الفعاليات

لطيفة سعيد وتالين هزبر مصممتا جناح دبي للثقافة في معرض “آرت دبي”

عين دبي – فعاليات

أعلنت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، عن تكليف فنانتين محليتين هما لطيفة سعيد وتالين هزبر لتصميم جناحها في معرض”آرت دبي 2017″، الذي تقام فعالياته في مدينة جميرا خلال الفترة من 15 إلى 18 مارس الجاري.

وستتعاون الفنانتان في تصميم جناح الهيئة الواقع في قاعة الجوهرة، وهي القاعة الرئيسية لمعرض “آرت دبي”.

ويعد معرض “آرت دبي” أحد أبرز فعاليات موسم دبي الفني بدورته الرابعة، وهي المبادرة الشاملة للأنشطة الثقافية والإبداعية التي تشهدها دبي، وتقام تحت رعاية سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس هيئة دبي للثقافة. ويأتي دعم الهيئة لهذا المعرض في إطار حرصها على رعاية المواهب المحلية الناشئة، والمحافظة على التراث الإماراتي.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

وتعتبر لطيفة سعيد فنانة ومصممة إماراتية تنطلق في أدائها الفني من مفاهيم متعددة التخصصات، وتركز في أعمالها على إحياء التقنيات التقليدية في سياق معاصر للحفاظ على التراث. أما تالين هزبر، فهي مصممة سورية مقيمة في الإمارات، وتركز على الهياكل العضوية، والسمات المؤقتة، والتصميم داخل النظم الطبيعية. وتتعاون الفنانتان في العديد من المشاريع والتصاميم التي يتم الاعتماد فيها على مادة الصلصال.

يحدث الآن  مطعم دينيس داينر يعلن عن عروضه الشهية لموسم البربيع 2024

وبفضل استخدامهما لعلامتهما الثنائية المتميزة، وتوظيفهما للمواد التقليدية كوسيلة حديثة، سيشتمل جناح دبي للثقافة على مزيد من العناصر المستوحاة من التراث الإماراتي، وعلى وجه التحديد المواد التقليدية والحرفية. وستوظف لطيفة وتالين “الصلصال” في تصميم جناح دبي للثقافة. وبالإضافة إلى دورهما في “آرت دبي”، ستشارك الفنانتان في مبادرة “سكة حول المدينة”، والتي ستنظم لأول مرة كجزء من “معرض سكة الفني 2017” المبادرة الرائدة “موسم دبي الفني”.

يشار إلى أن موسم دبي الفني يعتبر المبادرة الشاملة التي تجمع تحت مظلتها مختلف الفعاليات والأنشطة الإبداعية التي تحتضنها دبي فضلاً عن تنظيم المشاريع الفنية الخارجية والمبادرات التفاعلية وورش العمل والمعارض وجلسات النقاش وفنون الأداء في جميع أنحاء دبي. ومن المتوقع أن تشهد النسخة الرابعة من هذا الحدث إقبالاً واسعًا على الأحداث الثقافية التي يتم تنظيمها في الإمارة.

يحدث الآن  مجمع جليتش يطلق مسابقة وجه جليتش الجديدة 2024

وتتواصل أنشطة موسم دبي الفني لمدة شهرين، وهو مبادرة تهدف إلى إبراز الإمكانات العالمية التي تتمتع بها المدينة في المشهد الفني، من خلال الجمع بين الفنانين من مختلف أنحاء العالم للاحتفال بالموهب والإبداع والابتكار والتنوع الثقافي.

أضف تعليقك

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى