حول المدينة

من هي الإماراتية آمنة القبيسي؟

عين دبي – حول المدينة

تعتبر آمنة القبيسي بطلة كارتينغ، وهي أول فتاة عربية تشارك في بطولة فورمولا 4 المقامة في أوروبا مع فريق بريما الإيطالي.

القبيسي تبلغ من العمر 17 عاماً و ستدخل مرحلة تاريخية في مسيرتها الاحترافية، بعد أن تخوض سباقات المقعد الأحادي لهذه الفئة في أوروبا، وقدم تم إعلانها سائقةً في بطولة الفورمولا 4 خلال فعاليات مؤتمر الشركاء الذي نظمته “كاسبيرسكي لاب” في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

آمنة القبيسي حققت عدداً من الإنجازات المحلية و من أبرزها فوزها ببطولة الإمارات للروتاكس ماكس للكارتينغ، بالإضافة إلى فوزها بجائزة الانجاز الرياضي المتميز تحت 19 عاماً وأضافت مؤخراً لقباً جديداً إلى لائحة الشرف بفوزها في النسخة الأولى من أكاديمية السائقين الشباب لدول مجلس التعاون الخليجي.

يحدث الآن  مدرسة أركاديا الابتدائية تفتتح أبوابها رسمياً

وستنتقل آمنة من سباقات الكارتينغ إلى الفورمولا 4 كخطوة طبيعية في سباقات السيارات والمقعد الأحادي على وجه التحديد.

القبيسي عبرت عن فخرها وسعادتها بهذه النقلة الجديدة حيث أكدت أنها تشعر بسعادة لا توصف بحصولها على هذه الفرصة للمشاركة في بطولة الفورمولا 4 في أوروبا وتآمل أن تكون على قدر الثقة وتوقعات أكاديمية ضمان التي تدربت فيها وأيضاً أبوظبي للسباقات التي دعمتها .

يعتبر فريق بريما فريق كبير قدم عدداً من الأبطال وكاسبيرسكي لاب شركة عالمية غنية عن التعريف حرصت على تقديم الدعم لأول فتاة إماراتية للمشاركة في هذا المستوى من سباقات السيارات.

يحدث الآن  قرار بمنع تقديم الكحول خلال الحفلات المعلن عنها في دبي
أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • آمنة القبيسي إلى سباقات الفورمولا في أوروبا (1)
الوسوم

محمد علي

محرر، تخصص فيزياء، مهتم في القراءة والكتابة في كل ما هو غريب، وأكتب في مجالات متنوعة محاولا إثراء المحتوى العربي على الإنترنت.