رمضان أحلى في دبي

برنامج فعاليات “رمضان في دبي” لهذا العام

عين دبي – رمضان 2016 

تقدم حملة “رمضان في دبي” بدورتها السادسة العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي تعكس الأجواء لشهر رمضان الكريم، وتشمل الأنشطة الثقافية والتراثية والرياضية، وفي هذا المقال سنتعرف على ابرزها.


الثقافة

جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

المكان: غرفة تجارة وصناعة دبي
الزمان: 6 يونيو إلى 25 يونيو

أطلقت هذه الفعالية عام 1997 بتوجيه من صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتتضمّن منافسات حفظ القرآن الكريم، ومحاضرات عن الإسلام في مواقع متعددة من الإمارة. والهدف من هذه الفعالية التأكيد على القيم الإسلامية والاحتفاء بها. وقد تمت دعوة عدد من العلماء الإسلاميين المشهورين عالمياً لإحياء هذا الشهر الفضيل.

الفنون والثقافة في شهر رمضان

يمكن التعرف إلى الثقافة الإماراتية من خلال المشاركة في عدد من الأنشطة الثقافية والتقليدية خلال شهر رمضان الكريم.
الأبواب مفتوحة، العقول متفتحة – إفطار رمضانيّ
المكان: مركز الشيخ محمد بن راشد للتواصل الحضاري
الزمان: 8 يونيو إلى 4 يوليو

توفّر التجربة الثقافية “الأبواب مفتوحة، العقول متفتحة” التي تقام في باحة “ملقف الهواء” في قلب حيّ الفهيدي التاريخي في بر دبي القديمة فرصة تفاعلية لمعرفة المزيد عن شهر رمضان الفضيل، وتاريخ الإمارات وثقافتها. ويقوم إماراتيون بتعريف الضيوف بالمأكولات والتقاليد الإماراتية، والتعاليم السمحة للدين الإسلامي.

مركز الأميرة هيا بنت الحسين – مبادرات شهر رمضان

المكان: مركز الأميرة هيا بنت الحسين الثقافي الإسلامي
الزمان: 6 يونيو إلى 4 يوليو
تقام سلسلة أنشطة إسلامية لمجتمع النساء المسلمات في مركز الأميرة هيا بنت الحسين طيلة شهر رمضان، وتشمل مسابقات قرآنية، وتلاوة قرآن، ومحاضرات إسلامية.

يوم زايد للعمل الإنساني
المكان: دار رعاية المسنين
الزمان:24 يونيو
في اليوم الـ19 من شهر رمضان من كل عام، تحتفل الإمارات بيوم زايد للعمل الإنساني تخليداً لذكرى مؤسس الدولة، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، الذي توفي في هذا اليوم.

مسجد جميرا

المكان: طريق شاطئ جميرا
طيلة شهر رمضان
مسجد جميرا من أجمل المساجد في العالم العربي وأكثرها تصويراً في دبي. يتميّز بالحجارة البيضاء التي استخدمت في بنائه بحسب التقاليد الفاطمية العائدة للعصور الوسطى. يتسع المسجد لحوالي 1200 شخص، ويبدو بأجمل حلّة عندما يضاء في الغسق وتبرز الحرفيّة الفنيّة بأعلى درجاتها.

المدرسة الأحمدية وبيت التراث
المكان: قلعة الفهيدي
طيلة شهر رمضان
للاطلاع على الثقافة الإماراتية بصورة تفاعلية في شهر رمضان الفضيل هذا، زوروا المدرسة الأحمدية وبيت التراث اللذين يطلعانكما على التقاليد وماضي مدينة دبي عبر الصور من خلال مقاطع الفيديو، والتصاميم، والأثاث.

التسوق

سوق رمضان الليليّ

المكان: قاعات زعبيل 4 و5، مركز دبي التجاري العالمي

الزمان: 23 يونيو إلى 2 يوليو
يجمع سوق رمضان الليليّ باعة التجزئة من حول العالم ويتيح للزوّار فرص تسوّق ومرح عائليّ لا تنتهي. سيضمّ السوق الممتدّ على عشرة أيام أكثر من 300 بائع تجزئة ويتوقّع استقبال أكثر من 100 ألف زائر خلال الشهر الحافل بالحركة

معرض إيفنترا الرمضاني

المكان: سنسيت مول ، شارع الجميرا
الزمان: 15 إلى 20 يونيو
يقوم عدد من تجار التجزئة المحليين ومن المنطقة بإبراز مهاراتهم ومواهبهم من خلال الأزياء والمأكولات وغيرها. حيث تقام هذه الفعالية لمدة خمسة أيام وذلك للعام الثامن على التوالي، وتشهد زيادة في أعداد المشاركين كل عام.

مراكز التسوق في دبي

تقوم العديد من مراكز التسوق بتمديد ساعات عملهم خلال شهر رمضان المبارك.

ألعاب رياضية

عالم دبي للرياضة

المكان: قاعات الشيخ سعيد، مركز دبي التجاري العالمي
الزمان: من 5 يونيو إلى 27 أغسطس
احتفالاً بالفعالية السادسة هذا العام، سيتيح أكبر موقع رياضي صيفيّ داخلي في الإمارات للرياضيين ومحبي الرياضة فرصة المشاركة في رياضات وبطولات وأنشطة زاخرة بالحركة تستغرق عشرة أسابيع.
ويتضمّن عالم دبي للرياضة 2016 المتعدّد الأهداف أربعة ملاعب كرة قدم بخمسة لاعبين على كل جانب، وأربعة ملاعب رجبي وكرة قدم بسبعة لاعبين على كل جانب، وأربعة ملاعب كرة سلة، وملعبي كرة مضرب، وستة ملاعب كرة ريشة، وملعب كريكت صغير، وملعب كرة طائرة، وحديقة كبيرة للتزحلق ولركوب دراجات BMX ، فضلاً عن نادٍ رياضي متطوّر من توقيع TechnoGym، وقاعة مخصصة للصفوف الجماعية وقاعة للتمارين على الدراجات.

دورة ند الشبا الرياضية

المكان: مجمع ند الشبا الرياضيّ
الزمان: 7 إلى 29 يونيو
تستضيف دورة ند الشبا الرياضية محبي الرياضة من الجنسيات كلها مهما كانت اهتماماتهم وتتيح لهم التنافس في ميادين رياضية متعددة تشمل كرة القدم، والكرة الطائرة، والاسكواش، وكرة المضرب المصغّرة، والركض مسافة 10 كلم، وركوب الدراجة مسافة 70 كلم، وكرة المضرب، والرماية، وسباق الكراسي، والقوس والسهم.

التنوع الغني في الموائد

استفيدوا من التجارب المذاقيّة المتنوّعة التي ستجدونها في مختلف أنحاء المدينة، ومن خيارات الأكل المتاحة في عدد من أعرق وجهات دبي.
تقدّم كافة الفنادق في دبي سلسلة فعاليات تجمع العائلة والأصدقاء خلال شهر رمضان، إضافة إلى جلسات إفطار وسحور تمكّنهم من التفاعل مع بعضهم البعض، فيما يلعبون الورق أو الشطرنج أو الطاولة ويستمعون إلى موسيقى أصيلة.
وتشتهر دبي بكونها بتنوعها الغني في المأكولات والأطباق العالمية، ولاسيما أنها تنظم مهرجان دبي للمأكولات على مدى ثلاثة أسابيع، وهو ما يعكس التنوع الثقافي في الإمارة التي تضم حوالي 200 جنسية متعددة الخلفيات الثقافية.

المكان: سيتي سنتر مردف
طيلة شهر رمضان
تحلّوا بروح المغامرة في شهر رمضان هذا واشعروا بمتعة الهبوط بالمظلات في سيتي سنتر مردف. استمتعوا بكامل أيام أسبوعكم بالتحليق إلى ارتفاعات جديدة ضمن الأنفاق الزجاجية في آي فلاي دبي والتي يبلغ ارتفاعها 10 أمتار.

اكتشف دبي

تحتوي دبي على الكثير من المعالم السياحية والأنشطة المختلفة التي تجعل تجربة الزائر إليها ممتعة سواء كانت قبل الإفطار أو بعده.

حديقة الفراشات في دبي

المكان: جنوب البرشاء 3، دبي لاند، بجانب دبي ميركال جاردن
طيلة شهر رمضان
قم بزيارة حديقة الفراشات في دبي الأكبر من نوعها في العالم، والتي تعتبر من المقاصد السياحية المهمة في دبي. وهي تتضمن تسع قباب بمساحة 2600 متر مربع، علاوة على متحف للفراشات، ومأوى للآلاف من الفراشات من مختلف أنحاء العالم.

محمية رأس الخور للحياة الفطرية

المكان: رأس الخور، دبي
طيلة شهر رمضان
تعتبر المحمية من الأماكن المهمة والمحميات القلائل في العالم، وهي مأوى لعشرات الآلاف من الطيور المهاجرة. وتمتد مساحتها على 620 هكتارا، وتضم أكثر من 20 ألف من الطيور و 67 من الكائنات الأخرى.

أضف تعليقك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى