رمضان أحلى في دبي

شاهد كيف أطلق شرطي دبي الآلي مدفع الإفطار

عين دبي – رمضان 2017

في سابقة من نوعها، احتفلت مدينة دبي بفعاليات وطقوس شهر رمضان المميزة بطريقة خاصة، حيث إستخدمت شرطي دبي الآلي لإطلاق مدفع الإفطار في “الداون تاون” مقابل برج خليفة.

وقد تمت عملية إطلاق مدفع الإفطار في احتفالية حضرها العديد من الأشخاص و الذين حرصوا على التقاط الصور التذكارية مع الشرطي الآلي .

.

وتعتبر دبي أول مدينة تطلق هذا الروبوت في المجال الأمني، و بدأت إستخدامها في شهر مايو الماضي، و تقدم هذه االربوتات كافة خدمات رجال الشرطة بعدة لغات لسكان دبي ، و من المقرر زيادة عددها خلال الفترة المقبلة بعد نجاح التجربة.

لا تدعه يفوتك  سبا نادي البرج يقدم تجربة استرخاء استثنائية للرجال

وحسب العميد خالد ناصر عبدالرزاق الرزوقي، مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية في شرطة دبي،  فإنه تم اختيار رجل الشرطة الآلي للمشاركة في إطلاق مدفع الإفطار لأن رمضان شهر مبارك ومناسبة عزيزة على قلوب الجميع حتى رجال الشرطة .

تجدر الإشارة الى أن عادة إطلاق مدفع الإفطار عند موعد أذان المغرب، بدأت من مصر في عصر الخديوي اسماعيل، حيث تم إطلاق المدفع بالصدفة، ووقتها فرح المصريون وظنوا أنه تقليد جديد، ليصبح بالفعل عادة ترتبط بشهر رمضان طوال السنوات اللاحقة و بدأ تطبقها العديد من الدول بما في ذلك إمارة دبي و مدينة طنجة المغربية و غيرها الكثير .

لا تدعه يفوتك  كيكرز سبورت يقدم قائمة فطور متنوعة

الروبوتات مزودة بتقنيات أبرزها شاشات تفاعلية، وتقنية الذكاء الصناعي المتطور، التي ستمكنهم من التواصل والتعامل مع الأشخاص دون الرجوع للتواصل مع غرفة العمليات ويمكن التحدث مع الروبوت بمجرد النداء عليه، وبإمكانه الرد على الاستفسارات وتقديم خدمات متنوعة، كما أنه سيكون بإمكان أي شخص دفع مخالفاته عبر ذلك الروبوت.

الوسوم

محمد علي

محرر، تخصص فيزياء، مهتم في القراءة والكتابة في كل ما هو غريب، وأكتب في مجالات متنوعة محاولا إثراء المحتوى العربي على الإنترنت.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
-- /WhatsHelp.io widget -->
إغلاق