مشاريع مستقبلية

احذر الشرطي الإلكتروني في شوراع دبي

عين دبي – مشاريع

تستعد شرطة دبي لتحقق لقب أول شرطة في العالم تعتمد على سيارات ذاتية لتنفيذ المهام الأمنية, وذلك في إطار تحقيقهم رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لجعل دبي أذكى مدينة في العالم من خلال إعتماد أحدث التقنيات .

وقد تعاونت شرطة دبي مع شركة إتساو سنغافورة المحدودة لتصنيع المركبات ذاتية القيادة والتي يمكن برمجتها للتجول في منطقة معينة، و هي مجهزة بالكاميرات وأجهزة الاستشعار والرادارات، وتتوفر فيها إمكانية الدردشة الصوتية مع غرفة العمليات، ويمكنها الكشف عن الأشياء المشبوهة ولها القدرة على متابعة المشتبه بهم من خلال اطلاق الطائرة بدون طيار للمتابعة في حال صعوبة الوصول إلى مكان ما، وخاصية دخول المستخدم لها عن طريق البصمة، وسيكون وجودها في المناطق السياحية والسكنية في الإمارة.

O-R3-security-robot-drone-3

سيارات شرطة ذاتية القيادة مصممة خصيصا لاستخدامها في شوارع المدينة، وأشار إلى أنها ستساعد أيضاً في مكافحة الجريمة والحفاظ على الأمن وتعزيز سعادة الشعب.

الدورية ذاتية القيادة تعتبر أحدث إضافة ذكية لقوى وكوادر القيادة العامة لشرطة دبي، ويمثل تشغيل أول دورية ذاتية القيادة في شرطة دبي خطوة للأمام في تحقيق رؤية دبي، ومن المتوقع ظهورها في معرض جيتكس القادم، حيث سيتم إرسال فريق من شرطة دبي برئاسة الملازم مهندس سالم صقر المرى للمشاركة والاشراف على المراحل النهائية في تصنيعه.
شاهدوا الفيديو 

أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم

محمد علي

محرر، تخصص فيزياء، مهتم في القراءة والكتابة في كل ما هو غريب، وأكتب في مجالات متنوعة محاولا إثراء المحتوى العربي على الإنترنت.

مقالات قد تعجبك