الفعاليات

تشكيل يفتتح باب المشاركة في المخيم الصيفي 2017

عين دبي– فعاليات

ينظم مركز “تشكيل” مخيمه الصيفي الذي يستمر على امتداد اسبوعين من 9 الى 20 يوليو ورش عمل تستمر لنصف نهار، ويمكن الاشتراك لمدة اسبوع واحد او اسبوعين اضافة الى امكانية المشاركة في ورشة عمل واحدة فقط.

يقام الاسبوع الاول في الفترة من 9 الى 13 يوليو فيما يقام الاسبوع الثاني من 16 الى 20 يوليو وتقام ورش العمل من 10 صباحا الى 1 ظهرا، والمشاركة مفتوحة لاصحاب المواهب من 8 سنوات الى 16 سنة. وتبلغ رسوم المشاركة 1200 درهم للاسبوع الواحد، و2200 درهم للاسبوعين، و250 درهما لورشة العمل الواحدة.

وباستطاعة الفنانين الصغار (من سن 4 إلى 7) أن ينضموا إلى “وقت القصة ” في افتتاحية المخيم الصيفي حيث تتم قراءة مجموعة من الكتب المصورة. (الأسبوع 1: قصص باللغة الإنجليزية، الأسبوع 2: قصص باللغة العربية)بصوت مرتفع، يليها نشاط رسم / وانشطة ابداعية. والموضوعات التي سيتم تناولها ستكون مختلفة كل يوم، وستبقي الفنانين الصغار منشغلين كل الوقت. وستكون أنشطة الرسم / والانشطة الابداعية وفقا للموضوعات وتعكس صورة عنكل يوم.

الأسبوع الأول:

فن الخط العربي – 9 يوليو
مع إبراهيم خمايسه

في ورشة العمل هذه، يتعلم المشاركون أسس هذه الحِرفة بما فيها كيفية صنع الأشكال السائلة واستخدام الأدوات المتوفرة. أمّا الهدف هو أن يترك قطعه من فن الخط العربي ووسائل تحوّل ذلك إلى صيغةٍ معاصرة.

طباعة على الشاشة – 10 يوليو
مع جيما كور
تعلّم أسس الطباعة على الشاشة وكيفية صنع مجموعة مصغرة وشخصية من الملصقات! إنها ورشة عمل رائعة للأولاد الراغبين في بدء مهنة الطباعة على الشاشة وترك بصمتهم في عالم الملصقات والبطاقات البريدية!

لا تدعه يفوتك  بوليوود باركس دبي ‎تستضيف مطاردة الشرير من الفيلم الشهير شولاي

مشغولات خشبية ثلاثية الأبعاد – 11 يوليو
مع سليم أحمد
انضمّ إلينا في ورشة العمل المميزة هذه والمخصصة للأولاد لاستكشاف العمل بالخشب. بدءًا من التصميم وصولاً إلى صناعة قطعتهم الخاصة باستخدام مهاراتهم العملية ضمن أجواء ممتعة وبيئةٍ آمنة.

فن الرسم بالأكريليك – 12 يوليو
مع ربى الأعرجي
تتضمن تعلم مزج الالوان لصناعة عمل فني باستخدام الوان الاكريليك والورشة مفتوحة لمختلف المستويات، وتساعد المشارك على تطوير مهارات فن التلوين وصقلها.

دفتر ملاحظات ريزو – 13 يوليو
مع سارة الفرحان
سوف تتسنى للفنانين الصغار فرصة استخدام ناسخة ريزو (طابعة رقمية/ناسخة) صديقة للبيئة وتستخدم الحبر المصنوع من زيت الصويا الصديق للبيئة.سيصنعون دفتر ملاحظات شخصيًا أو كرّاسة رسم باستخدام ألوانٍ مبهجة كما سيتعلمون كيفية تجليد دفاترهم في نهاية ورشة العمل.

الأسبوع الثاني:

16 يوليو – الكولاج
مع تامسين وايلدي

ما هو الكولاج؟ كيف نقرأ الصور؟ هل يمكننا تغيير الطريقة التي ننظر بها إلى الصور اليومية وخلق مناظر طبيعية جديدة أو الإعلانات أو حتى كائنات؟ عبر ورشة العمل هذه، سنبتكر سلسلة من الصور باستخدام مواد تم العثور عليها. قد تكون مستمدة من مجلات أو مظاريف قديمة أو أي مواد يومية أخرى تحيط بنا

لا تدعه يفوتك  حفل الفنانة شما حمدان بعيد الأضحى في دبي

17 يوليو – الحفر الإبري
مع هيذر كونير

تُستخدم في ورشة العمل هذه طريقة الحفر الإبري التقليدية، وهي تقنية مشابهة للحفر ولكن بدون استخدام الأحماض. سيبتكر الطلاب لوحة يمكن الطباعة عليها لاحقاً لمرات عديدة. ورغم أنّ الصورة هي نفسها دوماً، فطبيعة الطباعة تجعل كل إصدار يتّسم بالتفرّد بطريقة أو بأخرى.

18 يوليو – وسائل متعددة
مع ربى الأعرجي
ورشة عمل هذه ستكشف استخدام الوسائط المتنوعة. سيختبر المشاركون الطباعة عبر استخدام سيولة الألوان المائية لابتكار عددٍ من الخلفيات المميزة للخروج بتحفة من الوسائط المتنوعة! كما أننا سننظر في كيفية رسم مناظر طبيعية مميزة عبر استخدام الحيوانات والأشكال.

ستكون ورشة العمل هذه فوضوية، لذا يُنصح المشاركون بإحضار ثيابٍ قديمة.

19 يوليو – صبغ القماش المربوط
مع تامسين وايلدي
عبر تقنيات الربط والصبغ، سيكتشف المشاركون عالم الربط والصبغ وكيفية صبغ الاقمشة عبر ابتكار مجموعة من النماذج للحصول على قميص التي شيرت الفريد والخاص بكل منهم.

20 يوليو – ملابس ورقية

مع أنجي الشوربجي

توفر الورشة للمشاركين امكانية اكتشاف عالم الموضة من خلال تفصيل الملابس الورقية باستخدام انماط اساسية للسراويل القصيرة والقمصان والتنانير. وانطلاقا من مفهوم مستقبلي مستمد من العالم الخارجي، يستكشف المشاركون كيفية تحويل الورق الى ملابس جميلة وابتكار اسلوبهم الخاص في تصميم الملابس.

 

 

الوسوم

جهاد محمد

محررة ومترجمة، أجيد اللغتين الفرنسية والإنجليزية، وهواياتي تشمل قراءة الكتب والراوايات، وتصميم الجرافيك، وأعمل في مجال برمجة المواقع.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
-- /WhatsHelp.io widget -->
إغلاق