أبوظبي

قصر المويجعي يستضيف مسرحية طوي بخيتة في العين

عين أبوظبي – فعاليات 

يحتفي برنامج العين الثقافي والفني الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بعرض مسرحية “طوي بخيتة” للروائية الإماراتية مريم الغفلي يوم السبت 1 أبريل 2017 من الساعة 6:30 إلى 7:30 مساءً في الساحة الرئيسية لقصر المويجعي بمدينة العين.

وتجسد المسرحية العلاقة الوثيقة التي ربطت بين الإنسان البدوي وبيئته الصحراوية القاسية. تهدف المسرحية إلى استعراض الموروث المعنوي لدولة الإمارات من خلال سرد مسرحي يوضح كيف تمّكن الإنسان الإماراتي من العيش في هذه البيئة، واستخدم مواردها المحدودة في ظل ظروف قاسية وصعبة، ونجاحه في تعلم طرق العيش فيها معتمداً على شجاعته، والانتقال بين كثبانها وأوديتها سعياً وراء الماء والكلأ.

يحدث الآن  مكتبة محمد بن راشد تنظم أمسية سينمائية جديدة خلال أبريل 2024

أشرف على إعداد وإخراج المسرحية يحيى البدري، ويستكشف النص المسرحي أبعاد صراع إنسان حُبس بين ذكرياته وبين حاجته لمواصلة حياته، فنشهد خلالها أي من الطرفين سينتصر، الذكريات أم غريزة البقاء. يشارك في الأداء المسرحي كلا من: مرعي الحليان وغانم ناصر  وبدور وعبير الجسمي وعبدالعزيز الزرعوني وخالد الحيدري وأيوب راشد وبدرية آل علي ومحمد خليل وماجد المازمي .

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

خضع قصر المويجعي وهو مقر ولادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة لبرنامج ترميم شامل، وأُعيد افتتاحه في نوفمبر 2015 ليصبح متحف ومعرض دائم. ويسلط قصر المويجعي الضوء على الصفات القيادية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، ويعرض أهم المقتنيات التي توثق العديد من الأحداث التاريخية المهمة في مسيرة الإمارات نحو الاتحاد والتنمية. كما يعتبر المتحف أحد أهم معالم العين، حيث يعكس هذا الموقع التاريخي التراثي في العين المشهد الثقافي المعاصر للمدينة.

يحدث الآن  فولكس واجن أبوظبي تمدد عروضها الرمضانية حتى 31 مايو 2024

والجدير بالذكر أن التذاكر مجانية لجميع فعاليات برنامج العين الثقافي الفني.

أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • https://www 3indubai com/tag/فعاليات-في-قصر-المويجعي/ (1)
زر الذهاب إلى الأعلى