الافضل في المدينةسفراء السعادة

من هو خلدون سنجاب ؟!

عين دبي – حول المدينة

خلدون سِنجاب، هو مبرمج عربي سوري ومدير خوادم، أصيب بالشلل الرباعي نتيجة حادثة ارتطام رأسه بقعر البحر، حيث لازم السرير مع جهاز التنفس بسبب شلل أصاب الحجاب الحاجز.

تعلو شفة خلدون فأرة، قام بتصميمها لنفسه بمساعدة أصدقائه ليستطيع باستخدامها الاستمرار في متابعة حياته اليومية وعمله في العالم الافتراضي من خلال تحريكها بشفته السفلى حيناً وبلسانه حيناً أخر. وفقا للصورة 

5t45yu5hy57u8j6hgt4

من خلال العالم الإفتراضي كون خلدون صداقات عديدة في مختلف أنحاء العالم، وقد حصل من خلالها على أول عمل له بعد من شركة Tiger Production وهي شركة إعلامية ترفيهية وتعليمية للأطفال.
كان من أحلام خلدون تأسيس شركة كبيرة مثل مايكروسوفت، حيث قام باستئجار (سيرفر) وبدأ يحجز للزبائن ويتعامل معهم باسمه الشخصي وليس كموظف لدى شركة، كما صمم موقعاً إلكترونياً خاصاً به يزوره الالاف الزوار بشكل يومي، ويربح فيه من خلال الإعلانات طبعا.
يملك خلدون العديد من الإنجازات في العالم الإفتراضي منها تصميمه مكتبة برمجية تستخدم لتصنيع تطبيقات رسوميات ثلاثية الأبعاد، وبرمجته تطبيق لالتقاط حركة الشخصيات وتطبيق لتعليم الصلوات الإسلامية وتطبيق لأتمتة عملية البث التلفزيوني من خلال بطاقة بث، وأيضا مخدم مؤثرات فيديو ينتج مؤثرات فيديوية رقمية من خلال بطاقة خاصة، وألعاب ثنائية وثلاثية الأبعاد، ومن اختراعاته لوحة مفاتيح فعلية للكتابة باستخدام الفأرة، ومكتبة برمجية تستخدم لحساب مواقيت الصلاة.
355
ونتيجة لصعوبة الظروف في لبنان، لم تكن تلك الظروف مناسبة لحالة خلدون الصحية، فالمعيشة مرتفعة الثمن، إضافة إلى أن خلدون يحتاج إلى رعاية خاصة، ومصدر رزقه الوحيد هو ” الإنترنت ”  الذي ينقطع لساعات بسبب مشكلت التيار الكهربائي، ومنه ووصل الخبر الى القيادة الإماراتية التي تحركت فوراً وكلفت سفارتها في بيروت بالتواصل معهم، و قدمت لهم الكثير من المساعدات، قبل أن يصدر من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، قرار بنقل خلدون إلى أبوظبي وتقديم العلاج له ومتابعة حالته.
أضف تعليقك

التعليقات

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • خلدون سنجاب (5)
  • https://www 3indubai com/من-هو-خلدون-سنجاب-؟/ (1)
  • خلدون سنجاب السوري (1)
  • خلدون سنحاب (1)
  • سنجاب (1)
  • مبرمج السوري سنجاب (1)
  • من هو خلدون سنجاب (1)
  • من هو سنجاب بن خلدون (1)
زر الذهاب إلى الأعلى