الوجهات

إفتتاح أول محطة خدمة تعمل بالطاقة الشمسية في دبي

عين دبي – وجهات

افتتحت شركة بترول الإمارات الوطنية “اينوك” أول محطة خدمة تعمل بالطاقة الشمسية في دولة الإمارات العربية المتحدة، في خطوة تعكس التزامها الجاد والمستمر بأعلى معايير الاستدامة البيئية وكفاءة الطاقة، وبما ينسجم في المضمون والأهداف مع خطة دبي 2021 نحو جعل الإمارة مدينة ذكية ومستدامة.

وأقيم حفل الافتتاح بحضور كل من سعادة سعيد محمد الطاير، نائب رئيس مجلس إدارة “اينوك” والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي؛ وأعضاء مجلس إدارة “اينوك”، وهم سعادة أحمد المحيربي وسعادة عبدالرحمن آل صالح؛ وسعادة الدكتور عبدالرحمن العور، و سعادة أحمد شرف، وسعادة السيد حسين حسن ميرزا الصايغ. كما حضر حفل الإفتتاح سعادة سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة “اينوك” والسيد زيد القفيدي، المدير التنفيذي لقطاع التجزئة في “اينوك”، إلى جانب عدد من كبار المدراء في المجموعة.

تقع المحطة الجديدة بالقرب من المدخل المتجه إلى مدينة دبي للإنترنت على شارع الشيخ زايد، وتصل القدرة الإنتاجية للألواح الكهروضوئية للطاقة الشمسية المركبة على أسقف المظلات الخارجية، في ذروتها إلى نحو مائة وعشرين كيلوواط في الأيام ذات الطقس المثالي، أي ما يتفوق بنحو ثلاثين بالمائة على حجم الطاقة اللازمة لتنفيذ العمليات في المحطة. وسيتم نقل فائض الطاقة إلى شبكة “هيئة كهرباء ومياه دبي”.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

تمثل محطة الخدمة الجديدة في مدينة دبي للإنترنت منطلقاً لاختبار عدد من تقنيات توفير الطاقة مثل أنظمة استعادة البخار والألواح الكهروضوئية، وستكون جميع محطات الخدمة التي ستطلقها “اينوك” في المستقبل مجهزة لتركيب الألواح الكهروضوئية للطاقة الشمسية على أسقف المظلات الخارجية.

يحدث الآن  نادي يو إف سي جيم الإمارات يوفر جلسات رياضية مخصصة لفترة ما بعد الإفطار

تساهم محطة الخدمة في مدينة دبي للإنترنت في خفض البصمة الكربونية للشبكة بمعدل مائة وخمسة وتسعين طن من ثنائي أكسيد الكربون سنوياً. كما ستوظف المحطة العديد من تقنيات خفض استهلاك الطاقة مثل أنظمة استعادة البخار، والألواح الشمسية الكهروضوئية، ووحدات تبريد الهواء المتدفق وغيرها. وبدوره يعمل نظام استعادة البخار على استرجاع البخار الناتج عن موزعات الوقود والخزانات، ويقوم بإعادة تكثيفها مجدداً لاستخدامها كوقود، الأمر الذي يساهم في خفض انبعاثات المحطة بنسبة تراكمية تبلغ سبعين بالمائة سنوياً، ومن المتوقع توفير نحو عشرين ألف لتر من الوقود جراء ذلك.

يحدث الآن  القرية العالمية تحتضن سوق الروائع الرمضانية 2024

وجُهزت المحطة بـ 48 من الألواح الجدارية الرقمية لتعريف السائقين بأحدث العروض الترويجية التي تقدمها محطات “اينوك” ومتاجر “زووم” على حد سواء، وتوفر المحطة العديد من المرافق، ومنها متجر “زووم” الممتد على مساحة 1500 قدم مربعة والذي يوفر للزوار ما يزيد عن 7500 منتج، إضافة إلى الأطعمة والمشروبات في “برونتو” ومطعمي “برجر كينج” و”بوبايز تشيكن”. كما يقدم متجر “زووم” خدمات متنوعة مثل سداد فواتير “هيئة كهرباء ومياه دبي” وبطاقات شحن رصيد الهاتف وبطاقات “سالك” وتذاكر “فلاي دبي” ومبيعات بطاقات الفعاليات وسداد فواتير البطاقات الائتمانية، وغيرها.

ويمكن للعملاء الراغبين الاستفادة من باقة شاملة من خدمات المركبات، مثل غسيل السيارات والصيانة وتغيير الزيت والإطارات والبطاريات والتصليحات الميكانيكية والكهربائية وغيرها، زيارة متجر “أوتوبرو” رقم ثلاثين للعلامة التجارية والذي يضم خمس منصات وثلاث مواقع لغسيل السيارات، مع إمكانية الحصول على حسومات بقيمة خمسين بالمائة لفترة محدودة.

أضف تعليقك

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى