الفعاليات

لا تفوتوا فعاليات مهرجان دبي وتراثنا الحي 2017

عين دبي – فعاليات

تنظم “هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)”، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، فعاليات “مهرجان دبي وتراثنا الحي”، تحت شعار (الفنون الشعبية الإماراتية) خلال الفترة من 14 – 18 أبريل الجاري في سيتي سنتر مردف.

ويختتم المهرجان تزامناً مع يوم التراث العالمي، الموافق للثامن عشر من أبريل من كل عام. ويحظى الحدث بالدعم والرعاية من قبل العديد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص، بما في ذلك جمعيات الفنون الشعبية، ومراكز دبي للتنمية التراثية بالمدارس الحكومية التابعة لدبي للثقافة ومجموعة الفطيم. ويهدف إلى تعزيز وعي مختلف شرائح المجتمع بالتراث العريق لدولة الإمارات العربية المتحدة، والتعريف بقيمه الأصيلة، وعادات وتقاليد الآباء والأجداد للأجيال القادمة، وتعريف الزوار والمقيمين بمختلف جوانب التراث في دولة الإمارات.

يحدث الآن  إختتام حملة العيدية من مجموعة مراكز التسوق لعام 2024 بنجاح

وسيقام مسرح مفتوح للمسابقات واللقاءات، ومعرض دائم لأدوات الفنون الشعبية، وموقع لعرض الأعمال الحرفية الشعبية. وسيشهد المسرح عددًا من عروض الفنون الشعبية، حيث سيسلط الضوء على أحدها يوميًا، بما في ذلك الفن البحري “الأنديما”، وفن العيالة، وفن الليوا وغيرها. وسيستضيف المسرح لقاءات حوارية مع متخصصين في مجال الفن الشعبي.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

ويسهم مهرجان دبي وتراثنا الحي في تطوير ودعم قطاع الثقافة والفنون والتراث، كما يعمل على تنويع المنتج الثقافي وتعزيزه للأجيال القادمة. وعلاوة على ذلك، فإن أنشطته المتعددة تسهم في بناء جسور التواصل مع الجمعيات والهيئات والمؤسسات والمراكز والقطاع الخاص، إلى جانب التوصل إلى أرضية مشتركة في مجال أنشطة الفنون الشعبية بشكل خاص.

يحدث الآن  مكتبة محمد بن راشد تنظم أمسية سينمائية جديدة خلال أبريل 2024

يذكر أن دبي للثقافة تلتزم بإثراء المشهد الثقافي انطلاقًا من تراثها العربي، وتعمل على مد جسور الحوار البنّاء بين مختلف الحضارات والثقافات، والمساهمة في المبادرات الاجتماعية والخيرية البنّاءة لما فيه الخير والفائدة للمواطنين والمقيمين في دبي على حدٍ سواء.

 

 

أضف تعليقك

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى