أبوظبي

أبوظبي تنظم جولة سياحية متخصصة في مدينة العين

عين أبوظبي – حول المدينة 

نظمت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة جولة سياحية متخصصة في مدينة العين لمنظمي الرحلات البحرية المشغلة في إمارة أبوظبي.

وتهدف هذه الجولة إلى تشجيعهم على الاستفادة من الإمكانيات السياحية المتنامية للمدينة، وتعريفهم بمواقع التراث العالمي المدرجة على لوائح اليونيسكو، وذلك استعداداً لاستقبال موسم السياحة البحرية المقبل.

وتستعد إمارة أبوظبي لتنظيم حوالي 139 رحلة بحرية في أطول موسم رحلات بحرية تشهده الإمارة؛ حيث سيمتد من 15 أكتوبر 2016 حتى 6 يونيو 2017، ومن المتوقع استقبال 250 ألف مسافر في الأيام المعتدلة من موسم الشتاء، لتبلغ الزيادة 9% مقارنة بالموسم الماضي. وستقوم 23 سفينة باتخاذ أبوظبي كقاعدة لها في موسم الشتاء أو زيارة إحدى موانئها.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

وحظي مشغلو الرحلات البحرية، برحلة مميزة في أحضان الطبيعية التي تحاكي تجربة سفاري أفريقية رائعة من صنع الإنسان، والتي تعد الأكبر من نوعها في العالم داخل حديقة حيوانات العين ذات البيئة الصحراوية الطبيعية. وتسمح رحلة السفاري للزوار للاقتراب من أكثر من 250 حيوان أفريقي والتعرف على 2500 نوع من النباتات المختلفة، كما قاموا بجولة في مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء، والذي سلط الضوء على طبيعة البيئة الصحراوية المعقدة والحساسة.

يحدث الآن  نادي البطين للسيدات من ماتشا يطلق باقة تجارب ممتعة لرمضان 2024

ويعتبر المركز، الذي يطلق عليه “الجوهرة في تاج مشروع توسيع حديقة الحيوانات بالعين”، صرحاً تعليمياً هاماً يتكون من خمسة معارض تفاعلية تنقل الزوار في رحلة عبر التاريخ الطبيعي والثقافي لصحراء الخليج العربي.

وتجدر الإشارة إلى أن إمارة العين تعتبر من أقدم المناطق المأهولة في المنطقة حتى زماننا هذا. وتواصل المدينة، والتي تحيطها قمم صخرية لجبال الحجر، جذب الزوار والضيوف بوصفها مركزاً مزدهراً يتميز بالحصون القديمة والأسواق التقليدية ومزارع النخيل القديمة وإحدى معاقل التراث الإماراتي العريق.

يحدث الآن  جزيرة ياس ابوظبي تستضيف عرضين مميزين للشخصية الشهيرة سكوبي دو

وشهدت السياحة البحرية في أبوظبي زيادة بمعدل ستة أضعاف في عدد السياح الوافدين منذ الموسم السياحي الأول عام 2006، ومن المتوقع أن يسجل الموسم المقبل ارتفاعاً وتقدماً غير مسبوق بعد الافتتاح الناجح لمحطة الركاب البحرية التي افتتحتها أبوظبي العام الماضي.

وللمرة الأولى، ستزور ثلاث سفن موانئ أبوظبي أسبوعياً لتقدم للزوار فرصة الاستمتاع برحلات بحرية من أبوظبي إلى جانب تنظيم تسع رحلات محلية أخرى بالتناوب لتشكل أكثر عدد رحلات بحرية تشهده أبوظبي، وتعتبر السمة الأبرز التي يتميز بها الموسم المقبل هي الانفتاح الكبير على جزيرة صير بني ياس، الجزيرة الأهم والمحطة الأبرز في الخليج العربي، إضافة لاستقبال أبوظبي المدراء التنفيذيين لخطوط الرحلات البحرية الرائدة في المؤتمر السنوي “سيترد الشرق الأوسط للقطاع البحري” في شهر ديسمبر.

أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • دليل الرحلات الافتراضية في معالم دبي (2)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى