الفعالياتمهرجانات

بيير شيك تنظم مهرجان المأكولات البحرية بنسخته الثانية

عين دبي – مهرجانات 

حقق مهرجان المأكولات البحرية الذي أطلقه مطعم “بيير شيك” العام الماضي نجاحًا باهرًا، واليوم يحتفل المطعم مرة أخرى بالأطباق العالمية على مدى ثلاثة أشهر بدءًا من 7 يوليو.

ويتضمن برنامج رحلة المأكولات البحرية استكشاف كنوز ستة بلدان والاحتفاء بالأطباق البحرية التقليدية التي تشتهر بها. واستعدادًا لهذه المناسبة قام الشيف (باولو باليميو) بابتكار ستة أطباق بحرية مختلفة من عدة بلدان: إيطاليا وإسبانيا والبرتغال وانكلترا وفرنسا وبلجيكا، وسيقدم كل طبق حصريًا لمدة أسبوعين خلال الفترة ما بين 7 يوليو ولغاية 28 سبتمبر.

يتمتع الشيف باولو من بادوفا في إيطاليا، بخبرة تمتد لأكثر من 15 عامًا وقد عمل في عدد من أهم المطاعم في أوروبا والعالم وزار العديد من المدن الساحلية الرائعة فاكتسب الكثير من الخبرات حول طرق تحضير مأكولات ومشروبات مستوحاة من هذه المطابخ الفريدة.

يحدث الآن  حفل الفنان مارسيل خليفة في أبوظبي خلال أكتوبر 2017

تنطلق الرحلة من إسبانيا مع طبق “بايلا دي أروز كون بوجافانت” المكوّن من أرز بايّا الإسباني بالزعفران مع الكركند والبحريات، قبل الإبحار إلى الشواطئ الإيطالية حيث سيقوم الشيف بتحضير طبقه الشهير “كاتالانا دي كروستاسي” المكوّن من صحن من القشريات المسلوقة مقدمة مع كروديتيه الخضار. ومن إيطاليا سيسافر المطعم إلى البرتغال الجميلة لاكتشاف طبق “كاتابلانا دي بيكسي مارسيكو” التقليدي والمحضّر من المحّار البرتغالي وحساء السمك، قبل التوجه إلى الشمال نحو بريطانيا حيث ستقدم وجبة مميزة من سمك الترس ورقائق بطاطا ماريز بايبر، ينتقل بعدها المطعم عبر القناة الانكليزية إلى فرنسا حيث يحضر الشيف طبق “لو كريب آند كريفيتس تور” المكوّن من السلطعون مع الروبيان قبل اختتام الجولة في بلجيكا مع طبق “موليز مارينير” المكوّن من بلح البحر الأسود الطازج مع الثوم والبقدونس والكريمة والبطاطا المقلية.

يحدث الآن  حفل الفرقة الموسيقية كوارتيت موديجلياني في دبي

يحتل هذا المطعم الرائع موقعًا مميزًا فوق المياه الفيروزية للخليج العربي، ويتيح لضيوفه اختبار العديد من التجارب كهذه التجربة التي تتيح لهم السفر عبر البلدان وتذوق الأطباق البحرية التقليدية.

سيتمتع ضيوف المطعم بمشهد المياه الصافية المحيطة بهذا المكان الأيقوني بينما تقدم لهم قائمة من ثلاثة أصناف بـ 199 درهم من الساعة 12 ظهرًا حتى الساعة 3 من السبت إلى الخميس. وتتوفر قائمة “سانسيت” يوميًا من 6 مساءً حتى 7 مساءً بقيمة 350 درهم للشخص الواحد شاملة ثلاثة أصناف من الطعام مع العصير في الوقت الذي يتمتع فيه الضيوف بإطلالات بانورامية آسرة لمشهد غروب الشمس على مياه الخليج العربي.

أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم

جهاد محمد

محررة ومترجمة، أجيد اللغتين الفرنسية والإنجليزية، وهواياتي تشمل قراءة الكتب والراوايات، وتصميم الجرافيك، وأعمل في مجال برمجة المواقع.

مقالات قد تعجبك