وجهات خارجية

دوسِت تاني بانكوك يستعد ليغلق أبوابه ليفتتح بحلة جديدة

عين دبي – وجهات خارجية

يشكل دوسِت تاني بانكوك، الفندق الرئيسي التابع لمجموعة دوسِت الدولية الرائدة عالمياً في قطاع الضيافة ويتخذ من تايلاند مقراً له، ومن المرتقب أن يغلق أبوابه بحلّته الراهنة في 16 أبريل 2018، مختتماً بذلك فصله الأول الحافل بالنجاحات على مدى 48 عاماً.

في معرض تكريم إرث الضيافة الزاخر الذي عُرِف به الفندق، والاحتفاء بمكانته كواحد من الفنادق الأسطورية التي لمع اسمها في بانكوك، ينظّم الفندق سلسلةً من الفعاليات الخاصة والعروض المميزة ليشكر ضيوفه وعملاءه الكرام على ولائهم، ويسلط الضوء على الأثر الذي تركه في قطاع السياحة بتايلاند على مرّ السنوات. كما سيكشف الفندق النقاب عن الحلة الجديدة التي سيتخذها استكمالاً لإرثه العريق، ومن المزمع أن يعيد فتح أبوابه في إطار مشروع متعدد الاستخدامات عام 2022.

ومن بين أبرز المزايا في سلسلة العروض الخاصة نذكر عرض ذكريات الزفاف Wedding Memories. يدعو دوسِت تاني جميع الأزواج الذين أقاموا مراسم الزفاف بين ربوعه منذ افتتاحه عام 1970، للتلذذ بوجبة غداء أو عشاء مجانية مؤلفة من ثلاثة أطباق في رحاب الفندق.

وللاستفادة من هذا العرض، يرجى من الأزواج إبراز صورة عن حفل زفافهم قبل تناول وجبة الطعام. بالإضافة إلى ذلك، سوف يتلقى الأزواج نسخةً عن كتاب الطهي: “أسلوب الحياة التايلاندي: كتاب الطهي من دوسِت” Thai Way of Life: The Dusit Cookbook، وبطاقة امتياز تمنحهم حسماً بنسبة 27 بالمئة على الطعام (على الأطباق المختارة من القائمة والبوفيه العالمي) من الآن ولغاية 15 أبريل 2018.

دوسِت تاني بانكوك يستعد ليغلق أبوابه بحلّته الراهنة ليفتتح بحلة جديدة

سيحظى الأشخاص الذين يحجزون إقامة في الفندق عبر www.dusit.com قبل 31 ديسمبر 2017، بضمان أفضل سعر من دوسِت، وترقية مجانية لفئة الغرف التالية بحسب التوافر، فضلاً عن إمكانية تسجيل وصول مبكر مجاناً بعد الساعة 6 صباحاً وتسجيل خروج متأخر لغاية الساعة 6 مساءً، وتذكرة يومية للشخص الواحد للصعود على متن نظام القطار الهوائي في بانكوك.

وللحجوزات التي يتم إجراؤها بحلول 31 أغسطس 2017 على الإقامات لغاية 31 أكتوبر 2017، يقدّم الفندق أيضاً غرفة سوبيريور، مع ترقية مجانية لـ”دوسِت روم” (وهو جناح تنفيذي يشمل غرفة معيشة – بمساحة 60 متراً مربعاً) بحسب التوافر، مقابل سعر مميز يبلغ520 درهم إماراتي فقط لليلة الواحدة، شاملاً الفطور لشخصين.

تجدر الإشارة إلى أنّ دوسِت تاني بانكوك الذي تمّ إنشاؤه على يد ثانبوينغ شانوت بياوي، وافتتاحه في 27 فبراير 1970، كان أطول مبنى وأكبر فندق في المدينة. يفتخر هذا الفندق الذي غدا معلماً بارزاً في العاصمة بمكانته الريادية بين الفنادق من فئة الخمس نجوم، فقد استوحي من القيم التايلاندية الأصيلة، وأدخل قطاع السياحة في المدينة إلى حقبة جديدة، عبر إحداث ثورة في مجال الطعام والترفيه، وفي طريقة تنظيم حفلات الزفاف

يُذكر أنّ دوسِت تاني بانكوك بحلته الجديدة سوف يشكل جزءاً من مشروع جديد متعدد الاستخدامات من المزمع بناؤه بالتعاون مع شركة “سنترال باتانا ش.ع.م” (شركة عمومية محدودة). وبالإضافة إلى الفندق، سوف يضمّ المشروع شققاً سكنيةً، ومتاجر، ومكاتب ومساحات خضراء شاسعة. سوف يشمل المبنى الجديد الذي سيحافظ على حلة دوسِت تاني الأصلية، عدداً من الأشجار التي كانت مزروعة في الفندق، فضلاً عن ديكوراته المميزة المصنوعة يدوياً من خسب الساج وأكسسواراته التاريخية وقمته الذهبية المستدقة الشهيرة.

وفي إطار التحضير لبناء الفندق الجديد، سوف تُستهل عمليات تشييد المشروع على أرض مجاورة لدوسِت تاني بانكوك، بالقرب من شارع راما الرابع الذي يحتضن حالياً مبانيَ مهجورة. ومن المتوقع إنجاز الفندق الجديد في العام 2022، على أن تليه الأقسام الباقية من المشروع بحلول العام 2024.

أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم

جهاد محمد

محررة ومترجمة، أجيد اللغتين الفرنسية والإنجليزية، وهواياتي تشمل قراءة الكتب والراوايات، وتصميم الجرافيك، وأعمل في مجال برمجة المواقع.