الشارقة

الشارقة تستضيف بطولة العالم للجائزة الكبرى للشطرنج 2017

عين الشارقة – فعاليات

كشف كل من نادي الشارقة الثقافي للشطرنج و”ورلد تشيس” المنظمين، لـ”بطولة العالم للجائزة الكبرى للشطرنج“، النقاب عن تفاصيل البطولة التي ستنطلق دورتها للعام 2017 في إمارة الشارقة يوم السابع عشر من فبراير الجاري وتستمر حتى الثامن والعشرين، بتأكيد مشاركة إماراتية لأول في تاريخ البطولة ممثلة باللاعب صالح سالم إلى جانب 18 مصنفاً عالمياً.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد اليوم بمقر النادي، والذي جرى خلاله تأكيد مواعيد منافسات الدورة خلال العام الجاري. إذ تستضيف العاصمة الروسية موسكو المنافسات خلال الفترة بين 11 و22 مايو، إضافة إلى العاصمة السويسرية جنيف خلال الفترة بين 5 و16 يوليو، وفي حين تستضيفها مدينة بالما دي مايوركا الإسبانية خلال الفترة بين 15 و26 نوفمبر.

وتأهل اللاعبون للمنافسات إما بحكم تصنيفهم العالمي، أو عبر ترشيحهم من قبل شركة “ورلد تشيس” التابعة لشركة “آغون المحدودة”، شريك الاتحاد الدولي للشطرنج، في حين يترشح لاعب من قبل “رابطة محترفي الشطرنج”. وسيتنافس اللاعبون على جائزة البطولة التي تبلغ قيمتها 130 ألف يورو.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

وأشار الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا أن نادي الشارقة الثقافي للشطرنج يعتبر من بين أكبر أندية الشطرنج في العالم، ويوفر كافة الكوادر الفنية والتحكيمية والتنظيمية، إلى جانب أدوات النقل الالكتروني لجميع أنحاء العالم، الأمر الذي من شأنه أن يجعل من البطولة المرتقبة حدثاً تاريخياً مميزاً للاعبي الشطرنج العالميين.

وشهد المؤتمر أيضاً الإعلان عن توقيع عقد شراكة رسمية بين “الاتحاد الدولي للشطرنج” وشركة “كاسبرسكي لاب”، لتصبح بموجبه راعي “الأمن السيبراني” للاتحاد ولبطولة العالم للشطرنج. إذ ينص عقد الشراكة على تقديم خدمات حماية دقيقة للأمن السيبراني لمقرات “الاتحاد الدولي للشطرنج” وعدة اتحادات وطنية معنية باللعبة، ولاعبي الشطرنج المشاركين بمنافسات بطولة العالم للشطرنج، والبنية التحتية الإلكترونية لكل دورة من دورات البطولة، كما تشمل تدريب اللاعبين على الأمن السيبراني. وسيوضع شعار “كاسبرسكي لاب” على كافة جداول اللاعبين خلال مباريات بطولة العالم للشطرنج 2017-2018.

وتعتبر “كاسبرسكي لاب” آخر العلامات التجارية العالمية التي قامت بتوقيع عقد شراكة مع “وولد تشيس”، حيث أعلنت في وقت سابق عن توقيع اتفاقيات مع مجموعة إدارة الأصول “إي جي كابيتال أدفايزرز” ومجموعة الفوسفات العملاقة “فوزآغرو”، وشركة المنتجات الفاخرة “إس تي دوبونت”.

القائمة الكاملة للاعبين المشاركين في الدورة:

 

 

أضف تعليقك

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى