المطاعم والمقاهيمطاعم اسيوية

نودل هاوس يحتفل باليوم الوطني للباو 2017

عين دبي – مطاعم

يحتفي ’نودل هاوس‘، مطعم المأكولات الآسيوية السريعة والطازجة والذي أُعيد افتتاحه مؤخراً، باليوم الوطني للباو في 22 أغسطس ويطلق مجموعته الخاصة من هذه الكعكات المحمصة على الطريقة التقليدية.

وقبل الخوض في التفاصيل، ما رأيكم بجولة تاريخية قصيرة؟! ظهرت كعكات الباو، وهي اختصار لكلمة ’باوزي‘، للمرة الأولى في الصين في عهد الممالك الثلاث (220 – 280) بفضل القائد العسكري تشوجي ليانج؛ فقد اجتاح الطاعون جيش ليانج خلال حملةٍ واسعة في جنوب الصين، وهو ما ألهمه بابتكار الباو، التي تم إعدادها كقربانٍ على هيئة رأس إنسان لعلاج الجنود. وعلى الرغم من أن كعكات الباو لا تحظى بشهرة كبيرة لخصائصها العلاجية، إلا أنها بالتأكيد تأسر قلوب الذواقين بمذاقها الرائع.

يحدث الآن  مطعم ومقهى ذا كوفي كلوب يقدم قائمة طعام جديدة تحتوي الكروسان الذهبي

يمكن إعداد كعكات الباو بطرق عدة؛ حيث يمكن حشوها بالخضار أو اللحوم أو حتى المرق الكثيف الشهي. وانتقلت محبة كعكات الباو إلى الكثير من الدول الآسيوية التي أضافت عليها نكهاتها المحلية. واليوم يحتفي ’نودل هاوس‘ باليوم الوطني للباو، ويقدم فيه تشكيلة كبيرة من هذه الكعكات بجميع نكهاتها العصرية مع الحفاظ على شكلها التقليدي على هيئة غيمة.

The Noodle House’s new Soft Shell Crab Bao is available now

وإليكم بعض الحقائق الممتعة التي توضح أسباب الشعبية الكبيرة التي تحظى بها كعكات الباو في جميع أنحاء العالم:

  • يحضر خبز المانتو التقليدي – المستخدم في إعداد كعكات الباو – عن طريق طهي العجين المختمر بالبخار عوضاً عن خبزه ما يعطيه قوامه الناعم الطري. وأضاف ’نودل هاوس‘ لمسته الخاصة على الكعكات من خلال تحميصها بدلاً من طهوها بالبخار للحصول على قوام مقرمش شهي. ويعدّ السكر مكوناً أساسياً يمنح الكعكة مذاقها الحلو الرائع.
  • خلافاً لفطائر الدامبلينج، تستطيعون الاستمتاع بتناول كعكات الباو باليدين، وهو جزء من شعار ’نودل هاوس‘ الجديد. ما عليكم إلا طيّ أكمامكم والاستمتاع بهذا المذاق الساحر!
  • يمكن إعداد كعكات الباو بالمكونات التي تفضلونها من الدجاج أو القريدس أو حتى لحم العجل. وننصحكم بتذوق كعكة باو المحشية بسرطان البحر (75 درهم إماراتي)، وهي كعكتنا المفضلة في ’نودل هاوس‘؛ والتي نقدمها مع صلصة المايونيز والسريراتشا باللايم لتمنحها مذاقاً حريفاً مميزاً.
  • وأما لعشاق المأكولات النباتية، يقدم ’نودل هاوس‘ كعكة باو بفطر شيتاكي (50 درهم إماراتي) المحشية بفطر شيتاكي وأوراق السبانخ المائية والبازلاء الآسيوية.
يحدث الآن  إستمتعوا برحلة لا تنسى مع ديزني "أون أيس جواز السفر إلى المغامرة"
أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم

جهاد محمد

محررة ومترجمة، أجيد اللغتين الفرنسية والإنجليزية، وهواياتي تشمل قراءة الكتب والراوايات، وتصميم الجرافيك، وأعمل في مجال برمجة المواقع.

مقالات قد تعجبك