أبوظبي

أبوظبي تستضيف كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولي لقفز الحواجز 2017

عين أبوظبي – فعاليات 

أعلنت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية عن مشاركة محلية وإقليمية وعالمية غير مسبوقة من ألمع الأسماء في عالم الفروسية في النسخة الرابعة من كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولي لقفز الحواجز والذي تنطلق فعالياته 24 فبراير في نادي أبوظبي للفروسية على مدار يومين.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته الأكاديمية صباح اليوم (الاثنين 30 يناير) في فندق ماريوت داون تاون في أبوظبي. كما أعلنت الاكاديمية عن إطلاق “قرية الفروسية“، وهي منطقة الأنشطة الخاصة بالبطولة والتي يتم تنظيمها للمرة الأولى على هامش منافسات النسخة الرابعة من البطولة.

تُعقد البطولة تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة أم الإمارات، حفظها الله، بتنظيم أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية ودعم كل من مجلس أبوظبي الرياضي، واتحاد الإمارات للفروسية، والاتحاد الدولي للفروسية، ونادي أبوظبي للفروسية، وتحت رعاية اسطبلات الشراع،  وشركة “لونغينز”، ومستشفى هيلث بوينت، وقناة ياس الرياضية، وجمعية الإمارات للخيول العربية.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

وتمثل البطولة منصة متميزة تجمع أمهر الفارسات والفرسان من كافة أنحاء العالم، ومن المتوقع أن تشهد نسختها الرابعة مشاركة 120 فارسة وفارس من أكثر من 20 دولة بما فيها دولة الإمارات، للمنافسة للفوز بلقب البطولة والجوائز القيمة التي ترصدها للفائزين. وسيظل باب التسجيل مفتوحاً حتى 18 فبراير 2017.

يحدث الآن  والدروف أستوريا مركز دبي المالي ينظم جلسات تعليمية لتزيين الكيك

وخلال المؤتمر الصحفي، توجهت الدكتورة مي أحمد الجابر، عضو مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، بخالص الشكر والتقدير لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات”، على حرصها الدائم على تنمية وتشجيع المرأة الإماراتية ودعمها لتحقيق طموحاتها وتطلعاتها.

وأشادت الجابر بالتوسع المتميز الذي تشهده البطولة هذا العام، تلبيةً لاحتياجات الزوار من كافة أطياف المجتمع، حيث ستشهد النسخة الرابعة انطلاق “قرية الفروسية”، والتي ستتضمن العديد من الأنشطة التفاعلية والترفيهية المرتبطة برياضة الفروسية والمتوفرة بشكل مجاني للزوار من العائلات والأصدقاء، بهدف تعريفهم برياضة الفروسية المتأصلة في ثقافتنا.

وعَبّر مختلف المتحدثون الذين شاركوا في فعاليات المؤتمر الصحفي عن سعادتهم بدعم هذا الحدث الرياضي الفريد، لما يمثله من إضافة فاعلة للساحة الرياضية المحلية والإقليمية والعالمية، ومنهم خالد الجنيبي، ممثل اتحاد الإمارات للفروسية واسطبلات الشراع، وسعادة عدنان النعيمي، مدير عام نادي أبوظبي للفروسية.

وتتضمن “قرية الفروسية”، والتي تعد أحدث إضافات لنسخة الرابعة من البطولة، باقة متنوعة من الأنشطة التفاعلية والملائمة لكافة أفراد الأسرة، ومنها ركوب الأحصنة الصغيرة، والألعاب العائلية الجماعية، وألعاب الخيّال البهلواني، والتي تقدمها البطولة للزوار بشكل مجاني على مدار يومين من الساعة 8 صباحاً إلى 9 مساءً. بالإضافة إلى عروض الموسيقى الحية والعروض الفنية وشاحنات الطعام وأكشاك البيع، والتي تضيف جميعها إلى التجربة الترفيهية التفاعلية التي تنتظر زوار البطولة يومي الجمعة والسبت 24 و 25 فبراير في نادي أبوظبي للفروسية.

يحدث الآن  فندق كونراد أبوظبي أبراج الإتحاد يعلن عن عروض قبل حلول الصيف 2024

وسيتنافس المشاركون هذا العام من السيدات والرجال والأطفال مثل العام الماضي عبر عدة فئات، تشمل: الأطفال، والصغار، والخيول الصغيرة، والفارسات الصغار، والسيدات (فئة النجمتين) ، سعياً للفوز بلقب البطولة وبالجوائز القيمة التي رصدتها البطولة للفائزين.

وتتولى شركة فلاش انترتينمنت، الشركة الرائدة إقليمياً في مجال تنظيم الفعاليات، تقديم البطولة هذا العام.

ويتمتع كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولي لقفز الحواجز باعتراف إقليمي ودولي واسع منذ انطلاقه عام 2013، وذلك في أعقاب حصوله على مصادقة الاتحاد الدولي لرياضة الفروسية عام 2015. وكانت البطولة قد انطلقت في البداية باعتبارها فعالية رياضية للسيدات وحسب، ثم توسعت العام الماضي لتشمل فئات للرجال والأطفال، الأمر الذي أدى إلى زيادة نسبة المشاركة الدولية في البطولة العام الماضي، بإجمالي 92 فارساً وفارسة من 17 دولة من كافة أنحاء العالم.

أضف تعليقك

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى