رمضان أحلى في دبي

شاهد كيف أطلق شرطي دبي الآلي مدفع الإفطار

عين دبي – رمضان 2017

في سابقة من نوعها، احتفلت مدينة دبي بفعاليات وطقوس شهر رمضان المميزة بطريقة خاصة، حيث إستخدمت شرطي دبي الآلي لإطلاق مدفع الإفطار في “الداون تاون” مقابل برج خليفة.

وقد تمت عملية إطلاق مدفع الإفطار في احتفالية حضرها العديد من الأشخاص و الذين حرصوا على التقاط الصور التذكارية مع الشرطي الآلي .

.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

وتعتبر دبي أول مدينة تطلق هذا الروبوت في المجال الأمني، و بدأت إستخدامها في شهر مايو الماضي، و تقدم هذه االربوتات كافة خدمات رجال الشرطة بعدة لغات لسكان دبي ، و من المقرر زيادة عددها خلال الفترة المقبلة بعد نجاح التجربة.

يحدث الآن  إطلاق أول فروع ميني باونس في سوق الينابيع بدبي

وحسب العميد خالد ناصر عبدالرزاق الرزوقي، مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية في شرطة دبي،  فإنه تم اختيار رجل الشرطة الآلي للمشاركة في إطلاق مدفع الإفطار لأن رمضان شهر مبارك ومناسبة عزيزة على قلوب الجميع حتى رجال الشرطة .

تجدر الإشارة الى أن عادة إطلاق مدفع الإفطار عند موعد أذان المغرب، بدأت من مصر في عصر الخديوي اسماعيل، حيث تم إطلاق المدفع بالصدفة، ووقتها فرح المصريون وظنوا أنه تقليد جديد، ليصبح بالفعل عادة ترتبط بشهر رمضان طوال السنوات اللاحقة و بدأ تطبقها العديد من الدول بما في ذلك إمارة دبي و مدينة طنجة المغربية و غيرها الكثير .

يحدث الآن  مطعم دينيس داينر يطلق عرض البرغر الدجاج المقلي بدرهم واحد لا غير!

الروبوتات مزودة بتقنيات أبرزها شاشات تفاعلية، وتقنية الذكاء الصناعي المتطور، التي ستمكنهم من التواصل والتعامل مع الأشخاص دون الرجوع للتواصل مع غرفة العمليات ويمكن التحدث مع الروبوت بمجرد النداء عليه، وبإمكانه الرد على الاستفسارات وتقديم خدمات متنوعة، كما أنه سيكون بإمكان أي شخص دفع مخالفاته عبر ذلك الروبوت.

أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • https://www 3indubai com/tag/إطلاق-مدفع-الإفطار-في-الداون-تاون/ (1)
زر الذهاب إلى الأعلى