تعرف على الأفعال المقبولة وغير المقبولة في رمضان

تعرف على الأفعال المقبولة وغير المقبولة في رمضان

- ‎فيرمضان أحلى في دبي
125
الأفعال المقبولة و غير المقبولة خلال رمضان في دبي

عين دبي – رمضان 2017

كشف مركز الشيخ محمد للتفاهم الثقافي عن الأفعال المقبولة وغير المقبولة خلال رمضان في دبي ومعرفتها ستساعدكم حتما على إظهار الاحترام لمن حولك.

الأفعال المقبولة :

قبول دعوة إلى الإفطار: قد يدعوك الأصدقاء أو الجيران أو زملاء العمل إلى الإفطار و من المهذب قبول الدعوة حتى لو لم تكن صائماً، و يمكنك مشاركتهم في تقاليدهم.
تبادل معهم تحية رمضان: يمكنك أن تحيي و تبارك زملاءك المسلمين يتحية مثل “رمضان كريم” أو “رمضان مبارك” وذلك عبر رسالة في وسائل التواصل أو مباشرة عند لقائهم . اللباس المناسب: دبي لديها بالفعل بعض المبادئ التي يجب إحترامها بخصوص اللباس خاصةà في المناطق العامة مثل مراكز التسوق والحدائق العامة و خلال شهر رمضان , وهذا يعني أن الرجال والنساء ينبغي أن يرتدوا لباساً يغطي أكتافهم و السراويل الطويلة أو التنانير التي تغطي الركبة. وينبغي تجنب الملابس الضيقة أو المكشوفة.القيام بالأعمال الخيرية: رمضان هو وقت العطاء، لذلك يمكنك الإنخراط في بعض المشاريع الخي

رية التي ستقام في جميع أنحاء المدينة.

ممارسة الصبر واللطف خلال الشهر الكريم : التحلي بالقليل من الصبر، والتعاطف مع الآخرين أمر جميل لا محالة ليس فقط في الشهر الكريم .

حاول تجنب الطرق قبل غروب الشمس: يحدث إزدحام كبير قبل الإفطار بساعات لذلك يجب تجنب التنقل في الشوارع تفاديا لأي مشاكل .

احترام القانون: تنص مدونة قواعد السلوك في دبي على أن إظهار المودة بين الأزواج في الأماكن العامة لا يتناسب مع العادات والثقافة المحلية. وينبغي تجنب ذلك.

التحقق من ساعات العمل: العديد من المحلات التجارية وغيرها من الشركات تعمل بتوقيت جديد خاص بشهر رمضان، تعرف عليها لكي تتفادى الوقوع في الفخ .

الأفعال غير المقبولة :

تناول الطعام أو الشرب في الأماكن العامة: يجب الامتناع عن تناول الطعام والشرب ومضغ العلكة في الأماكن العامة و يجب على غير المسلمين الذين لا يصومون تناول الطعام في غرفة استراحة مكتبية أو مناطق خاصة .

تشغيل الموسيقى : يمكنك تشغيل الموسيقى في سيارتك أو في منزلك بحيث لا تسمع من قبل جيرانك أو السائقين الآخرين وتأكد أيضا من أن الموسيقى غير مسموع
إلى المارة.

 التدخين في الأماكن العامة: يتم تنظيم التدخين في الأماكن العامة في دبي، وكما هو الحال بالنسبة للشرب والأكل، يجب عليك خلال ساعات النهار أن تمتنع عن التدخين خاصة في الأماكن العامة.

Facebook Comments

You may also like

أشياء يجب أن تعرفها عن الصيام في دبي

عين دبي – رمضان 2017 خلال شهر كامل