الفعالياتمعارض

الشروق تشارك في معرض سوق السفر العربي في دبي

عين دبي – معارض

أعلنت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، عن مشاركتها في معرض سوق السفر العربي (الملتقى 2017)، الذي سيقام في دبي خلال الفترة من 24 وحتى 27 أبريل الجاري، سعياً لتحقيق استراتيجيتها الرامية إلى الترويج لإمارة الشارقة بصفتها واحدة من أبرز الجهات السياحية والاستثمارية على المستويين المحلي والإقليمي.

وستعرّف (شروق) زوار المعرض على أبرز مشاريع الضيافة الجديدة التابعة لها، وتسلط الضوء أكثر على عدد من الوجهات السياحية الرائدة في الإمارة، لاسيما “مليحة للسياحة البيئية والأثرية”، و”جزيرة النور”، إذ من المتوقّع أن تستقطب هذه المشاريع اهتمام شركات السياحة ووكلاء السفر الدوليين والأفراد.

وخلال اليوم الثاني للحدث، ستعقد (شروق) مؤتمراً صحافياً للإعلان عن مشروع استثماري ضخم في أحد الوجهات السياحية التابعة لها، سيشكل إضافة قيّمة لقطاع السياحة الفاخرة والراقية بالإمارة، ويجسد مساعي الهيئة المستمرة لتقديم أعلى مستويات الجودة والرفاهية في مشاريعها المختلفة. في حين ستكشف خلال اليومين الأخيرين للمعرض عن مبادرات وإعلانات جديدة ومهمة، من شأنها إحداث نقلة نوعية كبيرة في قطاع السياحة والضيافة بالشارقة، لتضعها على رأس قائمة المناطق والوجهات السياحية الرائدة في المنطقة.

لا تدعه يفوتك  حفل المطربة يولدوز أوسمونوفا في دبي

وتسعى (شروق) خلال مشاركتها في (الملتقى 2017) إلى التعريف أيضاً بمشاريعها ووجهاتها السياحية والترفيهية الرائدة الأخرى في الإمارة، وعلى رأسها مشروعيّ مليحة للسياحة البيئية والأثرية، وجزيرة النور.

ويعتبر مليحة للسياحة البيئية والأثرية، التابع للهيئة، من أبرز مواقع الجذب السياحي الواعدة في إمارة الشارقة، كما أنه يعتبر جزءاً لا يتجزأ من تاريخ الإمارة العريق، وأحد الركائز الأساسية لحضارة دولة الإمارات وثقافتها.

أما جزيرة النور، فتعد إحدى أحدث الوجهات السياحية والترفيهية التابعة لـ(شروق)، بموقعها الفريد على ضفاف بحيرة خالد بالشارقة، حيث تجمع في تصميمها جمال الطبيعة وفنون التصميم المعماري معاً.

يذكر أن معرض سوق السفر العربي، يستقطب كل عام آلاف الزوار والخبراء والمتخصصين في القطاع السياحي من مختلف دول العالم، لمناقشة مستجدات قطاع السياحة العالمي، وبحث عقد شراكات استراتيجية مع نظرائهم، إضافة إلى ترويج القطاع السياحي لبلدانهم بفئاته المختلفة، الترفيهية والعلاجية والعائلية وسياحة التسوق وسياحة الأعمال وغيرها؛ ومن المتوّقع أن يحظى هذا العام بزيادة ملحوظة في أعداد زواره مقارنة بالعام الماضي، التي وصلت إلى أكثر من 28 ألف زائر من أكثر من 86 دولة، بمشاركة 2800 عارض.

لا تدعه يفوتك  مواعيد الألعاب النارية احتفالا بعيد الأضحى في دبي

وتأسست هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) عام 2009 بهدف تحقيق إنجازات اجتماعية وثقافية وبيئية وتنمية اقتصادية على أساس الهوية العربية والاسلامية لإمارة الشارقة، حيث تسعى الهيئة إلى تطوير الامارة وتشجيع الاستثمار عن طريق تبني أفضل المعايير الدولية في تقديم الخدمات التي تساعد في جذب المستثمرين سواء من المنطقة أو من كافة أنحاء العالم، وتتركز مهام الهيئة في توفير التسهيلات الضرورية والحوافز وتذليل العقبات التي تواجه أنشطة الاستثمار في الإمارة، وكذلك تقييم مشروعات البنية التحتية ذات الصلة بالسياحة ووضع الخطط اللازمة لاستكمال تلك المشروعات.

الوسوم

جهاد محمد

محررة ومترجمة، أجيد اللغتين الفرنسية والإنجليزية، وهواياتي تشمل قراءة الكتب والراوايات، وتصميم الجرافيك، وأعمل في مجال برمجة المواقع.

مقالات ذات صلة

-- /WhatsHelp.io widget -->
إغلاق