أبوظبي

لا تفوت حفل عازف الكمان رونو كابيسون وعازف البيانو ديفيد فراي في أبوظبي

عين أبوظبي – وجهات

يحيي عازف الكمان الفرنسي رونو كابيسون وعازف البيانو الشهير ديفيد فراي أمسية وحفل موسيقي في منارة السعديات ضمن موسم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية.

وكان قد انطلق هذه المهرجان في سبتمبر 2016، وتمتد فعالياته في جميع أرجاء الإمارة حتى شهر مايو 2017 مع سلسلة من الحفلات الموسيقية المستوحاة من “ألف ليلة وليلة”.

ويصف النقاد ديفيد فراي بأنه واحد “من أكثر عازفي البيانو إبداعاً بين أبناء أجيله وأمهرهم في عزف مقطوعات باخ”. وهو يمتلك سجلاً حافلاً في مجال العزف الجماعي والمنفرد وموسيقى الحجرة. وقد تعاون مع نخبة من أشهر فرق الأوركسترا وألمع قادة الفرق الموسيقية في العالم، أمثال مارين ألسوب، وبيير بوليز، وياب فونس ڤيدين، وغيرهم الكثير. وتشتمل أهم إبداعات فراي الأوركسترالية في أوروبا على عروض متميزة مع “أوركسترا لندن الفيلهارمونية”، و”أوركسترا كونسيرتجيبو الملكية”، و”أوركسترا بايريشر روندفونك”، و”أوركسترا الغرفة الألمانية بريمن”، و”أوركسترا مسرح سكالا”، و”أوركسترا أوبرا باريس الوطنية”.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

بدأ فراي تلقي دروسه في العزف على البيانو عندما كان في الرابعة من عمره ليحقق التميز منذ بدايات مسيرته المهنية، وتابع دراسته لاحقاً تحت إشراف عازف البيانو الكلاسيكي جاك روفييه في “المعهد العالي الوطني للموسيقى” في باريس حيث يقيم هناك حالياً.

يحدث الآن  لادوريه توفر علب البوديوم الأنيقة بمناسبة عيد الفطر 2024

واستهلّ رونو كابيسون مسيرته الدراسية في “المعهد العالي الوطني للموسيقى في باريس” عندما كان في سن 14 عاماً، ونال العديد من الجوائز خلال السنوات الخمس التي قضاها هناك. وانتقل بعد ذلك إلى العاصمة الألمانية برلين لمتابعة تحصيله العملي تحت إشراف توماس براندس وإسحق شتيرن، ونال جائزة من “أكاديمية برلين للفنون”.

ومنذ ذلك الحين، نجح كابيسون في ترسيخ مكانته كواحد من رواد العزف المنفرد، حيث قدّم مقطوعات الكونشرتو بصحبة عدد من ألمع الفرق الموسيقية، بما فيها “أوركسترا برلين الفيلهارمونية” بقيادة هايتنك وروبرتسون، و”أوركسترا بوسطن السمفونية” بقيادة دوهنانيا، و”أوركسترا باريس” بقيادة إشينباخ، و”أوركسترا سيمون بوليفار السمفونية” بقيادة دوداميل.

يحدث الآن  منتجعات باب النجوم تطلق باقاتها المميزة لعيد الفطر 2024

ويبدي كابيسون التزاماً كبيراً تجاه مقطوعات موسيقى الحجرة، حيث تعاون مع نخبة من الفنانين بمن فيهم آرجيرتش، وبارنبويم، ويويو ما، وبرونفمان، وبونياتيشفيلي، وجريمو، وبيريس، وبليتىيف، وريبين، وباشميت، ومورك، بالإضافة إلى العزف مع شقيقه عازف التشيلو غوتييه كابيسون. ويتولى كابيسون الإدارة الفنية لمهرجان “إيستر” في إيكس-إن- بروفانس الذي أسسه خلال عام 2013. كما تم تعيينه مؤخراً مدير فنياً لقمة الموسيقى في جشتاد.

Style: “NEUTRE-CONTR”

أضف تعليقك

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى