رمضان أحلى في دبي

أشياء يجب أن تعرفها عن الصيام في دبي

عين دبي – رمضان 2017

خلال شهر كامل من كل سنة، تشهد الحياة في الإمارات العربية المتحدة تغيراً كبيرا بسبب رمضان المبارك و في ما يلي اشياء يجب أن تعرفها عن الصيام في دبي :

  1. يشهد صيام شهر رمضان هذا العام تغييرات في عدد ساعات الصيام مقارنة بعام 2016، حيث تختلف عدد الساعات حول العالم بسبب تفاوت ساعات النهار وتباينها بحسب الموقع الجغرافي على الكرة الأرضية.
  2. تنظم في إمارة دبي عدد من الخيم الرمضانية والتي تقدم بوفيهات إفطار وسحور من غروب الشمس الى الفجر إضافة الى الترفيه الحي والشيشة و غيرها الكثير بأسعار مناسبة للجميع ومن أشهر هذه الخيم نذكر خيمة أساطير الرمضانية وخيمة المجلس وستستضيف إمارة دبي خلال هذه السنة أعلى خيمة رمضانية في الإمارات ستقام في الطابق 47 من فندق كارلتون داون تاون دبي، وستكون الخيمة الوحيدة التي ستوفر رؤية 360 درجة لأفق المدينة وبرج خليفة.
  3. تقدم أغلب الفنادق في دبي عروض إقامة رائعة وخصومات على مرافقها الترفيهية.
  4.  تقدم اغلب مطاعم دبي بوفيهات إفطار وسحور باسعار مناسبة.
  5. يختار الكثير من الوافدين من غير المسلمين وخاصة من لديهم أطفال صغار، مغادرة الإمارات العربية المتحدة. وبسبب تزامن ذلك مع انتهاء العام الدراسي
  6. لا يجب لغير المسلمين الأكل أو الشرب في الأماكن العامة.
  7. يتم تخفيض عدد ساعات العمل.
  8. سكينة دبي تنقلب نشاطاً وحركة بعد أن تغرب الشمس وينتهي وقت الصيام، وتتحول الليالي إلى مناسبات اجتماعية يلتقي فيها الأهل والأصدقاء في البيوت أو في المطاعم.
  9. تبقى مراكز التسوق مفتوحة حتى ساعات الفجر الأولى.

أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • مطاعم بوفيه افطار في دبي (1)
الوسوم

محمد علي

محرر، تخصص فيزياء، مهتم في القراءة والكتابة في كل ما هو غريب، وأكتب في مجالات متنوعة محاولا إثراء المحتوى العربي على الإنترنت.

مقالات قد تعجبك