رمضان أحلى في دبي

تقليل الساعات الدراسة بمدارس دبي رمضان الجاري

عين دبي – رمضان 2017

لا يختلف إثنان أنه لا يستطيع الكثير من الطلاب التغلب على الشعور بالجوع والعطش والشرود في نهار رمضان، ويتخذون من ذلك ذريعة للتكاسل في الدراسة والمذاكرة، لذلك قررت وزارة التربية والتعليم في دبي، تقليل ساعات الدراسة في رمضان.

وقد قررت الوزارة أن يكون إجمالي ساعات الدوام المدرسي خمس ساعات و15 دقيقة في مدارس الذكور، وخمس ساعات و30 دقيقة في مدارس الإناث، على أن تبدأ الحصة الأولى في مدارس الذكور الساعة الثامنة صباحاً وتنتهي في الساعة الواحدة و15 دقيقة بعد الظهر ، فيما تبدأ في مدارس الإناث ورياض الأطفال في التاسعة صباحاً،على أن تنتهي في الثانية و15 دقيقة بعد الظهر وذلك ابتداءً من يوم الأحد المقبل، حتى نهاية العام الدراسي الجاري.

يحدث الآن  دريفت أحدث وجهة شاطئية في دبي

وأكدت الوزارة على ضرورة إيقاف حصص التربية الرياضية مؤقتاً خلال أيام الشهر الكريم للطلبة المسلمين، وتجنيبهم الأنشطة التي تتطلب جهداً بدنياً كبيراً أو تعريضهم لأشعة الشمس لفترات طويلة، دون أن يؤثر الأمر على معدلاتهم الدراسية.

تجدر الإشارة الى أن المدارس ستعمل على توفير أجواء إيجابية بالبيئة المدرسية، فضلاً عن تخصيص مكان خاص يتناول فيه غير الصائمين طعامهم وشرابهم بعيدا عن أنظار باقي الطلاب الصائمين.
كما يحدث دائما كل سنة يتحدث بعض الأشخاص عن إعفاء الطلاب من الدراسة في رمضان تكرر مراراً، خاصة منهم من يحسون بمعاناة أولادهم سواء بنين أو بنات من الدراسة، لكن هذا أمر يستحيل كونه واقعاً إذ لا يمكن  إيقاف الدراسة لتلك المدة الطويلة، وإعتماداً على مبدأ الوسطية والإعتدال قررت دبي تخفيض ساعات الدراسة فقط وهذا الأمر سيساعد الطلاب على الدراسة في رمضان دون الإحساس بالإرهاق والتكاسل، وقد تم إختيار الفترة الصباحية حيث مازال الطلاب بإمكانهم التركيز.
أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • ????? ??????? ???????? ??? (1)
الوسوم

محمد علي

محرر، تخصص فيزياء، مهتم في القراءة والكتابة في كل ما هو غريب، وأكتب في مجالات متنوعة محاولا إثراء المحتوى العربي على الإنترنت.

مقالات قد تعجبك