الشارقة

متاحف الشارقة تنظم مخيمها الصيفي السنوي

عين الشارقة – فنادق

تقدم إدارة متاحف الشارقة، من جديد، عطلة صيفية حافلة بالتسلية والمعرفة للأطفال في جميع أرجاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

وعلى مدار شهري يوليو وأغسطس، يشارك عدد من المتاحف في الشارقة في تنظيم سلسلة من المخيمات الصيفية، والتي تتضمن مجموعة متنوعة من ورش العمل التفاعلية والتجارب التعليمية.

وتتضمن قائمة الفعاليات التي تنظمها المتاحف لهذا العام ورش عمل متنوعة تعكس مضمون ومحتوى كل متحف على حده.

وتتولى إدارة متاحف الشارقة تنظيم المخيمات الصيفية كل عام بهدف توفير أنشطة ترفيهية حافلة بالمعرفة للأطفال والعائلات خلال العطلة المدرسية، كما أضحت هذه المخيمات من أهم الفعاليات التي تستضيفها المتاحف بشكل منتظم وتحظى باهتمام كبير من الزائرين. وتعد هذه المبادرة جزءًا أساسيًا من المهمة الملقاة على عاتق إدارة متاحف الشارقة، والتي تتمثل في إيصال المحتوى الذي تعرضه إلى المجتمع.

وفي مركز الشارقة للاستكشاف، ستغطي فعاليات المخيم الصيفي لهذا العام الجانب الصحي، وذلك مع تنظيم ورش عمل تعرف الصغار على أنواع الفيتامينات والمعادن المختلفة والضرورية للحفاظ على صحة الجسم. كما يشمل البرنامج تقديم معلومات عن أنواع التلوث وكيفية المساهمة بفعالية في حماية البيئة. وتضم قائمة المواضيع الأخرى كيفية ربط المعالم العالمية الشهيرة مع المدن الرئيسية.

لا تدعه يفوتك  حملة صيف الشارقة تقدم العديد من الجوائز والتخفيضات والفعاليات

متاحف الشارقة تنظم مخيمها الصيفي السنوي

أما في متحف الشارقة للحضارة الإسلامية، فسيكون التركيز لهذا العام على الاختراعات، مع تسليط الضوء على الدور الهام الذي ساهم به المسلمون للوصول إلى الإنجازات العلمية الهامة، وتحت عنوان “منبع العلوم”، سيتعرف الصغار القادمون إلى المتحف على شتى أنواع العلوم وأهم المبتكرين الذين قدموا اختراعات هامة في مجالات مختلفة مثل الكيمياء وعلم الفلك والهندسة.

وفي متحف الشارقة العلمي، سيعتمد المشاركون على حواسهم المختلفة للتعرف على المبادئ الأساسية للعلوم. وسيتعرف الصغار على الفوائد الصحية للشوكولا، وذلك قبل القيام بصنع الحلويات بأنفسهم من الشوكولا. كما سيجربون دور الطبيب مع استخدام السماعة الطبية لفحص أصدقائهم وكتابة الوصفات الطبية. وتغطي ورش العمل المتنوعة مجالات علم الفلك والروبوتات والتغذية وغير ذلك.

متاحف الشارقة تنظم مخيمها الصيفي السنوي

وفي متحف الشارقة للآثار، تقام مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تشمل تعريف الصغار على الأساليب المتبعة قديمًا في صناعة الحلي، والمشاركة في صناعة الحلي الخاصة بهم. وسيتعرفون أيضًا على أدوات الصيد ويستكشفون أهم التطورات التي عاصرها الإنسان في الماضي من خلال ورش تعليمية ممتعة لصناعة المصابيح الزيتية والمساكن القديمة. كما سيتوجه المشاركون إلى المواقع الأثرية في الشارقة حيث سيطلعون على الدور البارز الذي ساهم من خلاله علماء الآثار في كتابة التاريخ.

لا تدعه يفوتك  سيتي سنتر الشارقة يستضيف لعبة سباق السيارات المصغرة بقوة الدراجات الهوائية التقليدية

ويستضيف متحف الشارقة البحري مجموعة من ورش العمل المتنوعة ضمن المخيم الصيفي لهذا العام، والتي يكشف العديد منها عن المظاهر التراثية والتاريخية في الإمارات. وسيطّلع المشاركون على أساليب وتقنيات الملاحة البحرية، وسيتعرفون على الرابط ما بين شجرة النخيل والبحر، بالإضافة إلى استكشاف الأدوات التي استخدمها صيادو اللؤلؤ والأسماك

متاحف الشارقة تنظم مخيمها الصيفي السنوي

أما قائمة الأنشطة المتنوعة في متحف الشارقة للفنون، فتتضمن العديد من المهارات الممتعة والمسلية، مثل عمليات تجديد الرسومات القديمة، وصناعة أعمال فنية جديدة باستخدام الألوان المائية والمواد الطبيعية، إلى جانب المشاركة في جولة ضمن المتحف لمشاهدة المجموعة الدائمة. وسيتعلم الصغار أيضًا من خلال ورش العمل عن التاريخ والتقنيات المعتمدة في الرمزية والفلكلور، إضافة إلى تنفيذ أعمال سوريالية باستخدام الأكريليك.

الوسوم

جهاد محمد

محررة ومترجمة، أجيد اللغتين الفرنسية والإنجليزية، وهواياتي تشمل قراءة الكتب والراوايات، وتصميم الجرافيك، وأعمل في مجال برمجة المواقع.

مقالات قد تعجبك

-- /WhatsHelp.io widget -->