عيد الاتحادمشاريع مستقبلية

نظرة على مركز الثريا للفلك في دبي

عين دبي – عيد الاتحاد 2017 

يقع مركز الثريا للفلك في حديقة مشرف في منطقة الخوانيج بدبي، حيث سيفتح أبوابه بالتزامن مع اليوم الوطني الـ 46 لدولة الإمارات في 2 ديسمبر 2017.

المركز يعرض نيازك يبلغ عمرها 4.5 مليار سنة ويسمح للزائرين بتجربة ما يشبه تجربة العيش على المريخ و سيجعل من دبي مركز سياحي هام للمهتمين بعلوم الفضاء .

XNIZ679101-690×327

المركز الجديد يسمح للزوار على ملامسة مختلف المعروضات المتنوعة و التي تشمل قطع من النيازك التي يصل عمرها إلى 4.5 مليار سنة، وسوف يكون المركز مفتوحاً للزوار طوال أيام الأسبوع على مدى 24 ساعة.

يحدث الآن  ترقبوا .. مهرجان مرسى دبي للموسيقى 2017

المركز يضم قبة من الصلب قياس 10 متر قادرة على تحمل المناخ الحار في دبي، كما سيحتضن أيضا أكبر تلسكوب في البلاد يضم عدسة يبلغ قطرها متر واحد، و سيساعد على رؤية النجوم والمجرات البعيدة مع الحد الأدنى من التلوث الضوئي , وسيقوم المركز بتزويد وكالة ناسا بأحدث التقارير عن ، فضلا عن التعاون كجزء من شبكة عالمية من المقاريب ذات الحجم المماثل.

Untitled-1copy-690×308

كما يحتوي المركز تليسكوبات صغيرة متاحة للإيجار لعامة الناس ويمكن استخدامها داخل الحديقة أو من شرفة المركز.

يحدث الآن  الفنانة جوان كولينز تلتقي بجمهورها في دبي

المشروع سوف يضم أيضا متحف ومكتبة وأكاديمية، ومنصة للمراقبة، فضلا عن قاعة للطعام تحت عنوان علم الفلك ومتجر للهدايا التذكارية وموائل المريخ حيث يمكن للناس تجربة ما ستكون عليه الحياة على أقرب كوكب مجاور للأرض.

XNIZ6719-690×388

XNIZ6734-690×388

ولم يتم بعد الانتهاء من تحديد أسعار تذاكر المرصد، إلا أن الدخول إلى الأجزاء الأخرى من المركز سيكون مجانا.

أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم

محمد علي

محرر، تخصص فيزياء، مهتم في القراءة والكتابة في كل ما هو غريب، وأكتب في مجالات متنوعة محاولا إثراء المحتوى العربي على الإنترنت.

مقالات قد تعجبك