مستشفى تيدي بير للأطفال فقط

مستشفى تيدي بير للأطفال فقط

- ‎فيأبراج ومباني, الوجهات, للأطفال فقط
63
مستشفى تيدي بير الأول من نوعه في دبي

عين دبي – وجهات

أسست جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية مستشفى جديد يدعى تيدي بير، وهو الأول من نوعه في دبي والإمارات، حيث يهدف إلى تعليم أطفال المدارس التدريب العملي على الإجراءات الطبية و تخليصهم من خوفهم من زيارة الطبيب.

المستشفى يقدم الدروس للأطفال الذي تتراوح أعمارهم بين 6 و 8 سنوات أو أكثر حيث بعد دخولهم الى المستشفى يطلب منهم ارتداء الأطفال ملابس الفريق الطبي، ومن ثم التوجه إلى مركز المحاكاة من قبل الفريق وعدد من طلاب الطب من اجل فحص الدببة في المستشفى.

ثم بعد ذلك يلتقي الأطفال بالأطباء لمناقشة الوضع الطبي للدمى، و يخضع الدببة لمسح مقطعي، و من ثم يتم نقلهم إلى جناح الجراحة للحصول على أدوية التخدير قبل خضوعها للعمليات الجراحية و ينتظرها الأطفال في غرفة المراقبة بعد خروجها من غرفة العمليات، حيث ستخضع للعلاج بالتنقيط عن طريق الوريد  والضمادات .

لا تدعه يفوتك  عروض فندق أرماني دبي لشهر يوليو 2017

وعند الانتهاء من الإجراءات الطبية، سيكون الأطفال على استعداد للعودة إلى منازلهم، و ذلك بعد أن يلتقوا بالأطباء لمناقشة النتائج الطبية و الحصول على صور الأشعة المقطعية جنبا إلى جنب مع تقرير طبي عن الحالة التي أشرفوا عليها.

مستشفى تيدي بير بدأ كمجرد فكرة قدمت إلى مجلس محمد بن راشد الذكي بعنوان “إنشاء صف في المدرسة لعلاج الدمى المريضة”، ثم تم توجيه الفكرة إلى هيئة المعرفة والتنمية البشرية للمراجعة. وبعد دراسة الفكرة، وجهت الهيئة اقتراحاً إلى وزارة التربية والتعليم العالي من أجل دراسة جدواها.

لا تدعه يفوتك  احتفالات مبهرة خلال عطلة عيد الفطر في شوارع جميرا بييتش ريزدنس

يوفر مستشفى تيدي بير فرصة تعليمية فريدة للأطفال في جميع أنحاء الإمارات، وهي مبادرة رائعة من نوعها في البلاد، حيث يقدم هذا البرنامج للأطفال أساسيات الرعاية الصحية من خلال التعليم المباشر، ويهدف أيضا إلى التقليل من خوف الأطفال عندما يذهبون إلى المستشفيات .

 

Facebook Comments

You may also like

دوسِت تاني بانكوك يستعد ليغلق أبوابه بحلّته الراهنة ليفتتح بحلة جديدة

عين أبوظبي – فنادق  يشكل دوسِت تاني بانكوك، الفندق الرئيسي