الوجهاتللأطفال فقطمعالم سياحية

مستشفى تيدي بير للأطفال فقط

عين دبي – وجهات

أسست جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية مستشفى جديد يدعى تيدي بير، وهو الأول من نوعه في دبي والإمارات، حيث يهدف إلى تعليم أطفال المدارس التدريب العملي على الإجراءات الطبية و تخليصهم من خوفهم من زيارة الطبيب.

المستشفى يقدم الدروس للأطفال الذي تتراوح أعمارهم بين 6 و 8 سنوات أو أكثر حيث بعد دخولهم الى المستشفى يطلب منهم ارتداء الأطفال ملابس الفريق الطبي، ومن ثم التوجه إلى مركز المحاكاة من قبل الفريق وعدد من طلاب الطب من اجل فحص الدببة في المستشفى.

ثم بعد ذلك يلتقي الأطفال بالأطباء لمناقشة الوضع الطبي للدمى، و يخضع الدببة لمسح مقطعي، و من ثم يتم نقلهم إلى جناح الجراحة للحصول على أدوية التخدير قبل خضوعها للعمليات الجراحية و ينتظرها الأطفال في غرفة المراقبة بعد خروجها من غرفة العمليات، حيث ستخضع للعلاج بالتنقيط عن طريق الوريد  والضمادات .

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

وعند الانتهاء من الإجراءات الطبية، سيكون الأطفال على استعداد للعودة إلى منازلهم، و ذلك بعد أن يلتقوا بالأطباء لمناقشة النتائج الطبية و الحصول على صور الأشعة المقطعية جنبا إلى جنب مع تقرير طبي عن الحالة التي أشرفوا عليها.

يحدث الآن  ذا أوتلت فيليدج يوفر فرصة للفوز بـ20,000 درهم إماراتي

مستشفى تيدي بير بدأ كمجرد فكرة قدمت إلى مجلس محمد بن راشد الذكي بعنوان “إنشاء صف في المدرسة لعلاج الدمى المريضة”، ثم تم توجيه الفكرة إلى هيئة المعرفة والتنمية البشرية للمراجعة. وبعد دراسة الفكرة، وجهت الهيئة اقتراحاً إلى وزارة التربية والتعليم العالي من أجل دراسة جدواها.

يوفر مستشفى تيدي بير فرصة تعليمية فريدة للأطفال في جميع أنحاء الإمارات، وهي مبادرة رائعة من نوعها في البلاد، حيث يقدم هذا البرنامج للأطفال أساسيات الرعاية الصحية من خلال التعليم المباشر، ويهدف أيضا إلى التقليل من خوف الأطفال عندما يذهبون إلى المستشفيات .

يحدث الآن  متاجر ليجو تطلق أول برنامج مكافآت تابع لعلامة ليجو في الإمارات

 

أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • بير (1)
زر الذهاب إلى الأعلى