دبي الذكية

بلايستيشن 4 تتغلب إكس بوكس ون

عين دبي – ألعابي

على ما يبدو أن الأجهزة الإلكترونية، تشغل حيزاً كبيراً من اهتماماتنا واحتياجاتنا الأساسية في الوقت الحالي، نظراً لقيمة وجودة وتنوّع الخدمات التي تقدمها لنا، إضافةً إلى كوّنها جزء لا يتجزأ من مشوار مواكبة العصر الحديث.

وفي هذا الموضوع لا بدّ لنا من الحديث قليلاً عن الانتشار الواسع الذي حقّقته أجهزة ألعاب الفيديو الإلكترونية وحجم الطلب الكبير التي تتلقّاه من قبل المستخدمين المهتمين بامتلاك هذا النوع من الأجهزة الإلكترونية الترفيهية، نخص بالذكر منها لعبتي بلايستيشن وإكس بوكس، حيث قامت شركة سوني اليابانية على مدار أعوام طويلة بتطوير جهاز البلايستيشن إلى أن وصل إلى جيله الرابع.

في حين قامت شركة مايكروسوفت الأمريكية بتطوير لعبة إكس بوكس على إصدارين آخرهما إكس بوكس ون.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

وقد شغلت هاتات اللعبتان سوق الألعاب الإلكترونية العالمي، وحققتا نسب مبيعات عالية نظراً لرواجها بشكل واسع في جميع أرجاء العالم، إلا أن الإحصاءات الأخيرة التي قامت بها بعض الشركات العالمية الرقمية المتخصصة بهذا المجال أفصحت عن تغلّب لعبة بلايستيشن على إكس بوكس بحجم الطلب والمبيعات في الأسواق العالمية كافة.

حيث سجلت منصة الألعاب الإلكترونية اليابانية مبيع 20.2 مليون وحدة من جهاز بلايستيشن 4 حتى الآن، في حين تخطّت لعبة إكس بوكس ون الـ 10 ملايين وحدة مع بداية هذا العام، لتكون بذلك بلايستيشن هي منصة ألعاب الفيديو الأسرع مبيعاً.

ومن المتوقع أن تزيد مبيعات شركة سوني لأجهزة بلايستيشن 4 مع حلول عام 2019 أكثر من 80 مليون وحدة، فيما ستبيع شركة مايكروسوفت نحو 57 مليون وحدة من جهاز إكس بوكس. وجاءت التوقعات أيضاً حول الأرباح في صالح لعبة البلايستيشن، حيث أنها قد تفوق منافستها بنسبة 40% خلال السنوات القادمة.

أمّا فيما يتعلقّ بالمميزات التي تغلّب بها جهاز بلايستيشن 4 على إكس بوكس فقد تمثلت بالنقاط التالية:

  • السعر بفارق 100 دولار.
  • الحجم الصغير الذي يسهُل من حملها.
  • سعة الرام الأكبر.
  • تزويدها بخدمة سبوتفاي للموسيقى.
  • الشاشة الإضافة في منتصف الشاشة الرئيسية.
  • أيدي التحكّم الأكثر أريحيّة.
  • الإحتواء على عدد أكبر من الألعاب.

هذه المميّزات زاد من إقبال المستهلك على لعبة بلايستيشن 4 وتفضيل الأغلبية منهم لها على منافستها القوية إكس بوكس ون، والتي تتمتع أيضاً بخصائص تقنية عالية المستوة، فضلاً على ذكاء ألعابها الصناعي.

وأخيراً فإن خطوط المنافسة لا زالت موجودة كما أن للسوق سعة استيعابية كبيرة للخدمات والتقنيات وجملة التطورات الأكثر، والتي ينتظرها المستخدم بفارغ الصبر بشكل مستمر.

أضف تعليقك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى