دبي تستضيف النسخة الرابعة من أسبوع الموضة العربي 2017

دبي تستضيف النسخة الرابعة من أسبوع الموضة العربي 2017

- ‎فيالفعاليات
224
2017-05-14_19-00-54

عين دبي – فعاليات 

تستضيف إمارة دبي النسخة الرابعة من أسبوع الموضة العربي الذي يجري من 16 إلى 20 مايو في فندق ميدان غراند ستاند (Meydan Hotel & Grandstand) برعاية حصرية من مجموعة الشيخ محمّد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم الاستثمارية (MBM).

هذا الحدث المرتقب على أحر من الجمر ,الذي يُقام مرتين في السنة هو المنصة الأولى والوحيدة في العالم لعرض موضة قبل موسم الخريف وملابس جاهزة – راقية من أجل تلبية متطلبات محبّي الموضة الميسورين في المنطقة.

من المتوقع أن يجذب أسبوع الموضة العربي أكثر من 15,000 زائر مع تقديم ما مجموعه 23 عرضاً للأزياء وأكثر من 50 مصمماً عالمياً ومحليّاً للأزياء الذين سيعرضون ابتكاراتهم من بينهم ماركيزا، أنطونيو ماراس، ريناتو باليسترا، رعد حوراني، إنجي باريس، مايكل سينكو والكثير غيرهم. وسيضم الحدث أيضاً مجموعة حصرية من المحلات المؤقتة لبعض من تجار الأزياء الرائدين في المنطقة، والتي ستفتح يومياً لاستقبال الزوّار. وسيتوج أسبوع الموضة العربية في نهايته بحفل عشاء خاص لتوزيع جوائز الأزياء العربية في 20 مايو، سيكرِّم خلاله مجلس الأزياء العربي رواد الموضة الإقليميين والدوليين اعترافاً بإنجازاتهم.

في حين تبقى نيويورك ولندن وميلانو عواصم عالمية للموضة للملابس الجاهزة وباريس للأزياء الراقية، تتولى دبي ريادة الملابس الجاهزة – الراقية كجزء من الترخيص الدولي الحصري في الملابس الجاهزة – الراقية لمجلس الأزياء العربي. وللمرة الأولى على الإطلاق، سيستضيف مجلس الأزياء العربي المؤتمر السنوي الأول للملابس الجاهزة – الراقية من أجل وضع أنظمته التي سيتم نشرها واستخدامها كمرجع في المستقبل. وسيحضر هذا الحدث قادة عالميون في صناعة الأزياء من بينهم الرئيس الفخري للغرفة الوطنية للموضة الإيطالية، الفارس ماريو بوسيلي، الرئيس التنفيذي لمجلس الأزياء البريطاني، الكوماندور كارولين راش، مديري الإبداع الفني لدور أزياء عالمية إلى جانب خبراء من وسائل الإعلام الدولية من فوغ، WWD، لوفيسيال وغراتسيا. كذلك، ستنشر إحدى المجلات العالمية الرائدة في مجال تجارة الأزياء، WWD، أول طبعة على الإطلاق مخصصة لأسبوع الموضة العربي، لتقدم تغطية إقليمية ودولية واسعة. 

إلى جانب التركيز على مجموعات قبل المواسم والملابس الجاهزة – الراقية، يأتي الخيار لتنظيم الحدث في مايو، في الفترة الواقعة بين جميع أسابيع الموضة الرئيسية التي تجري عبر العالم. في الواقع، ينصبّ الاهتمام الأساسي لأسبوع الموضة العربية على تلبية متطلبات صناعة الأزياء، واستهداف المشترين الذين ينفقون 75% من ميزانية تسوّقهم على أزياء قبل المواسم. 

لا تقتصر مهمة مجلس الأزياء العربي فقط على تعزيز صناعة الأزياء في الشرق الأوسط على نطاق عالمي من خلال جلب مصممي أزياء عالميين إلى المنطقة، لكن أيضاً على تحديد ورعاية ودعم المواهب المحلية. وكجزء من أسبوع الموضة العربي لهذا الموسم، أطلق أحد رعاته الرسميين Lavazza، القهوة المفضلة في إيطاليا، مسابقته الحصرية الأولى في تصميم الأزياء بهدف تمكين الشباب من التعبير عن إبداعهم عبر المنطقة وعرض ابتكاراتهم.

قدم المشاركون ابداعاتهم في بداية شهر مايو، حيث سيتم اختيار 7 متسابقين محظوظين للمشاركة في أسبوع الموضة العربية. أما الجائزة النهائية، فسوف تكون رحلة إلى ميلانو لتطوير مهاراتهم الحرفية في التصميم، إضافة إلى زيارة خاصة لمعهد مارانغوني في ميلانو قبل عرض مجموعتهم النهائية في الدورة المقبلة لأسبوع الموضة العربية في نوفمبر, تتضمن مجموعة الرعاة والشركاء الآخرين في أسبوع الموضة العربية، Gruppo San Donato، أحد أبرز مجموعات الرعاية الصحية الإيطالية، ومصنِّع المنتجات الجلدية الفاخرة Ghribi.

أسبوع الأزياء العربية هو من تنظيم مجلس الأزياء العربي، أحد أكبر منظمات الموضة غير الربحية في العالم التي تمثل 22 دولة عربية المنضمّة إلى جامعة الدول العربية. تأسست في لندن في عام 2014 بترخيص من سلطة دولية خارج حدود التشريع الوطني لتطوير البنية التحتية للأزياء والاقتصاد الإبداعي في العالم العربي. يرأسها سعادة الفارس ماريو بوسيلي، الرئيس الفخري للغرفة الوطنية للأزياء الإيطالية، المنظمون الرسميون لأسبوع الموضة في ميلانو.

 

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • ماركيزا يوتيوب (2)
  • أسبوع الموضة في العالم العربي (1)

Facebook Comments

You may also like

للضحك عنوان مع عروض الكوميديا في فندق جميرا الخور

عين دبي – كوميديا        يستضيف جميرا فندق الخور