سفراء السعادة

من هي الإمارتية هنادي الهاشمي ؟

عين دبي – شخصيات

تعتبر هنادي الهاشمي  البالغة من العمر 30 عاماً أول امرأة إماراتية تتسلق أعلى قمة جبلية في أمريكا الشمالية قمة جبل ألاسكا جبل دينالي، والمعروف سابقا باسم إم تي ماكينلي .

جيل دينالي يبلغ إرتفاعه 6.190 متراً فوق مستوى سطح البحر، و الصعود إلى قمته محفوف بالتحديات و المخاطر ويجب على المتسلقين أن يتعاملوا مع الرياح الغادرة ودرجات حرارة ما دون الصفر، إلى جانب إمكانية مواجهة الدببة الرمادية، وقد لقى أكثر من 100 شخص حتفهم خلال القرن الماضي أثناء تسلقهم هذا الجبل.

article_hanady_02

هانادي تلقت تدريبا جيداً ساعدها في التغلب على الصعاب الشديدة , حيث تدربت لمدة خمسة أشهر و من أبرز التداريب التي تقوم بها حمل معدات تزن 20 كيلوغرام في الصحراء ، أو أسحب إطارات مليئة بالرمال والصخور , وخلال عطل نهاية الأسبوع تمارس المشي لمسافات طويلة في رأس الخيمة لساعات .

article_hanady_03

هنادي، اشارت في حديثها أنها تسلقت عدة جبال في الإمارات وعمان من قبل إلى أنها واجهت التحدي بسبب حبها للبلاد و الهدف الأساسي من قيامها بهذه المغامرة أنها تريد إلهام المرأة الإماراتية لتحقيق أحلامها.

أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم

محمد علي

محرر، تخصص فيزياء، مهتم في القراءة والكتابة في كل ما هو غريب، وأكتب في مجالات متنوعة محاولا إثراء المحتوى العربي على الإنترنت.