حلّوا إفطاركم خلال رمضان مع الشوكولاتة البلجيكية Belvas

حلّوا إفطاركم خلال رمضان مع الشوكولاتة البلجيكية Belvas

- ‎فيرمضان أحلى في دبي
104
حلّوا إفطاركم خلال رمضان مع الشوكولاتة البلجيكية Belvas

عين دبي – رمضان 2017

اليكم مجموعة من خيارات الشوكولاتة البلجيكية Belvas  التي يمكنكم أن تحلوا بها إفطاركم خلال رمضان :

Chocolate Hearts بالكاكاو من الشوكولاتة البلجيكية Belvas 

قد تسيطر على الناس الرغبة الشديدة في تناول السكريات، خلال شهر رمضان المبارك، وخاصة بعد ساعات الصيام الطويلة. وتشكل الحلويات والشوكولا عنصراً أساسياً مكملاً لوجبة الإفطار وجزءاً من تبادل الهدايا خلال هذا الموسم. ولكن في حين بات الناس أكثر إدراكاً لأهمية الحياة الصحية، بدأوا يبحثون عن بدائل صحية لتلبية رغبتهم بتناول السكريات. وقد أصبح صانعو الحلويات والشوكولا يقدمون خيارات من الحلويات الصحية أكثر والتي تحتوي على مكونات عضوية ونباتية وخالية من الجلوتين والسكر.

Truffles Pralinees خالي من السكر من الشوكولاتة البلجيكية Belvas 

وعلى الرغم من كل هذه الصفات الرائعة والنكهات اللذيذة، إلا أنه يجب تناول الشوكولا باعتدال، وبشكل يتناسب مع خيارات أسلوب حياة الفرد ونظامه الغذائي. وتشارك  سارا بن خليفة من الشوكولاتة البلجيكية Belvas أفكارها حول التحكم بالرغبة الشديدة بتناول الشوكولا دون المساومة على نظامكم الغذائي.

لا تدعه يفوتك  بيير شيك تنظم مهرجان المأكولات البحرية بنسخته الثانية

عند اختيار علامة الشوكولا لا بد من البحث عن الأنواع ذات الجودة العالية والأقرب إلى الشوكولا الخام قدر المستطاع، على أن يكون طعمها شهياً في الوقت نفسه. قد يحتوي الشوكولا بالحليب والشوكولا الأبيض على كميات كبيرة من السكر، لذلك كلما كان الشوكولا داكناً أكثر كلما كان ذلك أفضل.

تأكدوا من قراءة الملصقات وابحثوا عن شوكولا بنسبة كاكاو 70% أو أكثر. وانتبهوا أيضاً إلى نوع المحلّي المستخدم في التحضر، إذا كان مصنوعاً من العسل، أو المحليات الطبيعية مثل الستيفيا أو لو هان، أو من السكر الأقل معالجة مثل سكر القصب. والأفضل هو تناول كمية صغيرة من الشوكولا وتقسيمها على فترات بعد انتهاء ساعات الصيام.

لا تدعه يفوتك  بالفيديو / أندر أرمر تشجع الرياضيين على الركض

وإليكم عدداً من الطرق لإدخال الشوكولا في نظامكم الغذائي خلال رمضان، بشكل صحي.

  • استمتعوا بالشوكولا الداكن وحده، أو استخدموه كخيار صحي أكثر في الكيك، أو البراونيز، أو الكعك أو الفطائر
  • استبدلوا الحلويات بالفواكه عندما تستطيعون. رشوا على الفراولة والأناناس أو الموز بعض الشوكولا الداكن، أو غمسوها بالشوكولا الداكن الذائب
  • امزجوا التمر والكاكاو والمكسّرات وزيت جوز الهند لتصنعوا ألواح الطاقة، لتستعيدوا الطاقة التي خسرتموها في فترة الصيام
  • حضروا حلوياتكم التقليدية بطريقة صحية. إشووا القطايف بدلاً من قليها. أستخدموا الحليب الخالي من الدسم في صنع المهلبية أو الكاسترد. استبدلوا السمنة أو الزبدة بزيت الكانولا أو زيت الزيتون والسكر بالعسل، وخففوا من كمية القطر في الحلويات.

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • حلوا رمضان (2)

Facebook Comments

You may also like

عالم دبي للرياضة يستضيف ثلاث فعاليات للياقة البدنية

عين دبي – رمضان 2017 إذا كنت من عشّاق