع 

ولا تدع فرصة تجربة المطاعم تفوتك في Rooftop ذو الإطلالة البانورامية المبهرة لبحر مرمرة، كان الجو غائما وماطرا، إلا أن تناول الافطار في المطعم الرئيسي للفندق في تلك الأجواء متعة غير متناهية، وفاتحة للشهية مع بوفيه الإفطار الذي يوفر الفندق والتي تضم العسل والنوتيلا، والدبس والمربي، وعسل ملكة النحل، إلى جانب مختارات من الاجبان، والبندورة المجففة وانواع عدة من اللحوم المقددة والمرتديلا والتركي، علاوة عن البيض مع البندورة التي تسمى “مانامان”، ولن ننسى الشاي التركي الذي يجمل هذه الوجبة التي امتازت بالمذاق اللذيذ الذي يذكرك بإفطار الشارع التركي بخدمة 5 نجوم.

فندق عجوة السلطان أحمد
فندق عجوة السلطان أحمد
كما وقد استمتعنا بمجرد معرفتنا أن الفندق يوفر أول مطعم أذريبجاني في تركيا، ذلك بسبب عشقنا للأطباق الأذربيجانية التي جربناها في زيارتنا لها.
فلا تدع مطعم “زعفران” يفوتك ! وجرب تناول العشاء للاستمتاع بالطعام مع مشاهدة غروب الشمس، وننصحك بطلب طبق شاه بلوف الأكثر شهرة في اذربيجان، وهو عبارة عن أرز و لحمة وكستنة وزبيب محشوة في خبز اللافاش ومطهوة في الفرن لمدة لا تقل عن ساعة، وأما عن الطعم فحدث ولا حرج.
فندق عجوة السلطان أحمد
فندق عجوة السلطان أحمد
فندق عجوة السلطان أحمد
طبق شاه بلوف

السعر

لم يكن القرار صعباً للحجز في فندق عجوة السلطان أحمد نظراً للاسعار المدروسة التي تتوافق مع كونه فندق 5 نحوم والإمكانية المادية للفئة المستهدفة، حيث تبدأ أسعار الغرف من 700 درهم إماراتي/ ريال سعودي، في حين إذا  رغبت باستخدام المرافق والسبا ليوم واحد، فقد وفرت هذه الخدمة بقيمة 150 درهما تمكنك من الاستمتاع بــ المسبح المغلق والحمام التركي والنادي الرياضي والساونا والجاكوزي.

أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • حياة السلاطين (1)
الوسوم

مقالات قد تعجبك