الافضل في المدينة

كم بناية إحترقت خلال سنة 2015 في دبي ؟

عين دبي – حول المدينة

شهدت إمارة دبي خلال سنة 2015 , ثلاث حوادث حريق لأبراج و مباني من أبرزها فندق العنوان خلال ليلة راس السنة 2016 , و في هذا المقال سنتعرف على البنايات التي إحترقت خلال سنة 2015 في دبي :

1 – فندق العنوان

400890_0

خلال ليلة رأس السنة 2016 ,اندلع حريق هائل في فندق العنوان بمنطقة  داون تاون , حيث نشب الحريق أولا في الطابق ال 20 لينتقل الى طوابق أخرى , و هرعت الجهات المختصة وفرق الدفاع المدني بإخلاء الفندق والتعامل مع الحريق.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

الحادث نجم عنه 14 إصابة بسيطة وإصابة بجلطة قلبية , و لم ينجم عنه وفيات أو أي إصابات خطيرة حيث تمكن الدفاع المدني من السيطرة على الحريق في مدة و جيزة .

يحدث الآن  إختتام حملة العيدية من مجموعة مراكز التسوق لعام 2024 بنجاح

2 – برج ذا تورش (الشعلة)

314

خلال يوم 21 فبراير 2015 شب في الساعات الأولى من الصباح حريق في برج سكني بمنطقة المارينا يدعى  ذا تورش أو برج الشعلة ، ولم يسفر عن وقوع ضحايا. حيث تمكن فرق الدفاع المدني من إجلاء مئات الأشخاص من البرج الذي يضم 79 طابقا، ويزيد ارتفاعه عن 330 متر، ويعد من بين أعلى الأبراج في العالم.

النيران نشبت اولا في الطابق الواحد والخمسين للبرج و تمكن الدفاع المدني من السيطرة عليه في مدة و جيزة رغم قوة الرياح وصعوبة الرؤية التي واجهتهم أثناء القيام بالمهمة .

يحدث الآن  مطعم carine يطلق عرضه المميز مشروب فاخر وحلوى مجانًا

3 – بناية سكنية مواجهة لمركز شرطة المرقبات

كم بناية إحترقت خلال سنة 2015 في دبي ؟

خلال يوم 22 نوفمبر 2015 , إندلع حريق في بناية سكنية مواجهة لمركز شرطة المرقبات في شارع الرقة في دبي، و تمكن رجال الدفاع المدني والإنقاذ من إخلاء المكان تم إطفاء الحريق ,ولم ينتج عن الحريق أي ضحايا .

أثبتت دبي تميزها وتفوقها بامتياز كبير، في السيطرة على الحرائق خاصة يوم إحتراق فندق ضخم العنوان وسط منطقة يحتشد فيها مئات الآلاف، و الذي كان من الممكن أن يوقف إحتفال رأس السنة و يلغي عروض الألعاب النارية التي أقيمت خلال تلك الليلة .

أضف تعليقك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى