الافضل في المدينة

مجموعة جميرا تطلق 100 سلحفاة إلى مياه الخليج العربي

عين دبي – حول العالم

احتفلت مجموعة جميرا باليوم العالمي للسلاحف بإطلاق 100 سلحفاة إلى مياه الخليج العربي بالقرب من فندق برج العرب جميرا، وليرفع عدد السلاحف التي تمت إعادتها إلى بيئتها الطبيعية إلى 1,090 سلحفاة منذ إنطلاق المشروع في عام 2004.

وقد تم خلال هذا الحدث إطلاق 96 من سلاحف عش الصقر الصغيرة المهددة بشكل خطير، وسلحفاة بحرية صغيرة، واثنتين من السلاحف الخضراء الصغيرة، وسلحفاة بحرية بالغة كبيرة.

A critically endangered hawksbill turtle 2

ويذكر إن جميع السلاحف قد تم إنقاذها من شواطئ دولة الإمارات العربية المتحدة وقام مشروع دبي لإعادة تأهيل السلاحف بتقديم الرعاية لها لتستعيد عافيتها، حيث تعتبر واحدة من أقدم مبادرات المسؤولية الاجتماعية في المنطقة وأول مشروع من نوعه في الشرق الأوسط. في حال إنقاذ السلاحف، تخضع لعملية تقييم قبل البدء بإعادة التأهيل التي قد تستغرق عاماً.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

وقبل إطلاقها إلى البحر، يتم نقل السلاحف إلى محوطة مائية خارجية واسعة في جميرا ميناء السلام، حيث تتيح للفريق مراقبة المراحل الأخيرة من عملية إعادة التأهيل قبل إطلاق السلاحف في المياه الإقليمية لدولة الإمارات.

يحدث الآن  مكتبة محمد بن راشد تنظم أمسية سينمائية جديدة خلال أبريل 2024

ويجري تشييد محوطة مائية جديدة في جميرا النسيم، ومن المقرر افتتاحها في وقت متأخر من هذا العام. وسيكون جميرا النسيم أول فندق في العالم يضم بحيرة مخصصة للسلاحف تتم تغذيتها من البحر بهدف إعادة تأهيل السلاحف البحرية المهددة بالانقراض بشكل خطير.

Turtle release (1)

وتجري إدارة مشروع دبي لإعادة تأهيل السلاحف الذي يتخذ من برج العرب جميرا ومدينة جميرا مقراً له بالتعاون مع مكتب دبي لحماية الحياة البرية مع دعم بيطري مقدم من مستشفى دبي للصقور ومختبر الأبحاث البيطرية المركزي. ويقوم الفريق البحري التابع لبرج العرب بإدارة عمليات المشروع اليومية والأعمال الخاصة بتكاثر الحيوانات.

يحدث الآن  إختتام حملة العيدية من مجموعة مراكز التسوق لعام 2024 بنجاح
أضف تعليقك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى