سياحة خارجية

منتجع وسبا كاريس بودروم أحدث الوجهات السياحية الصديقة للبيئة في تركيا

عين دبي – وجهات خارجية 

بات ارتفاع مستوى الوعي البيئي المرافق لوجود مجموعة غنية من الوجهات “البيئية” يعزز من الطلب على الوجهات السياحية الصديقة للبيئة، وفقاً لما أشار إليه مدير أحد الفنادق التركية العصرية والمميزة.

يغلف طابع الأناقة البسيطة منتجع وسبا كاريس بودروم مع ألوان أخف حدة وأكثر لطافة، والكثير من المساحات الخضراء الوارفة، والتشطيبات الراقية والمبتكرة بعناصر الخشب والحجر الطبيعي. ويقع المنتجع في شبه جزيرة منعزلة تعكس روعة الجمال الطبيعي البكر، في عالم ساحر يحلق بك بعيداً عن الملامح العمرانية لوسط المدينة التي تعود أبنيتها إلى حقبة السبعينات. وقد شهدت منطقة بودروم ازدهاراً في قطاع السياحة والسفر، وأضحت تلبي كافة المتطلبات والاحتياجات كوجهة عطلات تركية محلية شعبية، أو جهة عالمية للإقامة الفاخرة.

يحدث الآن  ريكسوس بريميوم العلمين يوفر تجربة إقامة تجمع بين الراحة والفخامة والترف

ويوفر المنتجع مجموعة الأنشطة الموسمية كالتنزه في أحضان الطبيعة البكر، وصناعة الحلوى المحلية باستخدام ثمار اليوسفي المشهورة محلياً، وممارسة الحرف التقليدية المحلية، والإبحار، وصيد السمك.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

من جهةٍ أخرى، أطلقت الأمم المتحدة فعالية السنة الدولية لتسخير السياحة المستدامة من أجل التنمية 2017، وذلك من أجل تسليط الضوء على إمكانات هذا القطاع الحيوي، والنهوض بأهداف خطة التنمية المستدامة لعام 2030.

يحدث الآن  مجموعة حياة للفنادق تفتتح فندق جراند حياة برشلونة في إسبانيا

وتهدف هذه المبادرة إلى مواصلة موجة التغيير التي تطال السياسات، واستراتيجيات الأعمال، والسلوك الاستهلاكي ضمن هذا القطاع، ودفعها نحو ممارسات أكثر استدامة، بما يتماشى مع أهداف خطة التنمية المستدامة، التي تسعى إلى ضمان “تمتع جميع البشر بحياة مزدهرة ومرضية، إلى جانب تحقيق التقدم على الصعيدين الاجتماعي والتقني بانسجام تام مع الطبيعة”.

وباعتبار قطاع السياحة يشكل 7% من الصادرات العالمية، فضلاً عن أنه يشغل واحداً من كل 11 وظيفة، و10% من الناتج المحلي الإجمالي في العالم، ينبغي إدارته بشكل أمثل من أجل تشجيع النمو الاقتصادي الشامل، والنهضة الاجتماعية، وحماية الأصول الثقافية والطبيعية.

أضف تعليقك

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى