الافضل في المدينة

خمسة فوائد صحية لرياضة القفز في فليب آوت دبي

عين دبي – حول المدينة

مع حلول نهاية العام، يتخذ الكثيرون قرارات للعام الجديد دون أن يتمكنوا من الالتزام بها، وخاصة فيما يتعلق باللياقة البدنية، لكن ’فليب آوت دبي‘ توفر طريقة سهلة وممتعة للتدريب مع صفوف ’فليب آند فيت‘ للياقة البدنية. أطلق العنان لنفسك وتألق بإطلالة متجددة ومليئة بالحيوية في العام الجديد مع الصفوف المخصصة ذات الشدة العالية الممتدة على 60 دقيقة والتي تعمل على تعزيز عملية حرق السعرات الحرارية وتأتي بالفوائد الصحية.

حيث طور هشام كامل، أحد أشهر لاعبي الباركور في الإمارات العربية المتحدة وعضو رئيسي في فريق ’فليب آوت دبي‘، برنامج صفوف الترامبولين الشامل والترفيهي هذا والذي يعمل على حرق الدهون ويركز على فكرة قضاء وقت ممتع أثناء حرق السعرات الحرارية. ويتم أداء هذه التمارين الرياضية الممتعة على أنغام موسيقي إيقاعية تدفع بالمشاركين إلى حدودهم القصوى مع كل إيقاع. ويضمن البرنامج استمرار حماس المشاركين مع تجديده للتمارين والإيقاع الموسيقي بشكل أسبوعي. 

وعلى اعتبار أن ممارسة تمارين القفز على الترامبولين تقدم مجموعة من الفوائد الإيجابية التي تشمل اكتساب مزيد من القوة وتخفيف الوزن وتعلم الحركات الجمبازية وتمارين الكارديو وتمارين المقاومة التي تساعد على صقل العضلات ومحاربة الدهون وتنشيط القلب والأوعية الدموية، ويمكن للمشاركة بصفوف ’فليب آند فيت‘ أن تساعد على حرق ما يصل إلى 1000 سعرة حرارية في الجلسة الواحدة التي تمتد على 60 دقيقة.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

وإليكم أكثر 5 فوائد صحية يقدمها برنامج ’فليب آند فيت‘ لتبدأ بها عام 2017:

يحدث الآن  فندق ميليا ديزرت بالم يوفر عروض إقامة فريدة بالتزامن مع كأس دبي العالمي للخيول 2024

حرق الدهون

تساعد تمارين القفز على الترامبولين الحارقة للسعرات الحرارية على زيادة الكتلة العضلية وحرق الدهون.

كثافة العظام

يتسبب القفز المتكرر على الترامبولين بإحداث ضغط صغير على العظام الأمر الذي يتسبب بانضغاطها مع الوقت وبالتالي ازدياد كثافتها، ما يحد من مخاطر الإصابة بهشاشة العظام وغيرها من الأمراض المماثلة.

تحسين الجهاز الليمفاوي

يُعد الجهاز الليمفاوي المسؤول عن تخليص الجسم من بعض السموم، ولقد أظهرت أبحاث حديثة أن القفز على الترامبولين يعد وسيلة فعالة لتنشيط الجهاز الليمفاوي ما يساعد الجسم على التخلص من السموم بشكل أكبر بـ 15 مرة!

يحدث الآن  عروض مطعم تيرا في فرعَيه بكل من دبي وأبوظبي خلال رمضان 2024

صحة القلب والأوعية الدموية

أظهرت دراسة حديثة أجرتها وكالة ناسا أن الترامبولين أكثر فعالية بثلاث مرات من الجري فيما يتعلق بمعدل ضربات القلب واستهلاك الأوكسجين، حيث يعادل القفز على الترامبولين لمدة 10 دقائق أكثر من 30 دقيقة من الجري!

التنسيق والمهارات الحركية

يعد التمرين بالقفز على الترامبولين وسيلة رائعة لتطوير مهارات التركيز التي تتيح للجسم أداء عدة مهمات في وقت واحد بما في ذلك الوثب والتوازن والحفاظ على وضعية الجسم وتوقع الحركة التالية، ولقد ثبت أن لذلك تأثير إيجابي على المهارات الحركية الثنائية، كما يتيح للمتدرب التحكم بعضلات وأطراف مختلفة. ويشابه هذا الأسلوب في تعلم المهارات والنشاطات من دون دعم الجاذبية طريقةَ تمرين رواد الفضاء المتدربين لدى وكالة ناسا أو لاعبو كرة القدم الأسطوريون أمثال ديفيد بيكهام عند تطويرهم لمهاراتهم باستخدام الكرة.

أضف تعليقك

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى