المطاعم والمقاهي

مطعم ذا لايتهاوس يفتتح أبوابه في حي دبي للتصميم

عين دبي – مطاعم

افتتح مطعم ذا لايتهاوس The Lighthouse،  أبوابه لعشاق الطعام في دبي، ليكون بمثابة تجربة متخصصة في  التصاميم، حيث يقدّم مجموعة مختارة من المأكولات.

يحتوي ذا لايتهاوس مجموعة واسعة من التصاميم الفنية والهدايا المميزة والخاصة مثل الأعمال الزجاجية، والكتب والقرطاسية، والاكسسوارات المتنوعة، ولوحات التلوين للأطفال وغيرها الكثير، كما يقدّم المطعم قائمة متنوعة من تصميم الشيف إيزو آني وتحتوي أطباقاً متميزة مستوحاة من منطقة البحر الأبيض المتوسط.

وقد تم تصميم مساحة ذا لايتهاوس بتفرد ليكون وجهة ملهمة للزوار طوال اليوم، ليستمتعوا بالوجبات المختلفة، أو يتمكنوا من احتساء فنجان قهوة مع الأصدقاء، أو العمل في أجواء هادئة وملهمة على الكراسي المريحة المصممة من شركة جوبي الدنماركية. وفي المساء، يصبح المكان أكثر هدوءاً واسترخاء مع موسيقى دي جي جون هانليديس من ميكونوس ليستمتع الزوار بشرابهم عند ركن المازة.

ويضم ذا لايتهاوس أكثر من 30 علامة تصميم مميزة مثل Alcarol من إيطاليا، وهو ثنائي يقوم بتصنيع مفروشات خشبية معززة بالراتنج أو الصمغ العضوي المقوّى بشكل فني، و SIWA من اليابان بتصاميمها البسيطة والأنيقة والمصنوعة من ورق الواشي، و HAM من المملكة المتحدة، والتي تؤرخ لحياة شخصية الأرنب من خلال أكواب القهوة، وملصقات الحائط وأنواع القرطاسية الأخرى، وMiller Goodman  من المملكة المتحدة أيضاً وهي علامة متخصصة في قطع الألغاز الخشبية لصناعة الوجوه والأجسام، ومتجر متحف الفن الحديث MoMA للتصميم وهو المتحف الشهير عالمياً في الولايات المتحدة الأميركية، و Maison Baluchon من فرنسا الذي يقدم اكسسوارات مختلفة وفريدة، إضافة إلى Skogsberg & Smart من السويد للأعمال الزجاجية المصنّعة في بوهيميا على يد حرفيين في فن الزجاج، بالإضافة إلى ألواح شوكولاتة بروكلين الشهيرة من Mast من الولايات المتحدة الأميركية، و Unelefante من المكسيك وهم فنّانو ألواح الشوكولاتة المرسومة والملوّنة بالجرافيتي والمستوحاة من أسلوب Jackson Pollock.

يحدث الآن  مجموعة نظارات Tom Ford لموسم خريف وشتاء 2018

يتطلع ذا لايتهاوس أن يكون ملتقى للمبدعين والفنانين والعاملين في قطاعات التصميم والتشكيل لإعادة إحياء فكرة  “الملتقى الفني” بطريقة جديدة فريدة. وقد وضح هاشم منتصر مؤسس ذا لايتهاوس، وهاني بسيوني المؤسس المشارك، أنهما استلهما اسم المحل من منارة الإسكندرية، إحدى عجائب الدنيا السبع في العالم القديم، ومن رواية فرجينيا وولف «إلى المنارة» حيث مجموعة أصدقائها من جماعة بلومزبيري يجتمعون على «إفطارهم المتباطئ» و«الغداء المبهج»، وكيف كان هؤلاء الأصدقاء تجذبهم تلك الوجبات الطازجة المحضّرة جيداً.

يقدم ذا لايتهاوس، – الذي صممته أليكساندرا وآن كانتاكوزين من شركة AAC للتصميم الداخلي-  فرصة للاستمتاع بوجبات الإفطار والغداء والعشاء، أو الاسترخاء مع شرابهم المفضل بصحبة الأصدقاء بعد العمل. الروح الفنية للمحل واضحة أيضاً في اعتماد الهوية البصرية في ذا لايتهاوس، حيث ولد تصميمها من عدسة فريسنل في عملية بحث مكثفة للوصول إلى الصورة النهائية للشعار على يد المصممة لارا أسود.

يحدث الآن  برغر بيج ستاك من وينديز

بالنسبة للمأكولات يتميز الشيف إيزو وفريقه بخبرة كبيرة وطموح لتقديم أفضل الوجبات، ليستمتع الزوار بما يقدّمه ذا لايتهاوس يومياً من الساعة الثامنة صباحاً. وتتضمن قائمة الطعام أطباق مميزة مثل شرائح سمك الأبراميس و شرحات لحم الضأن المشوي وسمك باس البحر المشوي في ورق العنب والمنكه بالبهارات المغربية (رأس الحانوت) ، و حتى الشكشوكة. ويوجد أيضا مجموعة مختارة من المعجّنات الفرنسية المخبوزة في قلب المطعم مثل البريوش والكرواسون. ولعشّاق الحلويات تحفل القائمة بخيارات كثيرة مثل حلوى بوبيليني، وكعكة الجبن مع فاكهة الباشن وحامض اليوزو، أو كعكة التفاح بزيت الزيتون اليوناني والتي تُقدّم مع الآيس كريم المحضّر في المطعم.

يؤمن القائمون على ذا لايتهاوس أن تدقيقهم في اختيار الأعمال الفنية و المذاقات يمنحك متعة أن تحيط نفسك بكل ما يثري الحواس ويدفعها إلى البهجة. وهو ما جعل كافة اختياراتهم بسيطة وصالحة لكل ذوق فني، لتباع أغلب هذه الاختيارات حصرياً في دبي من ذا لايتهاوس.

ويقع ذا لايتهاوس في زاوية المبنى رقم 6، ويطل على أفق وسط مدينة دبي، ويفتح المطعم أبوابه للزوار طوال اليوم، وتتوافر المقاعد فيه حسب أولوية الوصول من الساعة الثامنة صباحاً وحتى العاشرة مساءً. فيما يفتح المتجر أبوابه يومياً من الساعة العاشرة صباحاً وحتى العاشرة مساءً.

أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم