رمضان أحلى في دبي

عروض رمضان في السركال أفنيو

عين دبي– رمضان 2017 

يدعو «السركال أفنيو» الجمهور إلى استكشاف معالمه وأرجائه طوال الشهر الفضيل من خلال العديد من الفعاليات والمعارض وجلسات الإفطار والعروض الموسيقية وجولات داخل«السركال أفنيو» وغيرها من النشاطات المتنوعة التي تقام على امتداد الصالات الفنية والمفاهيم الإبداعية.

ويحتضن نادي القوز أمسيات خاصة تشمل سوق المأكولات Good Vibes Market الذي يستقبل الجمهور بمجموعة مختارة من مفاهيم الطعام البديلة والعفوية عند الإفطار وأيضاً حتى وقت السحور، وتشمل تلك الأمسيات مساحة ألعاب الطاولة المسلية ومعزوفات موسيقية حية على الربابة. وتعود مجدداً هذا العام، وكل يوم أربعاء، الأمسيات الرمضانية بعد نجاحها الكبير السنة الماضية، وذلك من الساعة 8:00 مساء حتى الساعة 11:00 مساء، وتبدأ الجولات انطلاقاً من نادي القوز عند الساعة 8:30 مساء ثم الساعة 9:30 مساء.

البرنامج الكامل   

أمسيات نادي القوز وسوق المأكولات Good Vibes Market

يستضيف «السركال أفنيو» هذا العام مفاهيم بديلة وعفوية لإفطار رمضان في نادي القوز من خلال “أمسيات نادي القوز وسوق المأكولات Good Vibes Market”. وستقدّم مجموعة من المطاعم ومفاهيم الطعام، على نحو متناوب، وجبات متنوعة ابتداء من مدفع الإفطار وحتى وقت متأخر من الليل.

وتشمل المطاعم ومفاهيم الطعام المشاركة:

26/27 – 31 مايو: Huguette and Guy (الكريب على الطريقة الفرنسية وبمذاقاته الحلوة والمالحة) وHookeddxb  (فطائر محشوة محضرة على البخار وعدد آخر من السندويشات المستلهمة من بلدان آسيوية)

1 – 7 يونيو: The Shebi (انصهار الأطباق الهندية واللبنانية) و Burgeritch  (أطباق برجر شهية المذاق محضّرة بطرق بيتية)

8 – 14 يونيو: Son of a Chick (دجاج مقلي) و Scoop by no 57 Café  (مفهوم المثلجات “آيس كريم” والحلويات)

15 – 24 يونيو: «كعك المنارة» (تشكيلة من الكعك بالسمسم على الطريقة اللبنانية) و Encas Sweet Escapes  (تشكيلة من الحلويات النباتية الخالصة والطبيعية والخالية من السكر والغلوتين ومنتجات الألبان)

ويتراوح سعر الطبق الرئيس بين 30 و45 درهماً. الحجز غير مطلوب فهذه تجربة إفطار عفوية خلال الشهر الفضيل.

وخلال الشهر الفضيل أيضاً يحتضن نادي القوز «برنامج السركال»؛ فأيام السبت والأحد ستكون هناك مساحة مخصّصة لألعاب الطاولة وتشمل مجموعة متنوعة من ألعاب الطاولة، من الساعة 7:00 مساء حتى الساعة 11:00 مساء، فيما ستكون هناك أيام الاثنين والثلاثاء معزوفات حية على الربابة يقدّمها Inam، وذلك من الساعة 8:00 مساء حتى الساعة 10:00 مساء.

وتعود مجدداً هذا العام «أمسيات السركال» بعد أن حققت نجاحاً واسعاً في عام 2016، حيث تستقبل الغاليريات والمفاهيم الإبداعية المختلفة في أنحاء «السركال أفنيو» الجمهور مساء كل يوم أربعاء طوال الشهر الفضيل، من الساعة 8:00 مساء حتى الساعة 11:0 مساء. وستنطلق الجولات التعريفية برفقة مرشدين من نادي القوز عند الساعة 8:30 مساء ثم عند الساعة 9:30 مساء كل يوم أربعاء.

ويستضيف العديد من الغاليريات والمرافق الواقعة ضمن «السركال أفنيو» فعاليات مختلفة طوال الشهر الفضيل.

أيام غاليري

سلسلة ورش عمل إبداعية مع الفنان مهند عرابي

31 مايو، و7و14و21 يونيو 2017 | 9:00-11:00 مساء

تستضيف «أيام غاليري» سلسلة من ورش العمل الإبداعية التي يقودها الفنان السوري المقيم بدبي مهند عرابي وذلك كل يوم أربعاء جنباً إلى جنب مع «أمسيات السركال». وتركّز كل ورشة عمل منها على جانب مختلف من الرسم، ابتداء من التمارين التحضيرية مثل الرسمة الأولية أو التخطيطية والرسم ووصولاً إلى لوحات الطبيعة الصامتة. ومهند عرابي رسام متمرّس أشرف على العديد من الورش الإبداعية، وسيتعرف المشاركون على شكليات وسائط الرسم، مع التركيز على دور التجريب والطبيعة الحدسية في ممارسته الإبداعية على صُعد عدة.

وورش العمل الإبداعية المنعقدة في « أيام غاليري» مجانية للجمهور لكن مع ضرورة الحجز المسبق: events@ayyamgallery.com.

يحدث الآن  3 مطاعم جديدة في دبي ينصح بتفقدها !!!

غلف فوتو بلس

حوار مع المصورة الفوتوغرافية ليزا روس

7 يونيو 2017 | 9:00 مساء

تتحدَّث المصورة الفوتوغرافية ليزا روس عن معرضها المعنون «أضرحة حيّة» المقام حالياً في «غلف فوتو بلس». ويتضمّن معرض «أضرحة حيّة» سلسلة من الصور الفوتوغرافية الأثيرية التي تأخذنا في رحلة عبر إقليم سنجان (شينجيانغ) بالصين، حيث أمضت ليزا روس أكثر من عشرة أعوام هناك في توثيق الأضرحة الإسلامية المقدّسة التي أنشأها مسلمو الإيغور هناك. وتجسّد هذه الأضرحة حضوراً أخروياً، فهي مزيّنة بأشياء نُسكية يقدّمها زائروها تعبُّداً، وتعود هذه الأضرحة إلى قرون مضت. ويُقام معرض «أضرحة حيّة» في الفترة من 13 مايو حتى 3 سبتمبر.

الدروب غير المرئية خلال رمضان بالتعاون مع «فرايينغ بان أدفنتشرز»

30 و 31 مايو ثم 3 و 5 و 7 و 10 و 15 و 20 يونيو

في إطار «الدروب غير المرئية»، وهو تعاون بين «غلف فوتو بلس» و«فرايينغ بان أدفنتشرز»، تُقام فعالية “جولة على الأقدام عند الإفطار في معالم دبي القديمة”. ما رأيك برحلة إلى سوق نايف قبيل غروب الشمس عندما يحلُّ السكون بعد الضوضاء والاكتظاظ في شوارع أحد أقدم أحياء دبي؟ وما رأيك أن تشاهد العمّال والجيران يجلسون على الشادور على طول الطرق الإسفلتية الممتدة في ترقُّب لأذان المغرب؟ وما رأيك أن تراقب السكون وهو يدبُّ شيئاً فشيئاً في أوصال حركة السير والحركة التجارية قُبيل الإفطار في مشهد أخاذ إلى أن يصدح صوت المؤذن في أنحاء المدينة؟

هذه فرصة للانضمام إلى سكان دبي المحليين المجتمعين في تناول إفطار سريع مع قدح ساخن من الشاي، ومراقبة الحياة وهي تدبُّ مجدداً بكل أشكالها في أحياء دبي في فرصة رائعة لالتقاط صور أخاذة. وبعد الإفطار السريع والتقاط الصور المعبّرة لابد من الجلوس مجدداً لتناول وجبة لاحقة في أجواء تأملية في أحد المطاعم الأفغانية العفوية والتقليدية والمفضلة لدى كثيرين.

السعر: 595 درهم، ويشمل ذلك الجولة على الأقدام في معالم دبي القديمة، والماء، والشاي، ووجبة الإفطار الخفيفة ثم الوجبة اللاحقة في أحد المطاعم الأفغانية التقليدية.

INKED

سلسلة العشاء رقم 5 – رمضان 2967

يقدّم INKED أول مساحة إفطار مؤقتة خلال الشهر الفضيل بعنوان “رمضان 2967″، و2967 هي السنة الأمازيغية الحالية المقابلة للسنة الميلادية 2017. وكما هو حال الكثير من جوانب ثقافة البربر، فإن من أهم ما تتسم به تجربة الطعام هو تقاسُم هذا الطعام مع الآخرين. فالكثير من قبائل البربر مازالت تتناول الطعام من طبق واحد، وتشرب من كأس واحد، في تمجيد لمفاهيم القرابة واللُّحمة والعائلة والتآزر. وفي هذا السياق، يرحّب INKEDبالجمهور إلى تجربة عالم البربر، ويقول لكم أهلاً وسهلاً، أو amrehba sisswène على الطريقة البربرية.

ويُقدَّم إفطار رمضان كل يوم خميس وجمعة وسبت طوال الشهر الفضيل، ابتداء من موعد الإفطار وحتى الساعة 9:00 مساء، وبسعر 300 درهم للشخص الواحد، ويشمل ذلك المقبلات والطبق الرئيس والحلويات والعصائر والشاي والقهوة. وتتوافر الحجوزات الخاصة لمساحة INKED خلال رمضان، للإفطار والسحور على السواء، بين يومي الأحد والخميس، شريطة ألا يقلّ الإنفاق عن 15.000 درهم للأمسية الواحدة، وللمجموعات المؤسسية التي يصل عدد أفرادها إلى 50 شخصاً. للحجز: bookings@inked.ae أو الاتصال: 971508451359.

مؤسسة جان بول نجار

مطعم «فود» 1971/2017

يُعدُّ «فود» مطعماً مفاهيمياً افتتحه في عام 1971 كل من غوردون متّى-كلارك وكارول غودين. وبينما كان حي سوهو في نيويورك في طور النمو كأحد مراكز الفنون الطليعية في العالم، كان مطعم «فود» معلماً شهيراً يلتئم فيه فنانو المدينة وتُقام فيه الفعاليات وعروض الطعام.

وتحتفل مؤسسة جان بول نجار بتاريخ وإرث مطعم «فود» عبر فعالية مقسّمة إلى جزأين:

يحدث الآن  حفل ريميكس 92 في دبي

الجزء الأول: 7PM

يُقام مطعم مؤقت في مساحة A4 Space يستحضر تجربة المطعم الشهير ويقدّم قائمة أطعمة أصلية تعود إلى الفترة بين عامَي 1971-1973. وتدعو مؤسسة جان بول نجار الجمهور إلى تجربة إفطار رمضان الفريدة التي تأخذ ضيوف المطعم في رحلة عبر الزمن إلى فترة أسطورية من تاريخ مدينة نيويورك.

سعر التذكرة: 175 درهم للفرد الواحد، مع ضرورة الحجز المسبق.

للحجز: programs@jpnajarfoundation.com.

الجزء الثاني: 9PM

يُعرض في A4 Cinema الفيلم القصير FOOD (1972) الذي يقدّم لمحة نادرة عن يوم في حياة مطعم يديره فنانون، ابتداء من رحلات إلى “سوق فولتون للأسماك” ووصولاً إلى العزف على الأكورديون وحفلات السهرة. ويُعرض الفيلم من قبل سينما عقيل وجان بول نجار بالتعاون مع السركال أفنيو.

Showcase Gallery
ورشة عمل عن فن تجليد الكتب – 31 مايو | 8:00 مساء

للمبدعين أو الراغبين بتعلُّم أشياء خارجة عن المعتاد في دبي تعقد Showcase Gallery ورشة عمل عن فن تجليد الكتب. رسوم المشاركة 350 درهماً، يشمل كافة المواد والأدوات المستخدمة خلال ورشة العمل.

SVENM

جلسات خبراء في مفاهيم التصميم 1-7 يونيو

جلسات خبراء مجانية خلال الشهر الفضيل، مدة الجلسة 30 دقيقة، تتمحور الجلسات حول مشاريع التصاميم المعمارية والداخلية. لضمان جلسة فردية مع خبير تصميم يُرجى حجز موعد عبر البريد الإلكتروني:sonia@svenm.com.

«جام جار»

عروض اللوحات خلال رمضان

يقدّم استوديو «جام جار» عرضاً خاصاً طوال الشهر الفضيل على اللوحات يتمثّل في أربع لوحات قماشية بسعر مخفض هو 250 درهماً.

The Jewel Teller

لنتحدّث عن المجوهرات في مجلس The Jewel Teller

الأربعاء 31 مايو: جلسة نقاشية عن تغيُّر اتجاهات شراء المجوهرات على مرّ السنين، وما هي قطع المجوهرات التي تحافظ على قيمتها على مرّ الأعوام.

الأربعاء 7 يونيو: بما أن الطراز العتيق هو صيحة اليوم، تناقش هذه الجلسة كيفية مزج حِقَب المجوهرات المختلفة ومؤثراتها في تصاميم عصرية.

الأربعاء 14 يونيو: ورشة عمل إبداعية غير رسمية عن رسم أفكار المجوهرات للراغبين بتعلُّم هذا الفن.

الأربعاء 21 يونيو: ورشة عمل إبداعية للمبدئتين تماماً، تعلَّم كيف تتحدَّث بلغة الماس وأيضاً بلغة الصاغة أنفسهم، وتعرَّف على المراحل المختلفة لتصنيع وإنتاج المجوهرات.

الخيمة المفتوحة

«الخيمة المفتوحة» هو مفهوم جديد للإفطار والسحور خلال الشهر الفضيل يمزج بين المطبخين الياباني والعربي، وبين التصاميم العصرية والفوارق الثقافية. ومشروع المطعم المنفَّذ بعناية والممتد لشهر كامل من تنظيم CHI-KA، وهو متجر متخصص في أزياء الكيمونو اليابانية ومساحة فنية ضمن «السركال أفنيو»، ويُقام المشروع عبر شراكة مع شركة صناعة السيارات اليابانية «ميتسوبيشي موتورز». ويبدأ تقديم الإفطار في «الخيمة المفتوحة» عند غروب الشمس (الساعة 7:00 مساء تقريباً) وحتى الساعة 10:00 مساء، ويشمل قائمة بوفيه تمزج بين الأطباق اليابانية والعربية. سعر الإفطار 135 درهماً للشخص الواحد. وأما السحور فحسب الطلب من قائمة الطعام، ويُقدّم السحور أيام الأربعاء والخميس والجمعة والسبت، من الساعة 10:00 مساء حتى الساعة 2:00 صباحاً. وسعر السحور 110 درهماً للشخص الواحد. والأطفال دون سنّ 4 أعوام يتناولون الطعام مجاناً، وبسعر 65 درهماً للأطفال بين 5-10 أعوام. وتُقدَّم الأطباق العربية التقليدية إلى جانب تشكيلة من الأطباق اليابانية والحلويات. ويتولى أعمال التموين فندق راديسون بلو دبي بإشراف الشيف Uwe Micheel، مدير المطابخ في فندق راديسون بلو، ورئيس جمعية طهاة الإمارات (ECG).

فعالية «الخيمة المفتوحة» تنظّمها شركة الفعاليات Blue Dot Events، والتصاميم المعمارية من تنفيذ استوديو التصميم SVENM

أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • السركال افينو (1)
الوسوم

جهاد محمد

محررة ومترجمة، أجيد اللغتين الفرنسية والإنجليزية، وهواياتي تشمل قراءة الكتب والراوايات، وتصميم الجرافيك، وأعمل في مجال برمجة المواقع.

مقالات قد تعجبك