خليك عالموضة

مون بلان تُطلِق أول ساعةٍ ذكية راقية بمظهر كلاسيكي عريق

عين دبي – ستايل

مون بلان تُطلِق ساعتها الذكية الأولى بالتعاون مع جوجل، حيث تُقدم رموز صناعة الساعات الراقية إلى عالم ساعات التواصل الذكية، مستهلة حقبةً جديدة في عالم القِطَع الفاخرة الرجالية، وبالذات القِطَع الفاخرة التي يمكن ارتداؤها.

إنها رفيقة التواصل المثالية للجيل الجديد، للتنقل وفق الوتيرة المتسارعة لأنماط الحياة في هذا العصر، في الوقت الذي يخلق فيه الشعور بالساعة الحقيقية جسراً من التواصل مع عالم صناعة الساعات الفاخرة.

unnamed(1)

منذ تأسيسها عام 1906، قامت مون بلان مدفوعة بروح الريادة التي تتمتع بها بالتوغل واستكشاف مناطق جديدة، وتجسد ذلك منذ 110 أعوام في أقلام الحبر السائل، واستمر ذلك بامتياز حتى يومنا هذا مع الإطلاق الأحدث باللمسة الرقمية المتمثلة بالورق المعزز للتحويل إلى الكتابة الرقمية، مما يُمثل ثورةً في الكتابة الراقية. وفي العام 2017 تستمر مون بلان في التجديد والابتكار مع إطلاقها لساعتها الرقمية الذكية الأولى – مون بلان سَميت Summit- حيث تجمع فيها بين صناعة الساعات الراقية وتجهيزات أندرويد 2.0 Android Wear™ 2.0، وأحدث أنظمة جوجل للتشغيل للساعات الذكية، بالإضافة إلى مُعالج 2100 كالكوم سنابدراغون Qualcomm® Snapdragon™ Wear 2100 – وهو واحد من أكثر المُعالجات القابلة للارتداء تقدماً وفعاليةً في سوق الساعات الذكية.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

unnamed (1)(1)

مون بلان تُطلِق أول ساعةٍ ذكية راقية بمظهر كلاسيكي عريق، وتؤسس للتأويل الرقمي لصناعة الساعات الراقية، إذ تمثل ذلك المزيج المثالي بين الرموز التصميمية  لصناعة الساعات الراقية التقليدية والمواد ذات الجودة الفائقة مع التكنولوجيا المُتفردة، في ساعة متميّزة ومزوّدة بأحدث التقنيات في السوق. ولإضفاء الشعور بالساعة الحقيقية على المعصم فقد تمت تغطية وجه الساعة بزجاجة مصنوعة من الكريستال السافيري محدبة قليلاً، وهي المرة الأولى التي يحدث فيها ذلك في عالم الساعات الذكية.

 

تعاونت مون بلان مع جوجل من أجل مجموعة “مون بلان سَميت” للاستفادة من تجهيزات أندرويد 2.0 الجديدة لنظام التشغيل (OS) للساعات الذكية والتي تقدم أكثر البرامج تقدماً و وظيفيةً، وتتوافق مع أجهزة أندرويد و (iOS). بالإضافة إلى ذلك عَمِلَت مون بلان مع تقنيات “كالكوم -Qualcomm” التي وضعت معالجها Snapdragon Wear 2100 للاستخدام الكامل من أجل تقديم أعلى مستويات الأداء مع زيادة عمر البطارية إلى الحد الأقصى.

يتيح أداء المُعالِج لمستخدمي “مون بلان سَميت” تجربة الاستجابة السريعة للشاشة التفاعلية (fluid user interface (UI، والتنقل بسلاسة بين التطبيق والتطبيق الذي يليه، بالإضافة إلى إمكانية إضفاء الطابع الشخصي على المظهر والإحساس من خلال نطاقٍ من التطبيقات والأوجه المتعددة للساعة، والاستمتاع بمساعد جوجل والموسيقى باستمرار.

يضمن العمل على شرائح Qualcomm Technologies الأداء الأفضل والأكثر تقدماً بالإضافة إلى الكفاءة القصوى للبطارية.

لقاء بين التصميم الخاص لمجموعة مون بلان 1858 والتكنولوجيا الرقمية

عند وضع التصميم لمجموعة “مون بلان سَميت”، أرادت الدار استحضار انطباع واحد من التصاميم العريقة المُتفردة إلى هذه الفئة الجديدة من الساعات لإلهام الجيل الأكثر شباباً الذي يُثمن عالياً المظهر العريق المُعتق، وخاصةً عندما يترافق مع قفص الساعة المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ ذي النوعية العالية والتيتانيوم بالإضافة إلى الأسوِرَة المعاصرة التي تمنح الشعور بوجود ساعةٍ ميكانيكية على المعصم.

وعلى هذا النحو، كانت مجموعة 1858، الحائزة على جوائز، هي مصدر الإلهام لتصميم قفص الساعة البالغ قطره 46 مم، بالإضافة إلى وجوه الساعات الكلاسيكية التي جاءت بمثابة التمثيل الرقمي لمجموعة 1858. يرمز هذا الخط من الساعات الميكانيكية إلى رقي المظهر العريق المعتق والمشغول وفق أعلى المعايير. مع مجموعة “سَميت” الجديدة قامت مون بلان بمد جسور التواصل لإغلاق الفجوة بين التعبير بواسطة المؤشرات والتعبير الرقمي بطريقة رائدةٍ بامتياز.

unnamed (2)(1)

الوظائف والميّزات

يوفر التباين العالي الذي تمتاز به شاشة عرض AMOLED التي يبلغ قياسها 1.39 إنشاً ألواناً نابضة بالحياة رائعة وتجربة بصرية خلّابة، إضافةً إلى وجود الزجاجة المصنوعة من الكريستال السافيري المحدبة قليلاً والتي تقع فوق العرض، مع الإشارة إلى أن استخدام هذه الزجاجة هو الأول من نوعه في الساعات الذكية.

تحتوي ساعة “مون بلان سَميت” على شاشة دائرية تعمل باللمس، وتتمتع كل ساعةٍ في هذه المجموعة بتحقيقها لمعيار IP68 في مقاومة الماء، حيث تقاوم الرذاذ الذي يمكن أن تتعرض له خلال الحياة اليومية. كما تضم ميكروفوناً للأوامر الصوتية بالإضافة إلى العديد من أجهزة الاستشعار لقياس الخطوات والنشاطات، كما يوجد فيها جهاز الجيروسكوب وبوصلة لتحديد الموقع، ومقياساً للضغط يتيح تحديد الارتفاع عن مستوى سطح البحر، مع جهاز استشعار الضوء الذي يتيح بشكل أوتوماتيكي تعديل إضاءة الشاشة بحسب ظروف الإضاءة في الجو المحيط بالساعة.

unnamed (4)(1)

يمكن شحن بطارية الساعة بواسطة وصلة ميكرو يو إس بي USB على قاعدة شاحن مون بلان الممغنطة. أما الوصل مع الأنترنت فيتم عن طريق واي فاي، والبلوتوث، وتحتوي على ذاكرة فلاش قدرها 4 جيجا بايت التي يمكن استخدامها لنسخ البيانات وتخزينها ولتشغيل الموسيقى دون الحاجة إلى الهاتف الذكي.

يحدث الآن  عروض تايم أوت ماركت دبي بمناسبة حلول شهر رمضان 2024

تطبيقات مصممة خصيصاً من أجل السهولة في الاستخدام

تتوافق Android Wear 2.0 مع كلّ من الهواتف الذكية iOS و Android، وتتوفر بالعديد من اللغات مما يتيح للجميع الاستمتاع بالقياس الراقي للوقت في العصر الرقمي.

يمكن لساعة “مون بلان سَميت” الوصول إلى آلافٍ من التطبيقات المختلفة على Google Play Store، حيث يمكن صياغة تجربةٍ مختلفة وشخصية لكل مستخدم حسب اهتماماته وتفضيلاته. إن إضفاء الطابع الشخصي على التطبيق يجعل من كل ساعة قطعةً فريدة بامتياز مصممة ومُجهّزة بما يتناسب والحياة الخاصة لمستخدمها. بالإضافة إلى ذلك هناك عدد من التطبيقات المُحملة مسبقاً وجاهزة للاستخدام من اللحظة الأولى.

مع أساليب الحياة المتسارعة في يومنا هذا، أصبحت الإخطارات والمعلومات التي تحملها أمراً أساسياً، وفي الحديث عن إمكانيات “مون بلان سَميت” نجد أنها تُرسل رسائل التذكير بالمواعيد، وتعرض الرسائل والمكالمات الواردة، يمكن إرسال الإخطارات مباشرة إلى ساعة “مون بلان سَميت” من الهاتف، وبهزة بسيطةٍ من المعصم إما إلى الأعلى أو إلى الأسفل يتم استعراض هذه الإخطارات، فليس من الضروري لمس الساعة للحصول على المعلومات، مما يتيح للمستخدم أن يبقى متقدماً عما حوله دون أن يلحظه أحد.

متضمن ومُدمج: جهاز مراقبة معدل ضربات القلب + تسجيل النشاطات البدنية Runtastic

لساعة “مون بلان سَميت” العديد من المزايا المفيدة التي تقدمها، فهي تتيح للمستخدم مراقبة القلب للمساعدة على وضع وتحقيق أهدافٍ خاصة باللياقة البدنية. هناك نتوء ميكانيكي على خلفية الساعة على اتصالٍ مع المعصم في كل الأوقات وبالتالي تكون مراقبة معدل ضربات القلب واحدةً من أدق المراقبات في الأجهزة المحمولة التي يمكن ارتداؤها. كما يعرض وجه هذه الساعة، التي تم تصورها بشكلٍ خاص كساعة رياضية على شكل “مون بلان سَميت”، التقدم اليومي في اللياقة البدنية.

من خلال هذه الساعة كان هناك تعاون فريد مع Runtastic، التطبيق الرائد في تتبُع النشاطات البدنية والذي يستخدمه حوالي 100 مليون مستخدِم، وتجسد هذا التعاون على شكل حساب بريميوم مجاني لثلاثة أشهر قد تم تحميله مسبقاً في كل ساعة من ساعات “مون بلان سَمميت”.

الموسيقى: حرية الحركة

يسمح تطبيق Google play Music بمطابقة الموسيقى إلى الذاكرة الداخلية لساعة “مون بلان سَميت”، وبذلك يمكن الاستماع إلى الموسيقى من خلال السماعات، الموصولة بطريقة البلوتوث، خلال إجراء التمارين الرياضية دون الحاجة إلى اصطحاب الهاتف المحمول خلال ممارسة الرياضة.

قوة  Google Assistant – مُساعد جوجل

تضم ساعة “مون بلان سَميت” مساعد جوجل Google Assistant مدمجاً فيها. ومن خلال ميكروفون الساعة يمكن للمستخدم أن يسأل مُساعد جوجل للبحث عن كافة أنواع المعلومات التي يريد، والاتجاهات، أو الترجمة، وللمساعدة على تنفيذ بعض الوظائف مثل وضع منبهات التذكير، أو إملاء الرسائل الالكترونية. وعندما لايسمح الوقت بكتابة الرسائل أو الرد على المكالمات، تقدم ساعة “مون بلان سَميت” أجوبةً وردوداً ذكية من خلال استخدام لوحة المفاتيح بالتمرير باللمس، الكتابة اليدوية أو حتى الرسائل الصوتية.

التجوال والمعلومات السياحية والثقافية: Uber  و  Foursquare

أصبح لفن السفر تعريفاً جديداً مع ساعة “مون بلان سَميت” وذلك من خلال عدد من الوظائف التي يمكن تنفيذها دون استخدام اليدين. حيث يمكن قراءة رموز شريط بطاقة الصعود إلى الطائرة مباشرة من الشاشة، وأصبح التجوال في مدينةٍ جديدة ممكناً وأبسط من أي وقتٍ مضى بواسطة نظام الملاحة التفصيلي، ويتيح التعاون مع أوبر Uber  الوصول السريع إلى السيارات، ويقدم تطبيق Foursquare City Guide وظيفة بحث متفردة لاكتشاف أفضل المطاعم والأمور الآخرى في أي مدينة مما يجعل من زيارتها تجربة رائعة بحد ذاتها، ويحدد بشكلٍ آني موقع المستخدِم.

الترجمة صوتياً..

هناك أداةٌ أخرى عملية للغاية وخاصة عند السفر، وهي الترجمة بالصوت حيث تقوم هذه الأداة بتلقين المُستخدم بعباراتٍ مثل كيفية طلب القهوة باللغة الإيطالية، أو شراء بطاقات القطار في اليابان. تقدم ساعة “مون بلان سَميت” ترجمات فورية من العديد من اللغات، مباشرة إلى شاشة الساعة، مما يجعل من زيارة البلدان الأجنبية أبسط من أي وقتٍ مضى.

تشكيل الأسلوب الشخصي

يوجد أربعة خيارات فيما يتعلق بالمواد التي يُصنع منها قفص ساعة “مون بلان سَميت” البالغ قطره 46 مم، من الفولاذ المقاوم للصدأ المطلي بطبقة سوداء بطريقة الترسيب الفيزيائي بالرذاذ PVD،  بلونين من الفولاذ المقاوم للصدأ مع طوق مطلي بطبقة سوداء بطريقة PVD، من الفولاذ المقاوم للصدأ بإنهاء غير لامع، وأخيراً من التيتانيوم صنف 5 مع إنهاء غير لامع أيضاً. وقد زوّدت كل ساعة بزرٍّ ضاغط يتطابق مع التاج الرمزي لمجموعة 1858.

يحدث الآن  القرية العالمية تحتضن سوق الروائع الرمضانية 2024

تُشكِّل الأوجه الكلاسيكية للساعة التمثيل الرقمي لمجموعة 1858 الحائزة على جوائز، وتتميّز بوجود تعقيداتٍ ساعاتية، مثل أوتوماتيك مع التاريخ، عقرب الثواني الصغير أو الكرونوغراف، ومن الممكن أن يترافق عقرب الثواني الصغير والكرونوغراف مع التعابير الرقمية التي توفر معلوماتٍ مفيدة للمستخدم مثل التوقيت العالمي، الاجتماع المقبل، أو الأهداف الخاصة باللياقة البدنية.

ولأولئك الذين يفضلون المظهر الرياضي، هناك وجه ساعة “تايم ووكر أوربَن سبيد”، أوتوماتيك مع التاريخ أو الكرونوغراف، فالاسم نفسه جاء من الساعة الميكانيكية، وتوجد عدة خيارات لونية لهذا الميناء يحددها المستخدم مباشرة على الساعة بما يتوافق وأسلوبه الخاص، وسيتم الكشف عن وجهٍ جديد للساعة بشكلٍ منتظم (متوفرة للتحميل في المتجر) للمستخدمين الذين يحبون التبديل والتغيير من وقتٍ إلى آخر.

إضفاء الطابع الشخصي إلى أقصى حد

لأولئك الذين يعشقون فكرة امتلاك ساعتهم المفصلة حسب رغبتهم الخاصة ولهم وحدهم، كل شيئٍ ممكن !.. تلك هي ساعة “مون بلان سَميت”.. ابتداءً من 15,000 يورو، ستكون للزبون إمكانية تصميم ساعته الخاصة جداً مع الميناء المُضفى عليه الطابع الشخصي إلى أقصى حد، حيث يتم العمل يداً بيد مع مدير الإبداع في مون بلان، بالإضافة إلى المصممين والمهندسين لابتكار وجه ساعة خاص وفريد وحصري.

الأسوِرة والأناقة والأسلوب..

يمكن الاختيار من بين ثمانية أسوِرة مختلفة، مما يعطي فرصة التغيير بما يتناسب مع كل أسلوب ومع المناسبة. يتوفر باللون الأسود السوار المطاطي Rubber NATO الرياضي والمقاوم للماء مع ميزة التماسك مع المعصم، وكذلك بالألوان الأزرق، والأخضر والأحمر. وإذا كان المظهر الكلاسيكي مطلوباً فهناك سوار من جلد العجل باللون الأسود، وباللونين البني والأزرق الغامق من جلد العجل سفوماتو المشغول في ورشة مون بلان باليتيريا في فلورانسا، إيطاليا، إذ يستحضر لمسة التطور والعراقة في آن واحد، وهناك أيضاً خيار السوار المشغول من جلد التمساح. من السهل جداً تغيير السوار بواسطة القضبان ذات النوابض سريعة الفك. يُتيح ذلك مروحة واسعة من الخيارات في المظهر وحسب الرغبة. سيكون هناك برنامج على الانترنت لاختيار التركيبة المثالية بين قفص الساعة والسوار، لكل مناسبة من المناسبات.

تبلغ مجموعة الخيارات والتشكيلات المختلفة التي تتيحها ساعة “مون بلان سَميت” أكثر من 300، مما يُمكّن المستخدم من إضفاء الطابع الشخصي على ساعته بحسب حاجته وأسلوبه، فعلى كل ساعة لمسة شخصية.

ترجمةٌ جديدةٌ لمعنى الوقت – العرض الدائم

تُتيح التكنولوجيا الرقمية اختبار تجربة جديدة ثرية في عالم الوقت. يعطي الوجه الإضافي لساعة أوربَن كافة المعلومات في لمحة بصر، مثل محتوى الإشعارات للرسائل الالكترونية، والاجتماعات أو حالة الطقس ناهيك عن وجود المنبه الذي صممته مون بلان، الساعة الرياضية “ستوب ووتش” بدقة (100/1 من الثانية). يمكن تفصيل التعقيدات الساعاتية الثلاث حسب الرغبة، وجميعها بمظهر رقمي أنيق. يصوّر وجه مون بلان الخاص باللياقة البدنية، قياس معدل ضربات القلب والأهداف اليومية الأربعة (الخطوات، حرق السعرات، المسافة، الوقت الفعال أو النشِط) مع شريط التقدم على شكل قمة جبل ليكون ذلك بمثابة مصدر إلهام للمستخدم ليضع تحدياتٍ جديدة ويقدم أفضل أداء ممكن. يقوم تطبيق التوقيت العالمي الميكروي المتطور مع تصوير النهار والليل، بعرض الوقت في المناطق الزمنية الأربع والعشرين في العالم، كما يوفر هذا التطبيق البيانات عن التوقيت العالمي ويتيح عرضها ضمن أوجه الساعة المتوفرة. ويتيح خيار – دائماً في العرض – لأوجه الساعة أن تكون مرئية طوال الوقت مما يُمكن المستخدم من رؤية جميع المعلومات ذات الصلة دون تتحول الشاشة إلى اللون الأسود، إذ إن البطارية قادرة على التزويد بالطاقة باستمرار ليومٍ كامل.

كُن سبّاقاً..

إن “مون بلان سَميت” عبارة عن ساعة رقمية تُمكن مستخدميها ليعدوا ويتابعوا مهماتهم وأهدافهم، وتمكنهم من التقدم أكثر من أي وقتٍ مضى. ليس الشعور بالقطعة الفاخرة وبالفخامة على المعصم فقط، بل في كل جانبٍ من جوانب الحياة، فالساعة الذكية الأولى من الدار هي رفيقة سفرٍ مثالية لمستخدميها تمكنهم من إتمام رحلتهم أسرع وأكثر ذكاءً، وبالتالي يمكنهم التركيز على الأمور الهامة وأن يكونوا سبّاقين.

ستتوفر ساعة “مون بلان سَميت” اعتباراً من شهر مايو/ أيار 2017، بدايةً مع  RSP of XX.

سيكون MR PORTER وهو موقع البيع بالتجزئة فيما يخص الأناقة والأسلوب الرجالي الشريك العالمي الحصري في إطلاق هذه الساعة لمدة أسبوعين قبل أن تتوفر على نطاقٍ واسع على موقع مون بلان وخلال جميع نقط مون بلان للبيع بالتجزئة.

أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • https://www 3indubai com/مون-بلان-تُطلِق-أول-ساعةٍ-ذكية-راقية-بم/ (3)
زر الذهاب إلى الأعلى