الافضل في المدينة

دبي توفر 100 ألف وحدة فندقية للسياح

عين دبي – حول المدينة

تستعد إمارة دبي إلى دخول قائمة المدن العشر الأولى على مستوى العالم من حيث القدرة الاستيعابية الفندقية مع توقعاتها بأن يصل عدد الغرف والشقق الفندقية فيها الى 100 الف وحدة الشهر المقبل، هذا ما أكدته دائرة السياحة والتسويق في دبي على هامش معرض سوق السفر العربي 2016. 

وتأكد البيانات الصادرة عن دبي للسياحة أن دبي ستشهد زيادة متوقعة في أعداد الزوار النزلاء الذين يقضون فيها ليلة واحدة أو أكثر، بما في ذلك السياح القادمين بدعوة من الأصدقاء أو العائلات المقيمين في الدولة.

ومن المتوقع أن يصل عدد الحجوزات في الغرف والشقق الفندقية في الإمارة خلال السنوات الثلاثة المقبلة الى 36.9 مليون ليلة فندقية، أي ما يمثّل نسبة نمو تتراوح بين 11 و12% في المعدل السنوي المركّب (CAGR) وذلك حتى نهاية عام 2018، كما يتوقع أن يتم تحقيق نسبة النمو نفسها في أعداد الوحدات الفندقية لتصل إلى 138 ألف وحدة بحلول نهاية عام 2018 أيضاً.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

ونظراً لهذه الزيادة المتوقعة حتى عام 2018، فمن المنتظر أن تحقق الفنادق نسبة إشغال تصل إلى 77%، بما يضمن تنافسية الإمارة على خارطة السياحة العالمية.

يحدث الآن  AVANTCHA Tea تطلق تشكيلة شاي Organic White Peony Bai Mu Dan

وقد شهد القطاع الفندقي في دبي خلال الربع الأول من عام 2016، واحداً من أعلى معدلات الإشغال العالمية، بنسبة وصلت إلى 85%، كما وصل معدل ايرادات الغرف الى 520 درهم إماراتي (142 دولار) ومعدل أسعارها الى 609 درهم إماراتي (166 دولار) في الليلة.

وفي هذا الإطار يجري العمل على تعزيز عوامل الجذب السياحي وافتتاح مجموعة من الحدائق الترفيهية خلال العام الجاري، هذا بالإضافة الى العديد من التقديمات الأخرى ومن بينها: دار أوبرا دبي، ومشروع تطوير منطقة دبي التاريخية، ومراكز تجارية متنوعة، وبرنامج فعاليات ومهرجانات حافل بالأنشطة الجذابة والذي يستمر العمل على تطويره والبناء على نجاحاته لاستقطاب المزيد من الزوار – سواء الذين يقصدون دبي لأول مرة أو الذين يرغبون في تكرار التجربة السياحة فيها مجدداً، وكذلك السعي لتشجيع هؤلاء الزوار على إطالة مدة إقامتهم في المدينة.

يحدث الآن  إختتام حملة العيدية من مجموعة مراكز التسوق لعام 2024 بنجاح

ومن المنتظر أن يتم خلال العام الجاري افتتاح عدد من وجهات الجذب السياحية، ومن بينها “دبي باركس آند ريزورتس”، وآي ام جي – عالم من المغامرات ودبي سفاري، لا بييرل في منتجع الحبتور سيتي.

أضف تعليقك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى