مطعم جان جورج دبي يطلق أمسيات وليالي الجاز

- ‎فيالمطاعم والمقاهي
323
مطعم جان جورج دبي يطلق أمسيات وليالي الجاز

عين دبي – مطاعم

أطلق مطعم جان جورج دبي برنامجاً متكاملاً للاحتفال بموسيقى الجاز على مدار أيام الأربعاء، الخميس والجمعة من كل أسبوع لتوفير تجربة عشاء متميزة لكل ضيوفه من ذواقة الموسيقى والطعام.

وقد جاء البرنامج الموسيقي الترفيهي الجديد ليحتفل بإطلاق قائمة طعام جديدة تزخر بالاطباق المنوعة والنكهات المتميزة التي تعكس إبداعات الشيف العالمي صاحب ثلاث نجمات ميشلان، جان جورج فونغيريكتن، والتي يتبعها ويضفي عليها لمسة خاصة رئيس الطهاه جفروا فان هاسبروك في فرع المطعم العالمي في دبي.

يجسد مطعم جان جورج دبي الواقع في قرية المطاعم التابعة لفندق “فور سيزونز” جميرا دبي والمصنف من أفخرالمنتجعات في الإمارة، معنى الأناقة. يتزين المطعم بلمسات من الخشب والحجر والصدف الأبيض مع مطبخ مكشوف متيحًا للضيوف مشاهدة الطهاة وهم يحضرون الأطباق ببراعة. ويتبع المطعم تراس مفتوح تزينه الأضواء الممتدة وحديقة خضراء معلقة تبعث على الراحة والالفة وتزيد المكان رومنسية وجمال. يتميز مطعم جان جورج بفسحة المساحة التي تسمح باستقبال عدد كبير من المجموعات والأفراد المهتمين بأهم المطابخ العالمية وبالأخص المطبخين الفرنسي والآسيوي.

تدشن ليلة أربعاء الجاز بحضورالفنان غاري ديجان وهو مغني ومؤدي عروض موسيقية من أيرلندا. كان من بين المتأهلين للمرحلة النهاية لبرنامج “ذا فويس” في 2012،  وقد قدم العديد من الحفلات الهامة في الإمارات وشارك بالغناء في العديد من عروض الأزياء وفعاليات لكبرى الشركات في الدولة. ويقدم المطعم خلال ليلة أربعاء الجاز وبجانب قائمة الطعام الأساسية، عرض قائمة طعام ” الذواقة” وتتضمن كافيار البيض، و اسقلوب الغواص  مع قرنبيط  متبّل ومطهي بالزيتو  مستخلص الزبيب بالإضافة إلى تندرولين لحم بقر واغيو مشوي بأوراق السبانخ الصغيرة وكعكة الشوكولاه الساخنة مع بوظة الفانيليا ورقائق البسكويت.

لا تدعه يفوتك  دبي تقدم عروض وجوائز رائعة بمناسبة العودة إلى المدرسة

وتزيد ليالي الجاز تألقاُ بحضور الفنانة كلوديا باتريس وفرقتها فونكترونيكس يوم الخميس من كل أسبوع. تتميز الفرقة بتقديم العديد من الألوان الغنائية المذهلة والمتنوعة بدءًا من الجاز، والموتاون، وموسيقى الديسكو التي لاقت نجاحًا في أيام الستينات والسبعينات، وصولًا إلى الأغاني الكلاسيكية والشعبية والأغنيات القديمة المفضلة لدى الجميع، بالإضافة إلى أروع ما غنّى “فرانك سيناترا” و”توني بينيت”، و”مايكل بايل”، و”بيرت باكاراك”، وآل غرين”، و”غلاديس نايت”، و”ستيفي وندر”، و”راي تشارلز” و”ديون وارويك”، و”ديانا روس”.

 وتعد الفرقة الآن واحدة من أمهر فرق الجاز المحترفة في الإمارات. قامت الفرقة بتأدية عروض في العديد من الدول بما فيها الولايات المتحدة الأمريكية، وإسبانيا، وإيطاليا، ولبنان، وفرنسا، وتركيا، وسويسرا، ومصر، وآيا نابا، وإيبيزا، وغيرها.

وتختتم ليالي الجاز يوم الجمعة بعرض تقدمه فرقة “ريتا أند ذا روجز” وتضم الفرقة كلًا من “هايلي ديريتو” غناءً و”آدم بورغيس”على البيانو. تؤدي الفرقة أغانٍ كلاسيكية تعود لأكثر من 100 سنة مضت، تسعى فيها للمحافظة قدر الإمكان على الروح الأصلية للأغنية مع إضافة لمستها الخاصة على الأغنيات ذائعة الصيت التي تفضلها الجماهير. تبهر هايلي في كل مرة جماهيرها حين تمزج بين الأغنية الكلاسيكية والعصرية الخفيفة مع المحافظة على الإيقاع واللحن، كلٌ في محله. أما بالنسبة لآدم فهو عازف من الدرجة الأولى ويؤدي أغانٍ كلاسيكية، و أوبرا، و موسيقى شعبية. وقد اكتسب مقدرته المميزة على تأدية الأغاني نتيجة لأيام من التدريب على الأغاني الكلاسيكية، وأغاني الجاز، ومسرح البرودواي، وعروض الروك والبوب.

لا تدعه يفوتك  شاين سبا فور شيراتون يحتفي بعيد الأضحى بعلاجات وعروض خاصة

يقدم مطعم جان جورج دبي وعلى مدار الأسبوع قائمة طعام متكاملة وغنية بالمكونات تبدأ بالمقبلات من شوربة الطماطم الباردة مع عجينة الخبزوالريحان، والكلماري المقرمش وسمبوسة الدجاج الحارة مع اللبن والكزبرة بالإضافة إلى بيض الكافيار المتميز وتنتقل إلى الأطباق النيئة التي يتميز بها المطبخ الآسيوي كسوشي سمك سلمون المقرمش وسمك الهاماتشي بخلطة الزيتون و الليمون. ويتيمز المطعم بتقديم أشهى السلطات العالمية من سلطة الكرنب بزيت الزيتون والليمون والبارميزان المبش

يتميز المطعم بقائمة حافلة من أطباق اللحوم والدجاج والأسماك الغنية بالبهارات والتوابل والإضافات الجانبية من مثل طبق الدجاج المقلي مع كريمة الذرة وشطة الزبدة، ولحم تندرلوين واغيو بقري مع الكرنب الأحمر والكستناء، وسمك السلمون المشوي مع صلصة ليمون الهابانيرو الحامض والكرنب الملفوف المحمص والزعتر.

ولمحبي الأكل العصري والسريع، يقدم مطعم جان جورج تشكيلة متميزة من أطباق البيتزا ومن ضمنها بيتزا الكمأة السوداء مع جبنة الفونتينا وبيتزا الأفوكادو مع الهلبينوا. ويقدم أيضاُ أطباق من الباستا والعديد من الأطباق الجانبية والأطباق التي تحضر بشكل سريع.

ولا تخلو قائمة الطعام من أشهى أطايب الحلويات التي صممها الشيف العالمي جان جورج فونغيريكتن بلمساته المميزة وأهمها كعكة الشوكولاه الساخنة وبوظة الفانيليا مع رقائق البسكويت التي تعد الاختراع الخاص بالشيف جان جورج والذي صدرها إلى المطبخ العالمي. ويضاف إلى ذلك بوظة ساندي الكراميل بالملح والفول السوداني والفشار محلى مع تشيز كيك بالقشدة الطرية مع سوربيه التين.

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • اغنيه هلبينوا هلبينوا (1)

Facebook Comments

You may also like

إستمتع بصيفك في منطقة الألعاب المائية الجديدة في دبي مارينا مول

عين دبي – فعاليات  يقدم “دبي مارينا مول” منطقة