الوجهاتوجهات ترفيهية ومتاحف

تعرف على مقتنيات الشيخ زايد في متحف الاتحاد

عين دبي – وجهات 

يعرض متحف الاتحاد أهم المعروضات من المقتنيات الشخصية لهؤلاء الرجال الروّاد والتي تجسد أبرز اللحظات في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة ومن خلال توقيع قيام الاتحاد من قبل الآباء السبعة المؤسسين في عام 1971. تعتبر ملهمه لجميع زوار المتحف  .

يتيح متحف الاتحاد لزواره مشاهدة أبرز المقتنيات الشخصية للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، حاكم أبوظبي و”والد الأمة”والتي تحوي (العصا، والسبحة، والنظارات الشمسية، وساعة اليد، وساعة الجيب). ومن خلال التعاون مع فريق إدارة متحف زايد لتزويد المتحف بهذه المقتنيات، كجزء من حملة “لنوثق المسيرة” التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – “رعاه الله”.ولما هذه المقتنيات من قيمه تم عرضها للزوار لإلقاء نظرة عن حياة الرجل  الذي أسس دولة ً تعتبر مصدر فخر لنا جميعًا.

يحدث الآن  فندق سوفيتل دبي داون تاون يقدم مائدة إفطار الشهية لرمضان 2024

 

Items (1)

Items (2)

ولد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في العام 1918 بمدينة العين، وتوفي في 2 نوفمبر 2004. وأصبح حاكمًا لإمارة أبوظبي في العام 1966، خلفًا لشقيقه الشيخ شخبوط، وكان أول رئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة، ليكتسب بذلك لقب “والد الأمة”.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

ويعرض المتحف معلومات قيمه عن قبيلة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والتي تعتبر من أهم القيادات السياسية وأكثرها تأثيرًا في تاريخ إمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام. وعلى مدى القرون الثلاثة الماضية، تعتبر قبيلة آل نهيان من أهم القبائل حيث أن لها دورًا رئيسيًا في التحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي شهدتها الدولة، ومن أهمها تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

يحدث الآن  فندق باراماونت دبي يوفر عروضه لشهر رمضان المبارك 2024

Items (3)

Items (4)

Items (5)

يسعى متحف الاتحاد لعرض المقتنيات لتجسيد ما تم تحققه بفضل تفاني الآباء المؤسسين و لإلهام زواره بأهم و أبرز اللحظات في مسيرة دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال تعريف الزوار على هذه المقتنيات للرواد والأباء المؤسسين للافتخار بإرثهم ولإثراء حاضرنا، والسعي لتشكيل معالم مستقبلنا المشرق على نهجهم العريق.

أضف تعليقك

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى